You are currently viewing نصائح تجعلك امرأة ذات كاريزما

نصائح تجعلك امرأة ذات كاريزما

نصائح تجعلك امرأة ذات كاريزما عالية. لكن قبل أن قدم لك هذه النصائح ، دعيني أشرح لك قبلها ما معنى شخصية ذات كاريزما أو شخصية كاريزماتية. الشخصية الكاريزماتية هي الشخصية، التي تجذب الهالة المحيطة بها وثقتها بنفسها، الآخرين إليها. وسأركز في هذه المقالة على أهم الصفات التي تجتمع في الشخصيات الكاريزماتية.

1. الصورة الذهنية:

الصورة الذهنية هي من أقوى الطرق التي ترفع من قوة المرأة وكاريزمتها. كما تضيف بشكل كبير جدا لشكلها ومظهرها. ومحور الفكرة كلها بسيطة جدا. كل ما عليك أن تخيلي. نعم، المطلوب منط فقط استعمال قدرتك على التخيل والوصول بتخيلك هذا إلى المستقبل. وساشرجح لك ذلك بكلمات بسيطة جدا. تمرين بلحظات صعبة أو لحظات عادية ولكنك تودين بشدة تغيير حياتك ومظهرك وصرف هالة السلبية المحيطة بك. جيد. بداخلك توجد بالتأكيد صورة لما تودين أن تكونيه خلال شهرين أو ثلاثة أو أكثر. باختصار: لديك فكرة عن كيف يجب أن تكوني شكلا ومضمونا لتكوني راضية عن نفسك. هذه الصورة ضعيها أمامك طوال الوقت- وغذيها بالإصرار الدائم وابدئي في تخيل نفسك قد وصلت إلى تلك اللحظة بالفعل ونظرات الدهشة والإعجاب تحيط بك.

تريدين خسارة الوزن والوصول إلى وزن مثالي يتناسب مع طولك، إذن تخيلي نفسك وأنت رشيقة بجسم جميل. واختاري ثوب جميل بالتأكيد توفرين عليه وتنتظرين الفرصة لارتدائه لكن جسمك الممتلء لا يسمح لك. هذه هي فرصتك تخيلي هذه المرأة الجميلة بجسدها المتناسق وثوبها الجميل أمامك. ستعطيك هذه الصورة الذهنية قدرة هائلة على تحقيق هدفك لأنك ببساطة تنظرين إلى النتيجة أمامك. هذه الصورة الذهنية هي حليفك الأول لتحدي كل الصعاب.

أما إذا كان هناك حافز في الأمر، ولو أنني لا أرحب لاحافز الخرجي بل أصر أن الحافز لا بد أن يأتي دائما من داخلك لأن الحافز الخارجي شيء غبر مضمون الحدوث، لذا لا نستطيع أن نربط أنفسنا بشيء غير مضمون. ومع ذلك، أنا أقول أن الحافز الخرجي قد يسرع بشكل كبير وصولك لهدفك، خصوصا إذا كان يجب مجبرة على لقاء أحدهم أو حضور مناسبة ما أو إلقاء محاضرة ا أو إجراء اختبار ما أو أي شيء آخر. الصورة الذهنية في هاته الحالة تتطور بسرعة كبيرة وإرادة المرأة تصل إلى مستويات عليا في التنفيذ.

2.  وضعية وقوف ومشي جيدة:

من أهم النصائح التي تجعلك امرأة ذات كاريزما هي الوضعية الجيدة التي تعد إحدى سمات الشخصية الكاريزماتية. بغض النظر عن طول المرأة أو قصرها، بغض النظر عن مكانتها وأحيانا بغض النظر حتى عن مظهرها الخارجي. إذا كان لديك وضعية وقوف أو مشية سيئة، مثل الظهر المتراجع أو المنحني، فسوف تنخفض هالتك بمقدار النصف. لمعرفة الكثير من التفاصيل عن هذه النقطة بالذات وعن كيفية اكتسابها وتطويرها، أدعوك للإطلاع على مقالتي: كيف أكون جذابة في عيون الآخرين؟

3. لا تخرجي إلا وأنت راضية عن نفسك:

