You are currently viewing 10 نصائح جمال تعمل بشكل رائع

10 نصائح جمال تعمل بشكل رائع

نصائح جمال تعمل بشكل رائع وفائقة الفعالية، أقدمها لك اليوم للاستغناء عن المواد الاصطناعية  والكيميائية المكلفة والتي في الغالب تضر البشرة أكثر مما تنفعها. ناهيك عن كمية السموم التي على الكبد التعامل معها يوميا بسبب هذه المواد. سأقدم لك في هذه المقالة 10 نصائح هي عصارة وصفات الجدات المجربة والتي أتثبت فعاليتها عبر الأجيال. والجميل في الأمر أنك يمكنك تحضير هذه الوصفات في منزلك في خطوتين. وأعدك أنك إذا داومت على هذه الوصفات ستلاحظين اختلافا كبيرا في جمال شعرك وجلدك وبالتأكيد سينعكس ذلك بشكل إيجابي على نفسيتك وسيرفع ثقتك بنفسك. فأنت لا شك تعرفين أن هذه الأمور كلها مرتبطة ببعضها.

1. منقوع الشاي:

1.1. بماذا سيفيدك؟:

إذا كانت بشرتك ذهنية فتأكدي أن هذا القناع سيفيدك كثيرا لتوازن ورونق بشرتك.

2.1. كيف تحضرينه؟:

قومي بنقع كيس من الشاي الأسود العضوي في 25 سنتيلتر من المياه المعدنية. ثم دعيه يبرد. يمكنك تخزنيه في مكان بارد لمدة 48 ساعة.    

3.1. طريقة الاستعمال؟ :

ضعيه على الوجه صباحاً قبل وضع الماكياج، ثم مساءً بعد إزالة المكياج باستخدام قطعة قطن لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله.

2. قناع العسل:

1.2. بماذا سيفيدك؟:

العسل هو أحد مكونات الجمال المعجزة، وعندما يتعلق الأمر بتلطيف وترطيب البشرة، فهو لا مثيل له. كما أن العسل من أروع المواد التي تبثت فعاليتها في ملء الفراغات. هذا القناع سيملأ بشرتك المتعبة والمتجعدة وسيعطيك نضارة آنية.

2.2. طريقة الاستعمال:

 على وجه نظيف، ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل (الخزامى أو الليمون، من الأفضل). اتركيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة مع البقاء في محيط ساخن حتى يتغلغل العسل داخل المسام المفتوحة. ثم نظفيه بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد.

3. الليمون لنضارة وجهك:

الليمون لنضارة البشرة

1.3. بماذا سيفيدك؟:

الليمون سيفتح بشرتك ويضيق المسام الواسعة . لكن لا أنصحك بهذا القناع إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

2.3. كيف تحضرينه؟:

اعصري نصف ليمونة، من الأفضل عضوية، ثم صفيها لإزالة اللب. أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من المياه المعدنية.

3.3.   طريقة الاستعمال؟:

امسحي المحلول بقطعة قطن على وجهك النظيف. اتركيه لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط قبل شطفه بالماء.

4. سحر الأفوكادو للشعر الجاف:

1.4. بماذا سيفيدك ؟:

شعرك الجاف والهش سيستعيد نضارته ونعومته. باختصار، شعرك ستدب فيه الحياة بفضل الزيوت الاستثنائية والرائعة التي تتوفر عليها هذه الثمرة التي تعطيك فوائد جمة بأكلها أو بتطبيقها على شعرك.

2.4.   كيف تحضرينه؟:

اخلطي لب الأفوكادو الناضج، ومن الأفضل أن يكون عضويا، مع صفار البيض العضوي (أو البلدي كما يسمونه في بعض البلدان العربية).

3.4.    طريقة الاستعمال:

ضعي الخليط المكون من الأفوكادو وصفار البيض على شعرك الجاف ودلكيه جيداً مع سحبه برفق في اتجاه الاطراف بحركات متكررة كأنك تدخلين المكونات داخل الشعر. بعد ذلك، ضعي غلافا بلاستيكيا على شعرك بشكل يجعل مسام شعرك تنفتح تحت تأثير الحرارة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، لكن من الأفضل أن تختاري شامبو عضوي وإذا لم يكن متوفرا فاختاري شامبو بأقل مواد كيميائية، لأنه المواد الكيميائية عنيفة جدا على الخصلة وستحرم شعرك من المواد المغذية التي أخذها بفضل ماسك الأفوكادو والبيض الرائع.

5. حمام الشوفان:

1.5. بماذا سيفيدك:

الشوفان مثالي جدا لترطيب البشرة بعمق، لذا سيغذي بشرتك الجافة بشكل رائع وآمن.

2.5. كيف تحضرينه؟:

ضعي 100 جرام من رقائق الشوفان الصغيرة في نصف جورب نسائي رقيق جدا ونظيف. أغلقيه بإحكام قبل وضعه في حمام ساخن جدًا. اضغطي على الجزء السفلي عدة مرات لتجميع عصير الشوفان. تفادي الضغط بيديك لأن الماء سيكون ساخنا جدا.

