You are currently viewing 5 وصفات لتكوني جميلة بشكل طبيعي

5 وصفات لتكوني جميلة بشكل طبيعي

لكي تكوني جميلة بشكل طبيعي، يمكنك بسهولة إجراء العلاجات المنزلية لاستعادة الجمال الطبيعي لبشرتك وشعرك. وحتى أساعدك بوصفات مجربة وفعالة وفي نفس الوقت لا تتطلب مجهودا، أقدم لك 5 وصفات تجميلية بسيطة يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل لتكوني جميلة بشكل طبيعي.

1. قناع الكركم لجمال طبيعي:

لكي تكوني جميلة بشكل طبيعي مع بشرة غير لامعة ومشرقة، لماذا لا تستخدمي قناعًا منزليًا؟

الجمال الطبيعي يعني تجنب وضع طبقات وطبقات من البودرة لجعل البشرة غير لامعة. مع هذا القناع المصنوع منزليًا والذي يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ستحصلين على بشرة مشرقة وغير لامعة.

لصنع هذا القناع عليك خلط: 2 ملاعق صغيرة من الزبادي و2 ملاعق صغيرة من الكركم و2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيداً قبل وضع القناع مع تدليك بسيط على وجهك.

للسماح للقناع بالتغلغل داخل بشرتك، عليك أولا إزالة مكياجك ثم تنظيف البشرة جيدا للتخلص من الشوائب. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء النظيف. هذا القناع مثالي للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية: بعد تنقيتها بالليمون وتغذيتها بالزبادي والكركم، تستعيد بشرتك جمالها الطبيعي ونظارتها دون لمعة.

2. الجمال الطبيعي مع مرطب الخيار:

هل لديك بشرة جافة وحساسة مع احمرار؟ لاستعادة الجمال الطبيعي لبشرتك، يمكنك الاعتماد على مرطب طبيعي يعتمد على الخيار.

للقيام بذلك، لا شيء أسهل: قشر الخيار ثم اهرسه لتكوين هريس. ضعيه على بشرتك النظيفة والجافة واتركيه لمدة 15 دقيقة. الخيار هو أحد المكونات المفضلة لمحبي الجمال الطبيعي: فهو مليء بالفيتامينات، ومليء بالماء وعوامل الترطيب، ويرطب الخيار البشرة بعمق، ويجددها ويمنحها القوة والليونة. يتم تهدئة بشرتك وتوحيد لون بشرتك للحصول على توهج صحي!  

3. مقشر العسل المنزلي الصنع:

من أروع الوصفات التي يمكن أن أقدمها لك لتكوني جميلة بشكل طبيعي: مقشر العسل.

فلاستعادة نعومة بشرتك وإشراقتها وجمالها الطبيعي، يمكنك صنع مقشر العسل في المنزل، والذي يضاهي المقشرات المتوفرة في المنتجعات الصحية.

لتحضير مقشر العسل الطبيعي طبيعي، قومي بخلط جزء من العسل مع جزء من الزيوت النباتية حسب اختيارك ولو أنني أفضل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو زيت الأركان. أضيفي السكر البني ثم ضعي هذا الخليط على منطقة الجسم المراد تقشيرها، مع التدليك بلطف لإزالة الشوائب باستخدام بلورات السكر. لا تعاملي بشرتك بعنف حتى لا تؤذيها، الحركات الدائرية يجب أن تكون خفيفة وبطيئة لأن بلورات السكر إذا ضغطت بعنف يمكن أن تؤذي بشرتك.

اتركي الخليط فوق بشرتك لمدة 5 دقائق حتى يرطب الزيت والعسل بشرتك بعمق. ناعمة ومرنة وحريرية، هكذا ستكون بشرتك بعد غسلها من الخليط وستستعيد جمالها الطبيعي مباشرة بعد الغسل وأنت ستلاحظين ذلك. 

4. شامبو طبيعي للعناية بشعرك:

لعاشقات الجمال الطبيعي والمهووسات بشعرهن، لا يوجد شيء يضاهي اعتماد روتين جمال طبيعي للعناية بشعرك. وأخبرك فورا أنه توجد وصفات شامبو طبيعية سهلة الصنع لجميع أنواع الشعر.

واحدة من أسهل هذه الوصفات هي الوصفة التي تحتوي على صودا الخبز: قومي بخلط جزء واحد من صودا الخبز مع ثلاثة مقادير من الماء. ضعيه على شعرك، ودلكي فروة الرأس وأطرافه، ثم اتركيه لمدة دقيقتين قبل شطفه. هنا لديك شامبو طبيعي لطيف، يزيل القشرة والشوائب، بما في ذلك بقايا الرواسب الكلسية دون أن يضر ولو قليلا بشعرك أو جلدة الشعر. بل بالعكس، تساعد صودا الخبز على تنظيف جميع أنواع الشعر، واستعادة الشعر الناعم والحريري، بالاضافة إلى أنه طبيعي تمامًا.

كوني حذرة، هذه الوصفة غير مناسبة للشعر المصبوغ لأنها تعمل كمفتح طبيعي.

5. استعيدي جمال شعرك الطبيعي مع حمامات الزيت:

لعلاج الشعر التالف، سواء بسبب الصبغات أو أدوات فرد الشعر أو نقص التغذية، لا يوجد شيء أفضل من حمام بالزيت النباتي. ويعد سر الجمال الطبيعي هذا حلاً سريعًا وفعالاً لعلاج الأطوال التالفة.

لعمل حمام زيت، اختاري زيتًا نباتيًا مثل جوز الهند أو اللوز الحلو أو زيت الشيا. إذا كان شعرك تالفًا جدًا، فإن زيت الزيتون فعال جدًا. ضعي القليل من الزيت على طول الشعر، ودلكي بلطف لتوزيع الزيت بالتساوي. اجمعي شعرك تحت ورق التغليف أو بوني بلاستيكي واتركيه طوال الليل.

 في صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك بشامبو خفيف خال من البارابين والسليكون لإزالة بقايا الزيت. وبمجرد تنظيفه، ستلاحظين أن شعرك يستعيد جماله الطبيعي بأطوال ناعمة وحريرية.

للمزيد من النصائح الفعالة لجمالك، أدعوك للاطلاع على مقالتي: 10 نصائح جمال تعمل بشكل رائع