You are currently viewing هل أستطيع استرجاع حبيبي بعد أن أصبحت لديه حبيبة؟

هل أستطيع استرجاع حبيبي بعد أن أصبحت لديه حبيبة؟

علاقتك العاطفية انتهت منذ فترة وجيزة بعد حب كبير والكثير من الذكريات. وفيما أنت تلملمين بقايا قلبك وتحاولين فهم ما يجري حولك واستيعاب الصدمة. تعلمين بالصدفة، من أحد أصدقائكما المشتركين، أن حبيبك يعيش علاقة عاطفية جديدة مع امرأة أخرى. ومع كل الألم الذي تحسينه تتساءلين في يأس: هل أستطيع استرجاع حبيبي بعد أن أصبحت لديه حبيبة؟

1. لحظة الضياع:

صدمتك بعد الفراق لا تعادلها إلا صدمة معرفة أن حبيبك ارتبط عاطفيا بامرأة أخرى. سرعة ارتباطه آلمتك كثيرا. فجأة ينهار عالمك من حولك وتحسين أن كل شيء قد انتهى وأنك تفقدين شيئا فشيئا الرغبة في الحياة.

يمر اليوم الثاني ثم الثالث والرابع وأنت لا تقوين على النهوظ من مكانك. دموعك تنهمر بغزارة رغم محاولاتك العديدة عدم إظهار ذلك أمام عائلتك وأصدقائك. لا تأكلين ولا تتكلمين ولا ترغبين بتواجد أناس من حولك. تحسين بأن العالم أصبح فارغا وأنك تسقطين من قمة عالية إلى هوة سحيقة. بداخلك يوجد حجر كبير جاثم بقوة على أنفاسك، حجر يجعل الكلام صعبا والأكل مستحيلا والحياة أقرب إلى معاناة يومية.

متأكدة أنا أن كل امرأة عاشت حبا حقيقيا ثم تركها حبيبها فجأة وبغظ النظر عن السبب. أعلم أنها عاشت ومرت بجميع هذه المشاعر. لحظات مميتة وكابوس تتمنى كل امرأة لو تفتح عينيها فلا تجده. لكنه مع الأسف لا يختفي لذا عليها التعايش معه وتجاوزه.

إذا كنت تعيشين هذه الوضعية في الوقت الحالي أنا متأكدة أنك وأنت تقرئين كلمة “تتجاوزه” تقولين مستحيل! لكن ثقي بي ستتجاوزينه. ما لا أستطيع التكهن به هو المدة التي تلزمك لذلك وحجم الخسائر، لأن تحديدها يعتمد على شخصيتك وقوة أعصابك.

إلا أنني عندما أقول تتجاوزه أو تتجاوزينه لا أقصد أنك ستتنازلين عن حبك وتخنقين مشاعرك وتستسلمين لمصيرك. بل كل ما أقصده هو أن هذ الحجر الجاثم على صدرك سيتلاشى شيئا فشيئا إلى أن يختفي ومعه سيختفي الألم الذي يسيطر عليك الآن. ستنتهي هذه الحالة سواء استعدت حبيبك أم ابتعدت عنه برغبتك. فقط حاولي التركيز فيما أقول.

1.1. أوقفي التجسس على حبيبك على منصات التواصل الاجتماعي:

عادة، بعد مرور أسبوع أو اكثر، وبمجرد تمكنك من فتح عينيك المليئتين بالدموع والتحكم في يديك، تبدئين مباشرة بعدها في غرز الخنجر داخل الجرح ورش الملح عليه. فتبدئين في التجسس على حبيبك على جميع منصات التواصل الاجتماعي وذرف دموع إضافية أمام صوره وضحكاته مع حبيبته الجديدة. تتابعين حياتهما السعيدة وأنت في قمة التعاسة فتغرقين أكثر في الحزن ويتملكك اليأس. وحتى لو كانت حبيبته الجديدة لا تظهر معه على مواقع التواصل الاجتماعي، فأنت لا تكتفين لأنك أدمنت الألم. فتحاولين البحث عنها في كل التعاليق وبين ثنايا كل منشور وتدخلين إلى كل بروفايل ساورتك الشكوك حوله للتدقيق فيه ومحاولة كشف أي شيء أو الخروج بأية معلومة.

