You are currently viewing 10 حيل نفسية لجذب الانتباه

10 حيل نفسية لجذب الانتباه

10 حيل نفسية لجذب الانتباه سأقدمها لك في هذه المقالة، إذا كنت تعتقدين أنك لا تستطيعين جذب انتباه الآخرين؟ أو تحديدا، إذا كنت مقتنعة بأنك لا تستطعين جذب انتباه الرجل الذي يعجبك؟. ستعرفين من خلال هذه الحيل كيفية التواصل مع الآخرين بشكل طبيعي، وجذب انتباههم بشكل لن يظهر معه أي تكلف من طرفك أو مجهود.

قبل أن نبدأ، عليك أولا أن تدركي أنك لكي تكوني قادة على النجاح في جذب الآخرين، يجب عليك أن تظهري الاهتمام عاطفياً بهم. فنحن النساء، على الرغم من أننا جميعًا نجحنا في إغواء شخص أو آخر في وقت ما، إلا أن الحقيقة هي أن الغالبية العظمى من النساء لا تعرف كيفية جذب الرجل.

من المؤكد أنك وجدت الآلاف على الإنترنت الذين يحاولون تلقينك، لكن بطريقة غير محترمة، كيفية إغواء المرأة للرجل. لكنني في هذه المقالة لن أتطرق لكل هذه الطرق “المبتذلة”، بل سأعرض لك الجانب الآخر من الإغواء، بل سأصاحبك لمعرفة كيفية إثارة انتباه الرجل بنجاح بمساعدة علم النفس الحديث وما أتبثته التجارب.

1. هل هناك تقنيات جذب عالمية مشتركة؟

وفقًا لعلماء النفس الذين يدرسون علاقاتنا مع الآخرين، على الرغم من أن الجذب له جوانب ثقافية محددة مرتبطة أساسا بطبيعة كل مجتمع، إلا أن هناك “قواعد للجذب” يمكن أن تطبق على الجميع. قواعد يمكن أن يطلق عليها بدون مبالغة: “قواعد الجذب العالمية” لأن المجتمعات قد تختلف، لكن الطبيعة البشرية تبقى واحدة.

على سبيل المثال، وجد علماء النفس الذين بحثوا في فن الإغواء، أو كيفية استخدام الأشخاص للتقنيات لجذب الآخرين، أن شكل الحاجب هو إحدى السمات التي تشير أو تظهر الاهتمام الجنسي لدى الناس. ببساطة، عندما يرفع الناس حواجبهم لجزء من الثانية، فهذا يعني أن الشخص يريد التواصل مع شخص آخر. في هذه الحالات، قد يدرك الشخص الذي يتلقى الاهتمام هذا النوع من المواقف (دون وعي) ويصبح أكثر انفتاحًا على لمسة الإغراء أو الجذب اتجاه الآخر.

2. كيفية جذب الرجل؟

قبل أن تتعلمي كيفية جذب الرجل وجعله، في الحالة القصوى، يقع في الحب، عليك أن تحاولي تحديد أسلوبك الخاص. وحتى تتمكني من تحديد أسلوبك الخاص، دعيني أخبرك بأساليب الجذب الأكثر شيوعًا، والتي تتضمن ما يلي:

1.2. الأسلوب التقليدي:

يستخدم الأسلوب التقليديللجذب بالاعتماد على الأدوار التقليدية للجنسين. والمقصود بهذه الطريقة، أن المرأة لا تبذل اي مجهود في اتجاه الرجل، بل تنتظر اقترابه منها في احترام تام لخصوصية الصياد الأزلية المتجدرة في داخل الوعي الرجولي، والتي تفترض أن الرجل صياد والمرأة “فريسة” وبالتالي يصعب على الرجل عموما، تخيل الفريسة وهي تلاحقه، بل إن الأمر قد يثير رعبه.

كل المجهود الذي يمكن للمرأة القيام به، وهي تنهج الاسلوب التقليدي، هو التركيز على نفسها ومحاولة الظهور بأجمل مظهر ممكن داخليا وخارجيا، دون بذل أي مجهود لإثارة انتباه الرجل.

في هذا السياق، أنصحك بالاطلاع على مقالتي: أكثر التصرفات المنفرة في العلاقة العاطفية ستسفيدين منها كثيرا في هذه النقطة بالذات.

2.2. الأسلوب الجسدي:

حيل نفسية لجذب الانتباه

إن اتباع أسلوب الجذب الجسدي مع الرجل لا يعني أبدا أن تقوم المرأة بالتحرش بالرجل، بل فقط أن تكون لاماحة وذكية في استعمال يديها وجسدها، في المجمل، في تعاملها مع الرجل الذي تود جذبه. وستجدين توضيحا أكثر لهذا الأسلوب في التالي من المقالة، في نقطة اللمس بمهارة.