نحن في الأصل كائنات طاقية، لذا فنحن نحس بطاقة الشخص الذي أمامنا بشكل قد لا نستطيع تفسيره، لكننا نشعر به. فإذا كنت غير راضية عن نفسك، إذا كنت كئيبة، أو حزينة  أو كارهة لشكلك في لحظة معينة فلا تخرجي. لأنك ببساطة سترسلين طاقة سلبية للآخر وهذه الطاقة سوف تصله بكل وضوح، مهما بدى لك ذلك  غريبا وخياليا. يكفيك فقط الاطلاع على آلاف الدراسات والفيديوهات حول علم الطاقة وتأثيره المذهل على حياتك، سواء بالسلب أو بالإيجاب.

4. كوني على قدر كلمتك:

إذا تكلمت، إذا وعدت، إذا نَظَّرْتِ… افعلي. لا تقولي شيئا دون أن تقرني هذا الكلام بالفعل. وبالطبع لا تقولي شيئا وتفعلي العكس. كوني امرأة ذات مواقف. المرأة ذات الكاريزما الطاغية تمر عادة  إلى الفعل دون كلام. تمر للفعل دون كثرة الوعود والاسترسال في إطلاق عهود قد لا تستطيع الوفاء بها. الكلام الكثير دون فعل يفقدك الكثير جدا من كاريزماتك.

5. كوني صامتة:

الصمت هو من أهم النصائح التي تجعلك امرأة ذات كاريزما، مهما بدى لك ذلك غريبا. لا أظن أنه صادف أن صادفت امرأة ثؤثاؤة وفي نفس الوقت ذات كاريزما. لأن من خاصيات المرأة ذات الكاريزما أنها تتكلم بمقدار ولا تسترسل في الكلام بدون توقف، كما أنها لا تتكلم في كل المواضيع كمن يلم بجميع المواضيع. الثرثرة والكاريزما لا يشكلان ثنائيا أبدا. الكلام المحسوب والقليل، لحظات الصمت الكثيرة هي من سمات الشخصية الكاريزمية.

6. كوني أنت:

كوني حقيقية. فالكثير من الناس يحسون بالإنسان المزيف. والانسان المزيف لا أحد يحترمه ولا أحد يحبه وإن أحبه ليس لوقت طويل. الانسان الأصيل بكل عيوبه على الأقل تعرف ما عليك مواجهته، ما عليك تفاديه، تعرف ما ينتظرك. أما الانسان المزيف فيمكن أن تعيش معه سنوات لتستيقض على شخص غريب، تقسم أنك لم تعد تعرفه. الانسان الحقيقي تشع منه كاريزما قد لا يراها هو، لكنها تشع على كل من حوله. قدنكرهه بعض الوقت وقد يضايقنا بعض الوقت لكننا لا نملك إلا أن نحترمه.و

لا تبحثي عن رضا الآخرين بالتمثيل، هذا النوعمن التصرفات لا تثير سوى الاحتقار. قد لا يحبك الكثيرون عندما تكونين أنت لكن الأكيد أنهم سيحترمونك في حين، بالمقابل، المرأة التي ترتدي دائما أقنعة وتحاول تمثيل شخصية ليست هي فهي قد تثير الكثير من الاعجاب لفترة ولكن الأكيد أن هذا الاعجاب سينفظ من حولها شيئا فشيئا لأننا ببساطة لا يمكننا أن نمثل طوال الوقت, فارتداع الأقنعة يخنق صاحبه أيضا.

7. اللطف الزائد:

المرأة ذات الكاريزما لا توزع لطفها على الجميع. المرأة الضعيفة ولا أقول الطيبة، هي من توزع ابتساماتها وطيبتها على الجميع هي امرأة شئنا أم أبينا لا نأخذها على محمل الجد، أو لنقل بشكل أكثر دقة، أننا لا نغطيها قيمة كبيرة وقد نستخف بها. نحن بالفطرة لا نقيم وزنا سوى لأناس باردين وطباعهم حادة، قد نجد في تصرفنا بعض الخوف أو بعض الحذر أو اتقاء الشر ولكننا على كل حال نعطيها وزنا. يجب أن تقدري ابتسامتك، أن تقدري لطفك، أن تقدري عطائك. لا تبذري طاقتك على الجميع، كوني عزيزة النفس بخيلة المشاعر إلا على من يستحق.