أما إذا كنت تعرفين حبيبته الجديدة فانت ستسقطين في نوع آخر من البؤس. ستبدئين في محاولة رصد جميع تحركاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لاكتشاف ما يميزها عنك ومحاولة معرفة سبب اختياره لها. ماذا تفعل؟ ما طبيعة منشوراتها؟ كيف تعلق؟ ماذا ترتدي؟ … دوامة لا تنتهي تأخذ من وقتك الثمين وأعصابك وتغرقك في اليأس. في حين أن الحل أمامك وقريب منك إلى درجة يمكنك معها لمسه. لا أقول إنه حل سهل لكنه متاح ومع القليل من الصبر والذكاء وقوة الأعصاب يمكنك أن تحولي الوضع كله لصالحك.

2.1. حاولي تصحيح أخطائك إذا كنت السبب فيما حصل:

أولا يجب علينا الاعتراف بأنه من الصعب معرفة الدوافع الكامنة وراء تصرف حبيبك إذا لم تعرفيها أنت. فأنت إذا كنت تجهلين سبب هجر حبيبك لك سيصعب عليك الوقوف عند أخطائك ومحاولة تصحيحها. لأنه لا يجب أبدا أن تسقطي من حسابك أنك قد تكونين السبب الرئيسي وراء تصرف حبيبك مهما حاولت إنكار ذلك. فحاولي أن تكوني صريحة مع نفسك. وأول خطوة في هذه الصراحة هو اعترافك بأخطائك إذا كنت فعلا مخطئة، والوقوف عندها ومحاولة تصحيح ما يمكن تصحيحه قبل المرور إلى أي شيء آخر.

في أحيان عدة يصعب علينا كثيرا الاعتراف بأننا قد نكون السبب في كل ما حصل. لكن صدقيني قد تكون تصرفاتك عاملا رئيسيا لتصرف حبيبك. وفي هذه الحالة حتى لو استرجعته دون محاولة بذل أي مجهود لتصحيح أخطائك وتصرفاتك، ستكون احتمالية فراق ثاني أقرب بكثير إلى احتمالية استمرار العلاقة.

أما إذا كنت تجهلين تماما سبب تصرف حبيبك، وتستبعدين أي تدخل لك في قراره. فما عليك سوى تغيير زاوية رؤيتك للأمور.

2. غيري زاوية رؤيتك للأمور:

في إحدى القرى الصغيرة كان هناك حكيم يعترف له كل أهل القرية بالحكمة ورجاحة العقل. كان هذا الحكيم طاعنا في السن وكلما تقدمت به السن ازداد حكمة. في يوم من الأيام أراد فتيان القرية الاستهزاء به وبحكمته، فقاموا بجلب خروف وقاموا بإزالة صوفه بالكامل من جهة واحدة وتركوا الجهة الأخرى بصوفها.بعد ذلك وضعوا الخروف فوق تلة ووضعوا الجانب الذي ليس به صوف من جهة الرجل الحكيم الذي كان جالسا بعيدا عنهم منشغلا بالقراءة. ذهبوا إليه وقالوا له: أيها العجوز هل ترى ذلك الخروف؟ أجابهم: نعم أراه، فسألوه: هل هو منزوع الصوف أم بصوفه؟ فأجابهم الحكيم: طبعا منزوع الصوف، وأكمل قبل أن يقاطعوه، ولكن من جهتي.

عندما يتركك حبيبك فجأة وبدون سبب ظاهر فإن أول إحساس يتملكك هو الصدمة، يليها الغضب ثم إحساس كبير بالإهانة والإذلال وخليط من الألم واليأس. يحز في نفسك كثيرا بعد كل ما تقاسمتماه أن يغيرك بامرأة أخرى بعد عدة أيام من فراقكما. مشاعرك هنا كلها طبيعية ومنطقية ولا أحد سيؤاخذك عليها. لكنني في هذه المرحلة أطلب منك فقط محاولة رؤية الأمور من زاوية أخرى.