3.2. الأسلوب الجاد:

غالبًا ما تحاول المرأة في هذه الطريقة الظهور بمظهر جاد وإيصال رسالة لا يخطئها الفهم، بأنك للوصل إليها يجب أن تمر من باب العائلة. وخلافا لكل التوقعات، فهذه الطريقة تكون فعالة في الكثير من الحالات.

4.2. الأسلوب الفكاهي:

في هذه الحالة، لجعل الرجل يقع في الحب، تميل المرأة غلى استخدام روح الدعابة. قد يبدو ذلك للكثيرات غير لائق، لكن صدقيني المرأة التي تمتلك روح الدعابة، وتستطيع استخدامها دون ابتدال، هي امرأة تتمتع بصفة نادرة ومهمة جدا في قواعد الجذب.

5.2. أسلوب اللطف:

عادةً ما تكون المرأة التي تركز على هذا النوع من المواعدة حذرة جدًا في تعاملها مع الرجل، وتتطلع على الدوام إلى أن تكون لطيفة جدًا معه. لكن خطر هذه الطريقة، هو أن الرجل قد يقدم على استغلال المرأة إذا لمس منها لطفا كبيرا. والأفضل في تقديري، أن تكون محترمة وطيبة ومؤدبة، لكن في نفس الوقت بعيدة وعصية على الاستغلال أو الاذلال.

تحذير:

على الرغم من أنه يمكنك اختيار طريقة الجذب التي تتماشى أكثر مع شخصيتك، إلا أنه من الضروري أن تعرفي أنه لكي تقومي بجذب شخص ما، يجب عليك أولاً وقبل كل شيء أن تشعري بالرضا عن نفسك. في كثير من الحالات، يمكن أن تتداخل حالات عدم الأمان أو تدني احترام الذات أو مشاكل معينة في حياتك العاطفية وتتسبب في بقاء عبارات مثل “أنا لا أقوم بجذب أحد” في فمك باستمرار. في هذه الحالات، سيتعين عليك العمل على نفسك كثيرا قبل التفكير في جذب أي شخص.

3. 10 حيل نفسية لجذب الانتباه:

كما ذكرنا، هناك مجموعة من القواعد العالمية عندما يتعلق الأمر بجذب الآخرين. وإليك قائمة بأهم أساليب الجذب النفسية التي يمكن أن تكون مفيدة جدا عند محاولة تقربك من الشخص الذي يعجبك.

1.3. التواصل بالعين:

حيل نفسية لجذب الانتباه

يعد الاتصال بالعين أحد أكثر نصائح الجذب شيوعًا. بالإضافة إلى أن التواصل بالعين من أكثر طرق التواصل قوة وفعالية، عليك أن تعلمي أنه عندما يهتم الرجل بك، فإنه عادةً ما يميل لا إراديا إلى تكبير حدقة عينه. بهذه الطريقة، إذا نظرت إلى عيني شخص ما وكان لديه حدقة متسعة وهو ينظر إليك، فاعلمي أنه مهتم بك.

2.3. استخدام الفكاهة:

أحد أفضل الحيل النفسية لجذب الانتباه، كما سبق أن ذكرت، يتعلق بروح الدعابة لديك. لذا، لأن إحدى أفضل القواعد لجذب الرجل هي جعله يبتسم. فقدرتك على أن تكوني مضحكة تتضمن التفكير السريع والإبداع، وهو ما يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالذكاء. وهذه المواصفات يعشقها الرجل.

3.3. عدم إظهار أنك تحبينه:

عندما تريدين الاقتراب من رجل ما، أفضع شيء يمكنك القيام به هم أن تتوجهي إليه مباشرة وتخبريه أنك معجبة به. المفتاح هو إتقان عملية الاقتراب والابتعاد مع تغذية عدم اليقين لدى ذلك الشخص. فمعظم الأبحاث أظهرت أن مفتاح الجذب المشترك بين كل شعوب العالم، هو عدم معرفة ما إذا كان الشخص الآخر معجبًا بك حقًا أم لا.

في هذا السياق، انصحك بالاطلاع على مقالتي: كيف أجعل حبيبي يتعلق بي؟

4.3. تأثير المرآة:

تعد محاكاة لغة الجسد من أفضل الحيل النفسية لجذب الانتباه والتي أثبت علم النفس الحديث قوتها وفعاليتها. فمن خلال مهارتك في تقليد الطريقة التي يتحرك بها الرجل ومحاكاة حركاته، يمكنك جذب انتباهه بشكل مؤكد وإرسال رسالة مفهومة: إنني أشبهك.

ويحدث هذا لأن الناس تقلد دون وعي الأشخاص الذين ينجذبون إليهم أكثر. بالإضافة إلى ذلك، ستُظهر لك قاعدة الجذب هذه ما إذا كان الشخص الذي أمامك مهتمًا بك أم لا.

لكن حتى لا تستعملي هذه القاعدة الفعالة من طرق علم النفس الحديث، بطريقة خاطئة، أدعوك إلى الاطلاع على مقالتي: كيف أجذب شخصا يعجبني كثيرا؟ ستجدين فيها كل التفاصيل.

