You are currently viewing ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

في مقالتي السابقة: لماذا يفك الرجل البلوك؟ وضحت لك الأسباب التي تدفع الرجل أو لنقل الحبيب يفك أو يرفع عنك البلوك ويفتح من جديد قنوات التواصل.

لكن السؤال الذي سيبقى مطروحا لديك، وهو سؤال مشروع بالتأكيد، هو: ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ وأنا في هذه المقالة سأوضح لك أفضل طريقة يمكن أن تتبعيها إذا كان حبيبك هو من تركك وهو من وضع لك البلوك، وهو من عاد إلى رفعه بعد أن رأى أن المرأة اليائسة والمحطمة التي تركها لم يعد لها وجود وعوضتها امرأة تشع سعادة. فإذا كانت هذه هي وضعيتك الآن فهذا المقال من أجلك.

لكن قبل أن تقرئي هذه المقالة، أنصحك بالاطلاع على مقالة سابقة بعنوان: كيف أتعامل مع حبيبي الذي تركني على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لأن هذه المقالات الثلاث مرتبطة فيما بينها، ولا يمكنك فهم الصورة كاملة وتطبيق خطواتها دون الاطلاع على المقالة الحالية والمقالتين السابقتين.

والآن لنعد لسؤالك الرئيسي: ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

1. ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي؟:

لا تفعلي أي شيء. ليس من الفروض أن تفعلي أي شيء. لمعرفة كيف يبدو الأمر، إطرحي على نفسك سؤالا واحدا: هل أسأت إليه بأية طريقة كانت؟ فإذا كان جوابك على هذا السؤال بالنفي فلا تفعلي أي شيء إطلاقا. لأنك في الأصل لم تكوني السبب في أي شيء.

أدرك أنك سعيدة بفتحه هذا الباب لك من جديد. فأنت تأخذينه على أنه ترجمة مباشرة لرغبته في التواصل معك وهذا صحيح. لكنها رغبته هو في التواصل معك، لذا فهو من عليه أن يقطع المسافة الفاصلة بينكما لأنه هو من خلقها بالأساس. ظلي كما أنت امرأة سعيدة ودعيه هو يأخذ المبادرة إذا أراد أن يصل إلى هاته المرأة التي لم تعد في متناوله.

1.1. لا تسارعي إلى هاتفك للتواصل معه:

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

أرجو ألا تسارعي إلى هاتفك لكتابة رسالة له. لا تقومي بارتكاب هذا الخطأ الفادح.

إن الليالي الطويلة التي أمضيتها بدموعك على خدك والألم يعتصر أحشائك إن لم تكن كفيلة بتلقينك هذا الدرس فاعلمي أنها ذهبت سدى. وجعك وألمك وإصرارك هو الذي خلق هذه المرأة التي هو معجب بها الآن. فإن عادت المرأة العاشقة والمتوسلة إلى الظهور، فتأكدي أنه بعد وقت ليس بطويل سيقوم بنفس التصرف الذي قام به من قبل. أي وضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. وربما لن يفكه هذه المرة، لأنه سيكتشف أن شخصيتك الجديدة التي جذبته إليك ليست حقيقية، بل مجرد دور أديته لإستعادته. وقد لا يكون لك حظ إستعادته من جديد.

2.1. حافظي على سعادتك لأنها هي من جذبته:

عليك أن تدركي أن ما جذبه إليك ليس أنت وإلا لكان ظل معك دون الاضطرار إلى تركك وعمل بلوك لك. إن ما جذبه إليك كما سيجذب الكثيرين. هو هذه الشخصية الجديدة التي أطلت عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي تختلف كل الاختلاف عن المرأة التي تركها. هذه المرأة التي تركها وعاد ليتجسس عليها، أبهرته بالسعادة المشعة منها والفرح الذي يحيط بها. وهو الذي كان ينتظر أن يجد امرأة محطمة أو لا يجد شيئا على الاطلاق.

إن هذا بالضبط ما أعاده. فتخيلي أن تقوم هذه الشخصية المشعة والمليئة بالفرح بمراسلته بمجرد أن يرفع عنها البلوك لتسأل عن أخباره وتصف له شدة شوقها له وحزنها على غيابه. تخيلي التناقض الذي سيقع في عقله بين الصورة الموضوعة على وسائل التواصل الاجتماعي والحقيقة التي تبعث بها رسالتك.

لقد صبرت كثيرا لتصلي إلى هذه النتيجة، وحتى تتمكني من تعزيز مكانتك ضاعفي صبرك حتى تتمكني منه.