1.2. حبيبك يريد أن يتبث أنه لا يزال جذابا:

هل أستطيع استرجاع حبيبي بعد أن أصبحت لديه حبيبة؟

جميعنا يعلم أننا عندما نكون غارقين في مشكلة ما فمن الصعب علينا رؤية الأمور بوضوح من جميع الجوانب وهو ما يقع معك الآن. فكري معي قليلا: إذا كان حبيبك قد ارتبط عاطفيا بامرأة أخرى مباشرة بعد انفصالكما فهناك تفسيرين لذلك: إما أنه كان يعرف هذه المرأة في نفس الوقت الذي كا يعرفك فيه وبالتالي قد تكون هي السبب الرئيسي في نهاية علاقتكما العاطفية. وإما أنه بعد فراقه عنك، سيطرت عليه طبيعة الرجل التي تهوى دائما أن تتبث لنفسها قبل أن تتبث للآخرين أنه مازال نفس الرجل الذي تهواه النساء، والذي يستطيع أن يجذب أية امرأة. هاته المشاعر وحدها كفيلة بأن ترمي به بين يدي امرأة أخرى.

2.2. حبيبك في علاقة تضميد جراح:

فعندما يكون حبيبك قد دخل في علاقة عاطفية مباشرة بعد انفصالكما فالمرجح بنسبة كبيرة جدا أن تكون علاقته مجرد علاقة “مواساة”. أي علاقة يقنع فيها نفسه بأنه مغرم، ويجاهد ليضع لها بداية تليق بعلاقة عاطفية جدية. فيحاول أن يضع نفسه في موقف الرجل الذي وقع في الحب ويعيش كل لحظة كما لو كانت حقيقية. فيعيش البدايات بشوقها وحنينها وجمالها وبكل تفاصيلها: المكالمات الهاتفية التي تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل والرسائل النصية طوال اليوم والهدايا والتعاليق المتبادلة على وسائل التواصل الاجتماعي… يعيش لهفة اللقاءات وحزن الوداعات ويحاول إتقان دوره حتى يخفي الشعور المحزن بداخله والذي يكبر يوما بعد يوم. الشعور الذي يؤكد له أنها ليست إلا علاقة تضميد جراح وليست أبدا علاقة حب.

هذه الحقيقة التي يدركها تماما ويحاول تجاوزها أو إخفاءها تبدأ في أخذ الحيز يوما بعد يوم حتى تصل إلى درجة يستحيل معها الاستمرار بالتجاهل. فتبدأ تصرفاته اتجاه حبيبته الجديدة في التغير. وتبدأ علاقتهما في التوتر شيئا فشيئا إلى أن تنتهي بطريقة قد لا يكلف نفسه معها حتى عناء إضفاء شيء من الرومانسية على نهايتها.

3.2. لا تكوني امرأة احتياط في حياة أي رجل:

لذلك فأنا دائما أنصح كل امرأة ألا تكون امرأة احتياط في حياة أي رجل مهما بلغ حبها له. أنصح كل امرأة أن تتفادى ما أمكنها الارتباط عاطفيا برجل خرج لتوه من علاقة حب حقيقية. لماذا؟ بكل بساطة لأن الطاقة البشرية لها حدود لا يمكنها تجاوزها. فالرجل العاشق كما المرأة العاشقة عندما تخسر حبا حقيقيا يجب بالضرورة أن تمر بفترة حداد. قد تختلف طريقة عيش هذا الحداد من شخص لآخر حسب طبيعة كل إنسان. فهناك من يعيشه بالدموع؛ وهناك من يعيشه بالضحك المبالغ فيه؛ وهناك من يحاول الخروج بكثرة مع أصدقائه؛ وهناك من يسقط بين يدي أول شخص يقابله وهناك وهناك وهناك… لكن الأكيد أننا إذا ذهبنا أبعد من المظاهر، نجد أن المشاعر الداخلية تتشابه إلى حد كبير، فهي كلها مزيج من الحزن القاسي والألم والاكتئاب.

إذن لا يجب أبدا أن يغرك مظهر الرجل المتفائل الضاحك، الذي يقنعك بضحكته المفتعلة أنه خرج لتوه من علاقة ولم يعد يشعر بأي شيء اتجاه حبيبته التي كان بالأمس فقط يحبها. بكل بساطة لأن ذلك غير صحيح وغير منطقي فالانسان لم ولن يصبح آلة ولا يعمل بمنطق الضغط على الأزرار ليختفي شعور ويعوضه شعور. إذا كان الرجل الذي أمامك يحب حبيبته بالأمس فتأكدي أنه لايزال يحبها اليوم.

