You are currently viewing لماذا يفك الرجل البلوك؟

لماذا يفك الرجل البلوك؟

مر وقت حَسِبْتِهِ دهرا قبل أن يفك عنك حبيبك  البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي. وكما وضعه على جميع المواقع فكه على جميع المواقع.

لم تكوني أبدا متأكدة من هذه النتيجة رغم أنك طبقت بالحرف الخطوات التي طلبت منك في مقالي السابق: ماذا أفعل إذا حبيبي عمل لي بلوك؟ . كان دائما يساورك الشك حول النتيجة، لأنك كنت في فترة وصلت فيه مستوى ثقتك بنفسك إلى الحضيض. مستوى كان معه مستحيلا أن تتخيلي أن حبيبك الذي تركك البارحة بدون أية شروحات أو تبريرات، قد رفع عنك البلوك وسمح لك من جديد بالتواصل معه.

ستعيشين رفع البلوك هذا كأنه انتصار عظيم. ستعيشنه بفرح وسعادة وهذا من حقك، فقد عدت من بعيد جدا وقطعت مسافة طويلة من المعاناة والحزن والمكابرة ومجاهدة النفس. والآن الرجل الذي قام بحذفك من حياته بضغطة زر، قام  بفتح حياته من جديد أمامك بضغطة زر.

ولكن في قرارة نفسك، لايزال هناك سؤال جوهري يحيرك: لماذا يفك الرجل البلوك؟ تسألينني مع أنني متأكدة أنك في هاته اللحظة تقومين بإعداد الرسالة التي ستقومين ببعثها له وأنت في غاية الحماس. فتزيدين فيها وتنقصين وتغييرين الكلمات مرات ومرات. وتغرقين في عالمك الصغير الذي خلقه لك مجرد ضغطه على ذلك الزر.

إذا أردت أن تعرفي لماذا يفك الرجل البلوك؟ وفي ماذا كان يفكر في تلك اللحظة؟ فسوف أجيبك، وسأحاول أن أتطرق إلى أهم الأسباب التي قد تكون جعلته يتراجع عن قراره ويرفع عنك البلوك. قد لا أستطيع الإحاطة بجميع الحالات في مقالة واحدة. لكنني بالتأكيد سأتطرق لأهم الأسباب التي قد تدفع رجلا لفك البلوك.

1. لماذا يفك الرجل البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي؟:

إن الأسباب التي قد تجعل الرجل يفك البلوك هي كثيرة ومتعددة. هذه الأسباب تختلف حسب طبيعة الرجل وشخصيته، وبالتأكيد حسب طبيعتك أنت أيضا وشخصيتك. لكن في الغالب، يمكن أن نلخص الأسباب التي قد تجعل الرجل يفك البلوك في الآتي:

1.1. الرجل يفك البلوك لأنه لا يزال يحبك:

إذا كنت قد عشت قصة حب حقيقية، وإذا كان الحب بينكما متبادلا وصادقا، وكنت قادرة على تمييز ذلك والتأكد منه، فثقي أن حبيبك رفع عنك البلوك لأنه مازال يحبك.

لقد قام بحظرك في لحظة غضب. إما لأنه مَلَّ من تصرفاتك أو لأخذ بعض الوقت للتفكير أو لتجربة شيء آخر… لكنه اكتشف أنك فعلا مميزة وتحتلين مكانة خاصة في قلبه، فقرر العودة إليك، وقام بفك البلوك الذي سبق أن وضعه، بهدف التواصل معك من جديد بعد أن هدأ غضبه أو بعد أن أحس بأنه صعب تعويضك.

2.1. فك البلوك لأنك سعيدة:

لماذا يفك الرجل البلوك؟

صادفت مقالتي الذي أتحدث فيها عن طريقة استعادتك لحبيبك الذي قام بعمل بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي: ماذا أفعل إذا حبيبي عمل لي بلوك؟ وقمت بالاطلاع عليها.

كنت في مرحلة يأس ومستعدة أن تطبقي أي شيء لاستعادته. لذلك قمت بتطبيق الخطوات التي نصحتك بها خطوة خطوة رغم صعوبتها وقمت بدخول معركتك وحيدة، سلاحك في ذلك الصبر وقوة الإرادة.