لا تقومي ببعث أية رسالة له. انتظري ردة فعله، وتأكدي أنه ما دام هو الذي تركك وهو الذي قام بوضع بلوك لك، وهو في النهاية الذي قام بفك البلوك فهو بالتأكيد يود استرجاعك. فإن قاومت رغبة مراسلته فقط لعدة أيام. فتأكدي أنه هو من سيقوم بأخذ المبادرة وإرسال الرسالة الأولى.

تأكدي أن الفرق بين بعثك للرسالة الأولى وبعثه هو للرسالة الأولى فرق شاسع جدا. وتأكدي أن أول من سيبدأ ببعث هذه الرسالة، سيضع الآخر بشكل مباشر في موقف قوة.

إن الرجل هو الذي قام بفك البلوك عنك. ومادمت تتحكمين في تصرفاتك وتمتنعين عن التواصل معه، فأنت في موقف قوة دون شك. لكن في اللحظة التي ستضغط يدك على زر الإرسال. مهما كانت الرسالة قصيرة، فاعلمي أنك حَوَّلْتِ مركز القوة لصالحه. وأنك خسرت عدة نقاط قبل حتى أن تبدئي.

لكنني أكيدة أنك إذا كنت قد عشت فترة الفراق كما وَصَفْتُهَا وقمت فيها بما طلبته منك، فإنك أبدا لن تقدمي على خطوة كهاته.

2. هل يجب أن أنتظر؟:

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ هل يجب أن أنتظر؟

بالطبع يجب أن تنتظري. يجب أن تنتظري رسالته. وعندما يبعث بها ظلي هادئة وقدميك تبثيهما جيدا على الأرض. يجب أن تعلمي أن تسرعك في الإجابة لن يجعله يتعلق بك أكثر بل بالعكس. لقد كنت تجيبينه من قبل، فور اتصاله. يرسل لك كلمتين فتجيبي بكتاب فهل منعه ذلك من هجرك؟ فكري جيدا قبل أ تجيبي على رسالته. وتذكري أن إجابتك يجب أن تترجم نضجك وشخصيتك الجديدة. وترسل له إشارة واضحة عن المرأة التي أصبحتها. وتعطيه الرغبة في الاسترسال في الحديث معك والرغبة في إحياء علاقته بك.

اجعلي كلماتك الجوابية عامة ليس بها أية حمولة من المشاعر. ابدئي معه من الصفر وكأنكما تتعارفان للتو. كوني بخيلة جدا في كلماتك، ذكية جدا في المعاني، لماحة دون ابتذال أو احتقار أو سخرية. المعاني المبطنة لا أحد يحبها فلا تقومي بها. كوني ناضجة كفاية، راقية كفاية ولبقة كفاية وبعيدة كفاية.

دعي بينك وبينه مسافة الأمان ولا تسمحي له بتجاوزها مهما حاول، فهاته المسافة هي ضمانتك ضد الصدمات.

خلاصة القول:

هناك مبدأ في علم التصوف يطلق عليه ما يسمى بالتخلي. أي أن يتخلى عن كل الأشياء التي يمكن أن تجعله في وضعية التبعية أو الارتباط فيظل مستقلا إلى أبعد الحدود وقويا. المتصوفة يطلقون على هذا المبدأ: مبدأ التخلي من أجل التجلي. أي التخلي عن كل الأمور الدنيوية من أجل الوصول إلى درجة التجلي الروحي الذي ترتبط فيها الروح بالذات الالاهية.

هذا المبدأ ولو أنه فلسفي محظ، لكنه لطالما راقني. إن فكرة أن تطور ذاتك وتدربها على عدم الارتباط بالأشخاص والأماكن والأشياء لهو مبتغى رائع جدا رغم أنه صعب التحقيق بعيد المنال.

فعندما تكون لديك القدرة على التخلي عن شيء ما أو شخص ما، لا يصبح لهذا الشيء أو لهذا الشخص أية سلطة عليك ولا يستطيع بأي حال من الأحوال إيذاءك أو السيطرة عليك.

هذا المبدأ يمكن أن يطبق على كل شيء في حياتنا. فإن تدربت على تطبيقه على نفسك في حياتك اليومية بدءا بالأشياء الصغيرة ستحسين بفرق كبير في قدرتك على التجاوز. وستلاحظين أن الأمور لم تعد تأخذ من أعصابك ومشاعرك. باختصار ستحسين بأنك حرة من أي عبء.

تحياتي لك.