5.3. اختلاف نبرة الصوت:

يعد الصوت أيضًا أحد أهم الأدوات التي يمكننا استخدامها لجذب شخص ما. فوفقاً للدراسات التي أجراها علماء النفس، فإن الرجل ينجذبأكثر للمرأة التي تختلف نبرة صوتها حسب المواقف والمشاعر دون أن تصل إلى حد الصراخ.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل الرجل كثيرا المرأة التي تستخدم كلمات مثل “نعم”، “لا بأس”، “افهم ما تعني”، “أرى” عند التحدث إليه. لأن استخدامها لهذه الكلمات يوحي بفهم أكبر لكلامه ومقاصده.

6.3. الثقة:

الثقة بالنفس سر النجاح

كما يمكنك أن تخمني، الثقة هي أحد مفاتيح النجاح في أي تحدٍ. لذلك، فإن إحدى طرق معرفة كيفية الجذب ترتبط بهذه النقطة تحديدًا. فإذا لم تكن لديك الثقة بالنفس، عليك أن تعملي على ذلك في أسرع لأنها أساس النجاح في الحب وفي جميع مجالات حياتك.

أدعوك للاطلاع على مقالتي: العمل على مظهرك لاكتساب الثقة بالنفس

7.3. اللمس بمهارة:

إحدى تقنيات الجذب الأكثر فاعلية هي اللمس بمهارة. فوفقًا للأبحاث، فإن اللمسات الخفيفة الطبيعية من أكثر الحيل النفسية فعالية لجذب انتباه الرجل وخلق تجربة أكثر إيجابية معه.

وتبقى حركات اليد اللاإرادية في الظاهر، والمدروسة جيدا في الباطن، من أنجع الطرق المستعملة من طرف النساء في عملية الجذب الجسدي. فالمرأة التي تقع يدها دون قصد، في الظاهر، على يد الرجل أو تلامس كتفه أو رجله…، يكون لها تأثير مباشر في جذب انتباه الرجل. بشرط واحد: ألا يكتشف أن هذه الحركات مقصودة وألا تأتي في فترت زمنية متقاربة قد تجعلك تسقطين في التحرش وتضعك بسهولة في خانة المرأة السهلة.

لذا، أنصحك: استعملي هذه الطريقة الفعالة بذكاء.

8.3. لا تتحدثي عن أشياء تافهة:

الناس يحبون الأصالة. لذلك، هناك طريقة أخرى لمعرفة كيفية جذب الرجل وهي استخدام الجزء الأكثر إبداعًا وأصالة لدينا. بهذه الطريقة يمكنك محاولة طرح أسئلة أعمق للتعرف على الشخص بشكل أفضل. في الواقع، وفقًا للأبحاث، فإن الأشخاص الذين يقومون بمحادثات أعمق هم أكثر نجاحًا في جذب الآخرين.

ابتعدي بكل قواك عن التفاهة: تجاوزي آخر صيحات الموظة وأخبار المشاهير والتكتوك والفايسبوك… لا تتحدثي عن الأكل والمجوهرات والمسلسلات والملابس… إذا لم تجدي شيئا آخر تتحدثين فيه غير هاته الأشياء فمن الأفضل أن تصمتي. فالتفاهة شيء يمقته الرجل بشدة.

9.3. اعتني بوضعية جسدك:

حيل نفسية لجذب الانتباه

وفقاً لـجي بيترسون، أحد أشهر علماء النفس اليوم، فإن وضعية جسدك تقول الكثير عن شخصيتك. لدرجة أن الحصول على وضعية جيدة للجسم ليس فقط أحد أسرار الجذب، ولكنه أيضًا يشجع الآخرين على رؤيتك بشكل أفضل. إن الحصول على ظهير مستقيم لا يجعلك أكثر جاذبية فحسب، بل يتضمن أيضًا سلسلة من التغييرات الداخلية التي ستفيدك كثيرا في علاقتك بالآخرين، وتجعلك تشعين بالثقة بالنفس.

10.3. لا تأخذي نفسك على محمل الجد:

لكي ينجح الأمر، عليك أن تتوقفي عن أخذ الأمور على محمل الجد وبالكثير من الحدة. كوني أكثر إيجابية تجاه كل شيء من حولك وأكثر تفاؤلا. استمتع وأن تحاولين جذب شخص ما. عندها فقط يمكنك إظهار نفسك كما أنت وجذب الآخرين يأتي كنتيجة حتمية لإيجابيتك وثقتك بنفسك.

خلاصة القول:

الجذب هي مهارة مفيدة جدا، لكن فقط إذا قمنا بها من خلال كوننا طبيعيين. لذلك، عليك أن تثقي بنفسك وأن تكوني متصالحة مع نفسك ومظهرك الداخلي والخارجي.

قاعدة ضعيها دائما نصب عينيك: لكي نستمتع بالحب، علينا أولاً أن نتعلم كيف نحب أنفسنا.