4.2. ابتعدي عن عالم مواقع التواصل الاجتماعي المزيف:

إذن باختصار، فسقوط حبيبك بين يدي امرأة أخرى بسرعة هو مؤشر إيجابي جدا وليس سلبيا. وكل ما يمكن أن تريه في هذه الفترة على منصات التواصل الاجتماعي بينه وبين حبيبته الجديدة، ليس إلا وهم الأيام الأولى ورغبته الواضحة في إثارة الإعجاب، وربما رغبته في إثارة غيرتك كذلك. فلا تتأثري أبدا بما ترين واعلمي أن أفضل ما يمكن أن تفعليه في هذه المرحلة، كما سبق وأخبرتك، هو ألا تتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي. لا تتابعي الوهم، لا تتجسسي عليه مهما بلغت بك الرغبة لفعل ذلك، لأن ذلك ببساطة يجعلك تغرقين في عالم من الإحباط والحزن وخيبة الأمل وأنت تشاهدينهما معا. حياتك ستصبح رهينة حركاتهما وسكانتهما فتنسي في لحظة أن كل ما تشاهدينه هو انعكاس لصورة غير حقيقية. فهما الاثنان يحاولان إقناع نفسيهما ومحيطهما، وربما إقناعك أنت أيضا، بشيء غير حقيقي. ستغرقين في بئر من القهر والحزن كنت ستوفرينه على نفسك لو كنت قوية كفاية لتفادي الإطلاع على عالمه المزيف.

أدري تماما أن الرغبة في الاطلاع على تفاصيل حياته رغبة لا يمكن أبدا مقاومتها. لكن تأكدي أنك إذا فهمت الصورة كما هي عليه في الحقيقة ستقتنعين أنه لا داعي للخوض في تفاصيل حياة رجل يحاول جهده أن يضمد جراح قلبه وامرأة جديدة تلعب الدور وهي لا تدري أو ربما تدري أنه متعلق عاطفيا بامرأة أخرى، لكنها تصر على التشبت بالوهم. إنه مسرح صغير كل شيء فيه مزيف فلا تسقطي في هذا الخطأ وتجعلي الوهم ينغص عليك الحقيقة.

3. ركزي اهتمامك كله على نفسك:

1.3. شهادة حقيقية:

“قديما عندما خرجت من علاقة حب “حقيقي” فاشلة. قدمت لي امرأة أعزها كثيرا وتكبرني بسنوات نفس النصيحة التي اقدمها لك اليوم. آنذاك بدت لي نصيحتها كالحلم صعبة التحقيق بل ومستحيلة. كيف يمكنني التركيز على نفسي وسط هذا الكم الهائل من اليأس والألم والمعاناة. كان الحب كبيرا إلى درجة أنني عجزت عن الكلام لمدة من الزمن كانت فيها عيناي تغلقان عند النوم ويبقى الألم بداخلي يعتصرني. وسط هذا العالم القاتم كان من شبه المستحيل أن أخطو خطوة واحدة اتجاه نفسي أو اتجاه أي شخص آخر أو أي شيء آخر.

لكن، وفي لحظة صفاء ذهني كطائر الفينيكس ينبعث من الرماد، وبعدما مل جسدي وروحي الألم، قررت أن أغير الحياة البئيسة التي أعيشها وأن أخرج من الوضع الذي أنا فيه. لأنه ليس هناك أي مخلوق يمكنه مساعدتي إذا لم أكن أنا مستعدة لمساعدة نفسي.

تعلمين الآن لماذا أقول لك أنك وحدك من يمكنها الصعود من القعر دون الاعتماد على أحد. فحين تكون شخصيتك عصية على الانكسار تأكدي أنك ستعتمدين على قوة أعصابك وحدها للصعود من الهاوية وهو بالضبط ما فعلته.

لم يكن الرجل الذي تركني يتوفر على فايسبوك. أنذاك بدا لي ذلك كنقمة وقلت لو كان له بروفايل على الفايسبوك على الأقل كنت تمكنت من رؤيته ومتابعة أخباره. ولم أعلم أن عدم توفره على حساب على الفيسبوك هو أكبر هدية قدمت لي حينها. لم أكن ألتقيه ليرى بعينيه التغيير الذي أنوي القيام به، فهو ليس زميلي في العمل ودروبنا متباعدة تماما ومع ذلك قررت التغير من أجلي أنا. من أجل هذه المرأة التي أعطت كل شيء لتكافأ بجحود ونكران.