أنا أقول أن الطيبة الزائدة هي غباء اجتماعي كبير. وسأعطيك مثالا بسيطا جدا لتقريب الصورة لك. أنت بطيبتك الزائدة كنت على موعد مع أحدهم رجلا أو امرأة. نفس هذا الشخص جاءته مكالمة في آخر لحظة يود رؤيته مع أنه ملتزم معك بميعاد ولكنه فضل الذهاب إلى لقاءه الجديد بدا ملاقاتك. لماذا بنظرك؟؟ لسبب بسيط وهي أنه يعلم أنك طيبة جدا إلى درجة أنك ستسامحينه مهما قال لك، وليذهب إلى الجحيم انتظارك ووقتك والتزاماتك.

سيدتي، خذيها مني نصيحة: المرأة الطيبة جدا لا احد يحملها على محمل الجد. طيبتها تصبح في نظره ضعفا لأنها فاتقت الدرجات المعتادة للطيبة. وما زاد على حده انقلب إلى ضده.

أنا لا أقول لك لا تكوني طيبة، بالعكس، إن الذكاء إذا اقترن بالطيبة يكونان معا عامل جذب كبير. كوني لكل شيء ضعي قدرا وميزانا. اعتدلي في كل شيء فالمبالغة في كل شيء تقتل.

8. لا تنقذي الناس من صمتهم:

تذكري جيدا الناس تحب الانسان الصامت. الانسان الصامت غامض والانسان الغامض الناس تنجذب إليه لا إراديا. قولي فضول، قولي ضعف، قولي الخوف من المجهول، قولي الرغبة في الاكتشاف… قولي ما شئت لكن الانجذاب موجود في كل الحالات.

قد تكوني بطبعك قليلة الكلام وكاريزما، ولكنك ترتكبين دائما نفس الخطأ: لا تحتملين الصمت حولك. فمتى ساد الصمت في محيطك، كنتما اثنان أو أكثر، تسرعين إلى كسر الصمت وكأن ذلك يزعجك. يزعجك أن الناس الذين معك صامتون وتأخذين ذلك على أساس أنهم منزعجون وأنك إذا لم تتدخلي بالطلام سيصبح الجو ثقيلا وتلومين نفسك على هذه النتيجة.

والحقيقة، أنه متى ساد الصمت فعليك أن تنغمسي فيه بكل حواسك وتنفصلي عما حولك لأنه ليس من مسؤوليتك إنقاذ الناس من صمتهم. دعي كل شخص يدبر حيز صمته وكلامه وحده. لا تتكلمي من أجل الكلام ورفع الحمل على الآخر من باب اللباقة، لأننا عادة عندما نتكلم من أجل الكلام نكون أثقل مما لو ضللنا صامتين وكان الصمت المخيم مسؤولية الجميع.

9. احترام الآخر عبر الاستماع الجيد:

نصائح تجعلم امرأة ذات كاريزما

الاستماع الجيد للآخر من أنذر الخاصيات في العالم ومن أروع النصائح التي تجعلك امرأة ذات كاريزما. في نظرك لماذا يحب الناس الأطباء النفسانيين، مع  العلم أن أغلبهم قد لا يعطونك تحليلا منطقيا لحالتك، بل فقط أدوية كنت ربما أفضل من دونها.

الاستماع عملة نادرة جدا جدا. لا تواجهي كلام أحدهم بقلة انتباه أو بالتركيز على شيء آخر في حين أن الشخص أمامك يعاني من شيء ما وهو بصدد مقاسمتك همه.  لا تنصرفي عن شخص يكلمك عن ما يهمه إلى البحث في هاتفك أو الاهتمام بشكلك أو، وهذا أدهى وأمر، تقطعين كلامه للحديث عن نفسك ومقارنة ما يقول بما ينطبق عليك.