ويوما بعد يوم بدأت تلاحظين التغيير الكبير في شخصيتك وبدأ هذا التغيير يطغى على مظهرك الداخلي والخارجي. كنت فخورة جدا بما حققته وأنت تنظرين إلى هاته المرأة التي كانت قبل أسابيع قليلة، غارقة في اليأس والإحباط. سعيدة وأنت تشاهدين انبعاثها من تحت الرماد كطائر الفينيكس، امرأة مشعة مليئة بالحياة. المسافة بين المرأتين كانت طويلة جدا وشاقة، مشيتها فوق الكثير من الألم والمعاناة والصبر. وعبرتها بقوة أعصاب تحسدين عليها. إن هذه المرأة التي أنت اليوم معتزة بها، هي نفسها التي جذبت حبيبك السابق إليك.

إن السعادة هي أكثر ما يجذب الآخرين إلينا. فالانسان مهما تغيرت طباعه ينجذب بشكل لا إرادي للسعادة وللأشخاص السعداء. للأشياء التي تبعث على الفرح. ينجذب إليها كما تنجذب الفراشة إلى الضوء. وأنت بشخصيتك الجديدة ترسلين إلى من حولك إحساسا رائعا بأنك سعيدة.

ضحكتك الصافية وابتسامتك التي تغطي وجهك في كل مناسبة وحركاتك واهتماماتك… طريقتك الجديدة تبعث رسالة لا تخطئها العين ولا العقل. إنك سعيدة وهذه السعادة هي ما يجذب الناس إليك فكيف بحبيبك الذي كان يعتبرك ملكا له، كيف لا يقترب من كل هذه السعادة التي يعتبرها من حقه هو وحده.

لذا تذكري، إن أول شيء يجذب الناس إليك، بمن فيهم حبيبك، هو الشخصية الرائعة التي أصبحت تتمتعين بها. تركيزك على نفسك طيلة الفترة التي تركك فيه وصادر حقك في التواصل معه وأغلق أمام وجهك الباب. هي نفسها الفترة التي، بقوة الألم والتحدي، جعلت منك امرأة مختلفة ومتألقة.

أعلم أن الأمر كان صعبا لكنه تلاشى أمام قوة الإرادة. وفي الأخير قرارك الداخلي بالتغيير خدمك أنت بالدرجة الأولى وأعطاك إشراقة ووهجا جذب إليك كل من حولك بمن فيهم حبيبك.

إذا أردت أن تعرفي الطريقة خطوة بخطوة طالعي مقالي: كيف أرجع حبيبي الذي تركني بدون سبب؟

3.1. يريد استعادتك رغبة في الانتقام:

حبيبك يريد استعادتك رغبة في الانتقام

إذا كنت تعلمين سبب ترك حبيبك لك، وسبب وضعه بلوك لك على مواقع التواصل الاجتماعي، فسوف يكون لديك بالتأكيد الجواب حول ما إذا كان حبيبك عائدا لاسترجاعك أم للإنتقام منك. فغالبا عندما يكون حبيبك هو من تركك، مع تقديم مبررات أو بدونها، فمن غير الطبيعي أن يعود للإنتقام منك لأن ذلك غير منطقي. فنحن حين نهجر أحدا بإرادتنا لا نعود لننتقم منه.

لكن فرضية الانتقام واردة جدا إذا كنت أنت من دفعته إلى وضع هذا البلوك بقول أو فعل أو تصرف مس كرامته وكبريائه. فإذا كنت تعلمين أن حبيبك من النوع الحقود الذي يرد دائما الصاع صاعين لمن يهينه في الحياة العادية، فتوقعي أن عودته هي حتما للإنتقام. ليس صعبا استنتاج نواياه لأنك من المفروض أنك عاشرته كفاية لمعرفة أي نوع من الرجال هو. والعكس صحيح، فحتى لو كنت أنت من دفعته بتصرف وقح إلى وضع هذا البلوك لك في لحظة غضب؛ لكن طبيعته طيبة وخلوقة ومسالمة. فالأرجح أنه رفع عنك هذا البلوك لإعادة التواصل معك بعد أن هدأ وتمكن من تجاوز غضبه.

وعليه، فأنا لن استطيع أن أحدد لك الدافع الذي جعل هذا الرجل بالذات يفك عنك البلوك إذا كنت أنت المسؤولة عن هذا البلوك. أنت وحدك بفطنة المرأة وإحساسها تستطيعين اكتشاف السبب وراء عودته.

قد لا تكونين السبب في كل ما حصل. لكنه رآك مع شخص آخر أو فهم أنك ارتبطت عاطفيا بشخص آخر، في وقت ظن أنك لن تستطيعي العيش من دونه فعاد لينتقم. وفرضية الانتقام تكون أكبر إذا كان الشخص الذي شاهدك معه قريب منه. لذلك، ما عليك فعله هو وضع الصورة كلها أمام عينيك ومحاولة تحليلها بشكل موضوعي للخروج بالفرضية الأقرب لطبيعة هذا الرجل.