2.3. ركزت على أكثر شيء أحبه:

كنت أعشق اللغات فبدأت بدراسة اللغة الفرنسية. كنت كل يوم أتقدم خطوة، ومسافة الألف ميل فعلا بدأت عندي بتلك الخطوة. كان شعري قصيرا وكنت أكرهه وأكره جسدي. فبدأت في متابعة دورات التطوير الذاتي عبر الانترنيت لتعزيز ثقتي بنفسي. كنت أقود حربي هذه وحيدة وكنت كلما أحرزت تقدما أحسست أنني انتصرت عليه. بدأت أعتني بشعري وأحاول تطويله وهو ما نجحت فيه بعد عدة شهور وكنت سعيدة جدا بالنتيجة.

حتى وقت قريب، لم أكن أتخيل أن هناك شيء يمكنه إسعادي بعد فقداني لذلك الرجل. لكنني تأكدت بعد وقت قصير أن هناك أشياء كثيرة أخرى يمكن أن تمنحني سعادة لا مثيل لها. كنت أتقن مادة معينة فبدأت بتدريس الأطفال هذه المادة في أوقات فراغي. في البداية كان كل هدفي أن أملأ الفراغ المحيط بي والمتواجد بداخلي فلا أفكر فيه ولا أحس بالحزن. وشيئا فشيئا أخذت الآشياء التي أقوم بها تأخذ حيزا كبيرا في حياتي وتعطيني إحساسا رائعا بالرضا. وبدأ محيطي يهبني صداقات عديدة ومميزة تغنيني عن التفكير في أشياء أخرى.

بعد عدة شهور، توصلت برسالة نصية منه يخبرني فيها أنه مشتاق جدا لي وأن حياته فارغة من دوني. عندما وصلتني هذه الرسالة كنت قد عبرت إلى الشط الآخر ولم يعد لا هو ولا كلماته يثيرون بداخلي أية مشاعر. جاءت رسالته بعدما أصبحت امرأة أخرى، أنظر إلى المرآة فأجد امرأة واثقة من نفسها وفخورة بما حققته لوحدها. جاءت بعد أن أصبحت أحب نفسي أكثر من أي شخص آخر، لذلك لم أعرها أي اهتمام ولم أكلف نفسي حتى عناء الإجابة عليها.

مرت سنوات عديدة على هذه القصة وعلى هذا الصراع الذي خضته وحيدة ومجردة من أي نوع من أنواع المساعدة أو التحفيز. خضته في وقت كان مجرد نطق إسمه أمامي يبكيني. خضته في لحظات يأس قاتل وصراع مرير من أجل الصعود من القعر والتشبث بالحياة.” انتهى حديث إيمان.

أنت أبدا لست أقل من إيمان عزيمة وإصرارا، بل قد قد تتفوقين عليها. ولا شيء في العالم يبرر الوضعية التي تغرقين نفسك فيها. فالألم دليل إنسانية ورقة لكن الكثير منه والمبالغة فيه دليل ضعف وخنوع واستسلام. لذلك عليك عدم تضييع الكثير من الوقت قبل إدراك أنك يجب أن تتغيري وتغيري من نفسك. يجب أن تصبحي امرأة أخرى مختلفة وقوية.

3.3. استغلي مواقع التواصل الاجتماعي لصالحك:

هل أستطيع استرجاع حبيبي بعد أن أصبحت لديه حبيبة؟

أنت الآن أمامك كل مواقع التواصل الاجتماعي متاحة لذا أنت أكيدة أن أي تغيير ستقومين به سيكون لديك فرصة إبرازه والتياهي به بطريقة ذكية على هاته المواقع. لذا فحافزك موجود وكبير في حين أن إيمان لم يتوفر لديها هذا الحافز. ولكي تتعلمي كيف تقومين بذلك بذكاء أدعوك إلى قراء مقالتي: كيف أتعامل مع حبيبي الذي تركني على مواقع التواصل الاجتماعي؟

حاولي أولا الرقي بنفسك من أجلك أنت، قفي عند الأخطاء التي تشكين أنك قمت بها. في لحظة وضوح مع النفس ضعي تشخيصا واقعيا لكل ما قمت به وحاولي وضع يدك على الخلل وتصحيحه في تصرفاتك الآنية والمستقبلية. حاولي تعلم مهارات جديدة، كورسات جديدة. متأكدة أنا أن لديك مواهب عديدة، فلكل منا مواهبه، حاولي تنمية أقربها إلى قلبك. انغمسي في تطوير ذاتك وركزي على القمة، فإن لم تصليها ستقتربين كثيرا منها.