العالم كله لا يدور حولك سيدتي. فإذا لم تكن لديك هبة الاستماع الجيد لمحادثك ولو من باب الاحترام فعلى الأقل حاولي. حاولي اكتساب هذه الصفة الرائعة والناذرة في نفس الوقت. انتبهي، أن لا أطلب منك حمل هموم الآحرين في قلبك وإضافة همهم على همك، أبدا. كل ما أطلبه منك أن تستمعي بتركيز لمخاطبك لن هذا يرفع بشكل كبير من كاريزمتك. فإن كان لديك نصائح عملية لتقديمها لا تتردي في إعطاء رأيك. وإن لم يكن على الأقل استمعي وواسي الشخص أمامك. ففي أحيان كثيرة نكون في أمس الحاجة لتلك الكلمة التي قد تبدو لك أنت تافهة، لكنها قد تعطي أملا جديدا للشخص الموجود أمامك.

10. لا تعتمدي على الآخرين:

المرأة ذات الكريزما لا تعتمد أبدا على الآخرين، وكلما تعلمت هذا الدرس مبكرا كلما كنت أقوى. طبعا هذا الدرس ستتعليمنه إما عاجلا أو آجلا.  الحياة ستعلمك إياه ولكن الثمن قد يكون باهضا جدا. لذا كلما دربت نفسك على عدم الاعتماد على أي شخص آخر منذ الآن، ستكونين في مأمن من الكثير من الصدمات، وستنضج شخصيتك بشكل سريع وتتبلور بداخلك قوة لا مثيل لها.

خلاصة القول:

كما سبق وأن أخبرتك في مقالة سابقة، هناك مبدأ رائع عند المتصوفة يسمى : “مبدأ التخلي من أجل التجلي”. فكرة هذا المبدأ الذي هو في الأصل مبدأ صوفي بجوهر ديني، هو أن الانسان يبدأ في تدريب نفسه باستمرار على التخلي على كل ما يمكن أن يربطه بشيء ما أو بشخص ما. لأن الارتباط مهما بلغت درجته، مقترن بالمعاناة والألم والفراق والخيانة والغد… المتصوفة يذهبون إلا أنك كل مت تخليت عن كل ما هو دنيوي كلما اقتربت من الله سبحانه، وتبدأ التجليات الالاهية في الظهرلأنك تكون أقرب إلى الطهر.

طبعا نحن لن نناقش الحمولة الدينية في هذا المبدأ، لكننا سنأخذ منه فقط ما سنحتاج إليه. وكل ما نحتاج إليه موجود في فكرة أنك كل ما أرغمت نفسك ودربتها على التخلي على الأشياء والأشخاص وفك الارتباط بكل ما يجعلك تقدم تنازلات أو ترتكب أخطاء أو تقبل على نفسك الذل والاهانة، كلما اقتربت من القوة وارتفعت كاريزماتك بشكل كبير جدا.

سيحميك هذا المبدأ من النفاق المقزز للحصول على أشياء مادية تافهة أو حضوة. وهو نفسه الذي سيحميك من الإحساس المؤلم بخيبة الأمل عندما يتركك من ضننت أنه ملاذك في الحياة. ثم سيحميك من الإحساس بأن هناك من يمتلك سر سعادتك وابتسامتك من غير الله.

هناك من المتصوفة من وصل في تطبيق هذا المبدأ إلى درجات خيالية، وأنا لا أطلب منك نفس الشيء، كل ما أطلبه منك هو الاستفادة منه والبدء في تدرين عقلك على الأخذ به، ارتقي عن الأمور المادية وثقي ثقة كاملة بأن سعادتك وحياتك بيد الله وحده، والارتباط الوحيد يجب أن يكون مع الحق سبحانه، وأكرر أنا لا أحدثك هنا على الجانب الديني، بل فقط على اقتباس الفكرة والعمل عليها وتطويرها بشكل يجعلك امرأة مستقلة. صدقيني هو مبدأ سيوفر لك أمانا داخليا غريبا وكاريزما لا يمكنك تصورها.

إذا كنت قد وصلت في القراءة إلى هذا المستوى، فهذا يعني أن الموضوع يهمك، لذا أدعوك إلى الاطلاع على مقالتي السابقة: كيف أكون جذابة في عيون الآخرين؟ طلعيها ستعطيك الكثير من التفاصيل التي تجعل منك امرأة مميزة وذات كاريزما عالية.

تحياتي لك.