3.5.    طريقة الاستعمال:

افركي عصير الشوفان على جسمك وحاولي التدليك بلطف. دعيه يرتاح من 10 إلى 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر وجففيه جيدًا.

6. تقشير الجسم بالملح: 

1.6.  بماذا سيفيدك؟:

أولا الملح من أروع المكونات على وجه الأرض للقضاء على التعفنات. لكننا سنستعمله في هذه الوصفة للقضاء على الجلد الميت وتوحيد لون البشرة.

2.6.     كيف ستحضرينه؟:

اخلطي 100 جرام من ملح البحر الخشن مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الليمون الأساسي (هذا الأخير فقط للتعطير).

3.6. طريقة الاستعمال:

افركي الخليط برقة بالغة على بشرة مبللة بحركات دائرية. ثم اشطفيه جيدا في حمام فاتر. ستلاحظين فرق النعومة في جلدك من الاستعمال الأول. بالإضافة إلى ذلك، الملح سيعالج أي مشكل فطريات بجلدك. لكن لا تستعملي هذه الوصفة إذا كانت لديك جروح مفتوحة، مهما كانت صغيرة. كما لا تستعمليه إذا كانت لديك بثور بارزة وحمراء.

7. قناع الطماطم:

الطماطم لجمال بشرتك

1.7. بماذا سيفيدك؟:

ماء الطماطم معروف منذ الأزل لنضارة البشرة الدهنية، لذا لا أنصحك باستعماله إذا كانت بشرتك جافة.

2.7. طريقة الاستعمال:

قطعي حبة طماطم، ومن الأفضل أن تكون عضوية، إلى شرائح رفيعة، ثم ضعيها على وجه نظيف، وتجنبي منطقة العين. اتركيها فوق وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

8.معجون أسنان البيكربونات:

1.8. بماذا سيفيدك؟:

معروف أن البيكربونات فعالة جدا للتبييض وإزالة الأوساخ والتصبغات وتقليل الجير. لذلك إذا كنت تودين الحصول على ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء منزلياً، عليك بهذه الوصفة.

2.8.      كيفية الاستعمال:

مرري لب نصف ليمونة عضوية على أسنانك بعد أن تزيلي منها العصير لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم بعد ذلك، رشي فرشاة الأسنان المبلولة بالقليل من بودرة البيكربونات. افركي بلطف على الأسنان واللثة. اشطفيه جيدًا بالماء لأن المكون مالح جدًا.

3.8.     تحذير:

هذه الوصفة فعالة جدا عن تجربة. لكن قومي بتطبيقها مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن حمض الستريك الموجود في الليمون قد يؤدي إلى إتلاف مينا الأسنان إذا تم استخدامه كثيرًا. بالإضافة إلى أن البيكاربونات هو منتج رغم فعاليته الكبيرة ورغم أنه منتج صيدلاني، إلا أنه غير طبيعي، لذلك لا تستعمليه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع مهما أعجبتك النتيجة.

9. حليب الخيار:

1.9. بماذا سيفيدك؟:

لا أضن أن هناك امرأة تجهل منافع الخيار لنضارة البشرة ورطوبتها، سواء عبر الأكل أو التطبيق المباشر على الجلد. إن هذه البذرة من أفضل الأشياء التي يمكن للمرأة أت تضعها على بشرتها. أما حليب الخيار فسيرطب بشرتك بعمق، ويمكنه أن يغنيك عن أغلى المرطبات العالمية التي توجد حاليا في الأسواق.

2.9.      كيف تحضرينه؟:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع 25 سنتيلتر من حليب اللوز العضوي غير المحلى. أضيفي عصير ربع خيارة مقشرة ومنزوعة البذور. يمكنك الاحتفاظ بهذا الخليط الثمين في مكان بارد لمدة 8 أيام.    

3.9. طريقة الاستعمال:

استخدمي الخليط صباحاً ومساءً على وجه نظيف مع تدليكه برفق. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه. سيعطيك ترطيبا خطيرا لبشرتك وسيفتح لونها ويشدها.

10.  روتين العناية ليدين جميلتين:

1.10. بماذا سيفيدك؟:

سيحول يديك الجافتين إلى يدين رطبتين وجميلتين. بعد هذه العناية ستحبين ارتداء المجوهرات التي ستبرز جمال يديك.

2.10.      كيف تحضرينه؟:

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر (متوفر في المتاجر) وملعقة كبيرة من صودا البيكربونات (متوفر في الصيدليات وفي المتاجر)، ثم جهزي كريم زبدة الشيا.

3.10.      طريقة الاستعمال:

افركي كلتا يديك الجافتين بالخليط المكون من مسحوق الطين الأخضر والبيكربونات بحركات دائرية بطيئة ثم دعيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك لا تقوكي بغسله، فقط امسحي يديك جيدا بورق ماص حتى يختفي الخليط نهائيا، ثم ضعي عليهما كريم زبدة الشيا. قومي بذلك لمدة أسبوع واحد ولاحظي الفرق.

ولا تنسي أبدا أنك امرأة مميزة : 10 صفات تجعل منك امرأة مميزة

يومك عناية بنفسك.