شكلك أيضا مهم. وقد وضحت لك في مقالة سابقة ما يجب أن تقومي به لإضافة لمسات عليه. جاهدي لتغيير شكلك بما هو متاح لك. ولا تحدثيني على المال لأنك يمكن أن تغيري أشياء كثيرة يكون لها وقع كبير عليك وعلى المحيطين بك دون الحاجة للمال. فبداخلك تكمن قوة التغيير وليس أبدا في الوسائل المستعملة فإن كانت رغبتك في التغيير حقيقية ستجدين دون أدنى شك طريقة لتحقيقها.

خلاصة القول:

عادة، بعد انتهاء علاقة عاطفية، عندما تأخذ المرأة قرار التركيز على نفسها، فبغظ النظر عن حالتها النفسية التي تتحسن كثيرا وبشكل ملحوظ بمجرد أن تبدأ في تطبيق هذا القرار، فهي تبدأ في ملاحظة التغيير الذي يطرأ على شكلها وعاداتها وحياتها يوما بعد يوم. ويوما بعد يوم تبدأ في الإحساس بأهميتها وبالخطوات العملاقة التي تخطوها على طريق التميز والتغيير. وعادة عندما تصل المرأة في تطوير ذاتها إلى هذه الدرجة يحدث أحد هاذين السناريوهان: إما أن حبيبها الذي تركها وارتبط عاطفيا بامرأة أخرى أحس بالتغير الرهيب الذي طرأ على حبيبته في الظاهر كما في الباطن. وأحس بأنها في صورتها الجديدة وشخصيتها الجديدة أصبحت بعيدة عن متناوله فيحاول جاهدا استعادتها والحصول عليها. أو أن هذه المرأة بعد أن رأت كل القدرات التي تتوفر عليها والتي دفنتها شهورا عديدة أو ربما سنوات عديدة بسبب الحب، هي التي لم تعد مقتنعة بالحبيب الذي تركها وبدأت تطمح إلى رجل يكون على مستوى ما وصلت إليه.

إذن ففي كلتا الحالتين التركيز على نفسك لن تكون له إلا جوانب إيجابية. والشخص الوحيد الذي لا يمكنه أن يخذلك هو نفسك. فإذا ركزت كثيرا على تطوير نفسك وذاتك سيتضاءل بجانبك كل ما كان يظهر لك في السابق ضخما أو حلما، وستصبحين أنت الحلم بالنسبة للكثيرين.

صدقيني انغماسك بكل جوارحك في الحزن واليأس لن يفيدك بأي شيء غير تحطيم أعصابك. فاحرصي على أن تأخذ منك فترة الحداد أقصر فترة ممكنة. لأن الحياة بكل جمالها تنتظرك خارج الصندوق الأسود الذي تحشرين نفسك بداخله.

تحياتي لك

This Post Has 6 Comments

  1. buy instagram likes famoid

    Hi there I am so thrilled I found your webpage, I really found you by mistake,
    while I was looking on Digg for something else, Anyways I am here now and would just like to
    say thanks a lot for a marvelous post and a all round entertaining blog (I also love the theme/design), I don’t have
    time to go through it all at the moment but I
    have bookmarked it and also added in your RSS feeds, so when I have time I will be back to
    read much more, Please do keep up the fantastic work.

  2. Twicsy

    I’m truly enjoying the design and layout of your site. It’s a very easy on the
    eyes which makes it much more pleasant for me to come here and visit more often. Did you
    hire out a developer to create your theme? Great work!

    1. إيما

      Hi there,

      Your comment made me very happy. I’m really glad to see that my writings can bring some good to others.

      I appreciate your encouragement. I’m available if you need any advice.

      For your question about the development of my site, I confirm that it is my own work, I didn’t hire any developer to create my theme.

      Waiting to hear from you, thank you very much for your encouragement once again

      Ama

  3. Cheapest Digital Books

    Hi there, just became aware of your blog through Google, and
    found that it is truly informative. I’m going to watch out for brussels.
    I’ll be grateful if you continue this in future.

    A lot of people will be benefited from your writing.
    Cheers!

    1. إيما

      I appreciate your encouragements very much. I’m available if you need any advice.

      Thank you.

      Ama

اترك تعليقاً