4.1. يريد الحفاظ على صداقتك:

قد يكون حبيبك قد تركك دون نية العودة إليك. ولأنه ربما لا يجد مبررا مقنعا لتصرفه هذا أو لإنك ملتصقة جدا به، فقد قرر وضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حتى يرتاح من أسئلتك الملحة أو التي لا يملك لها جوابا. أو فقط ليوفر على نفسه الإزعاج أو لتفادي سماع نحيبك وتوسلك…

 لكن بعد مدة من الزمن وبعد أن تعرف إلى هاته وتلك، يكتشف أنك كنت فعلا إنسانة رائعة. رائعة في نقاشاتك وفي نصائحك له وأنك كنت دائما توجهينه إلى ما يجب فعله. باختصار يكتشف أنك كنت أفضل صديقة حصل عليها وأنه يفتقدك. لذلك يحاول فتح الباب أمامك ليس لاسترجاعك كحبيبة ولكن لاسترجاعك كصديقة. يصبح كل أمله أن تقبلي صداقته لأنه يحتاجك في لحظات كثيرة ويحتاج نصائحك.

الرجل هنا تحكمه أنانيته وحاجته إليك ولا يفكر أبدا في مشاعرك. لا يفكر فيما إذا كان قلبك لا يزال يحمل له الحب أم لا؟ كل ما يهمه هو الاحتفاظ بك كصديقة لأنه يحتاجك.

5.1. فك البلوك بسبب الأنانية:

في كثير من الأحيان، يكون حبيبك هو من تركك وقام بوضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. لكنك وبعد مضي مدة من الوقت، تعرفت على شخص آخر أو أصبح لك اهتمام آخر وبدا ذلك جليا على مواقع التواصل الاجتماعي. لأنك تذكري، هو سوف يتجسس عليك مهما كانت قوة أعصابه ولو من باب الفضول. كما شرحت لك بالتفصيل في مقالي: كيف أتعامل مع حبيبي الذي تركني على مواقع التواصل الاجتماعي؟

فإن لاحظ الرجل أنك أصبحت مستقلة عنه وبدأت حياتك بالفعل، قد يفك عنك البلوك لأنه لا يرغب أن تكوني مع رجل آخر حتى ولو لم يكن يرغب في استعادتك. لكنه في نفس الوقت لا يريد خسارتك لسبب ما. أحيانا نريد أن نحتفظ بأشخاص في محيطنا رغم عدم رغبتنا في الارتباط بهم، لكننا مع ذلك نود أن يبقوا بقربنا خصوصا إذا كانوا سعداء وناجحين. كتلة من الأنانية هو الرجل.

6.1. يريد استعادتك لسبب مصلحي:

حبيبك قام بهجرك وتركك بدون أية مبررات وقام بعمل بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. ثم قام بربط علاقة وربما علاقات غرامية مع نساء أخريات، وانتهى الأمر.

فجأة وبدون سابق إنذار وبدون أن تقومي بأي تغيير على حياتك أو على شخصك. قام نفس الرجل بفك البلوك عنك كما وضعه، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. ثم قام بالتواصل معك بضعة أيام، قبل أن يطلب منك شيئا ما أو خدمة ما؟

هنا تأكدي أن رفعه البلوك عنك كان بهدف المصلحة لا غير. ولكي تتأكدي جربي أن ترفضي طلبه وستجدينه يضغط نفس زر البلوك من جديد أو يتحايل عليك للحصول على ما يريد.

2. خلاصة القول:

في كل الحالات السابقة، شخصية الرجل هي وحدها من تحكم الموقف. فإذا كنت بحاسة المرأة السادسة تستطعين التمييز بين الأمور، فستتضح لك طبيعة تصرفه وهدفه ربما حتى قبل أن يقوم به. رجائي هو ألا تتجاهلي حدسك لأنه عادة ما يكون أقوى من قلبك وأحيانا حتى من عقلك.

وما سبق، كلها أسباب يمكن أن تكون وراء رفع حبيبك البلوك عنك على مواقع التواصل الاجتماعي. وستقولين لي: لكنني أريد أن أعرف ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

لمعرفة الجواب على هذا السؤال، أدعوك للإطلاع على مقالتي: ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ ستجدين فيها الجواب الشافي على كل تساؤلتك.

تحياتي لك.