You are currently viewing ماذا أفعل في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟

ماذا أفعل في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟

سعيدة أنا أنك قرأت مقالتي السابقتين: كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ و كيف أتعامل مع حبيبي الذي تركني على مواقع التواصل الاجتماعي؟ وطبقت ما جاء فيهما بكل دقة وذكاء حتى وصلت إلى هاته المرحلة. المرحلة التي طلب منك فيها حبيبك أن يراك من جديد بعد طول فراق. وتتساءلين بسعادة: ماذا أفعل في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟ أتفهم أنك سعيدة جدا وهي سعادة مستحقة فأنت بقوة أعصابك وذكائك تمكنت من عبور بحور من اليأس والألم وتستحقين لحظات السعادة هذه. غير أن من واجبي أن أنبهك إلى أنك لم تصلي بعد إلى بر الأمان.

لقد كان هدفنا من المقال السابق استرجاع حبيبك الذي تركك وقد نجحت في ذلك عن جدارة، لكن لا تنسي أن هذا النجاح يبقى نجاحا عن بعد. أي أنك لم تختبري بعد قوة أعصابك في لقاء مباشر مع حبيبك كما لم تختبري سرعة بديهتك في الرد. المسافة ومواقع التواصل الاجتماعي تترك لنا دائما حيزا زمنيا للتفكير واختيار الجملة الأنسب والرد الأنسب والتصرف الأنسب. لكنه الآن يود رؤيتك، يقتله الفضول لملاقاة تلك المرأة التي أطلت عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مشرقة ومختلفة ويريد بقوة أن يراك ليفهم ما يجري.

لقاءك الأول هذا له أهمية بالغة. فهو إما أن يجذبه إليك بقوة فليتصق بك وينبهر بالمرأة التي أصبحت عليها. وإما أن ينفره منك ويؤكد له أنك قوقعة على فراغ وأنك لم ولن تتغيري أبدا. إذن فطريقة تعاملك معه في هذا اللقاء وكيف ستذهبين؟ ومتى ستذهبين؟ كلها أشياء يجب أن تضبطيها بدقة.

ماذا أفعل في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟ سأرتب لك المراحل خطوة خطوة ويبقى عليك التركيز والتنفيذ.

1. أول رسالة تصلك من حبيبك بعد طول فراق:

عانيت كثيرا لاستعادة حبيبك وظننت لوهلة أنه لن يعود وأنك خسرته إلى الأبد. لكن بصيص الأمل بداخلك دفعك إلى مقاومة يأسك ومحاولة استعادته، ففي النهاية لم يكن لديك ما تخسرينه بمحاولة استعادته. طبقتي الخطوات التي قرأتها واستوعبتها بذكاء وقوة أعصاب، وفي النهاية نجحت، وجاءت الرسالة التي طالما انتظرتها.

 فتحت الواتساب ذات صباح لقراءة رسائل أصدقائك ولم تصدقي عندما لمحت عيناك صورته وبجانبها رسالة. لمحت فقط كلماتها الأولى ولكنك لم تفتحيها. توقفت فجأة ولم تعرفي كيف تتصرفين.

تدركين جيدا أن حبيبك الذي تركك قبل أيام أو أسابيع لن يرسل لك رسالة عادية، فهو بالتأكيد يود أن يقول لك شيئا مهما وأنت تتحرقين لمعرفة ما يريد قوله. لكن إذا كنت تثقين في تقديري للأمور، أطلب منك عدم فتح تلك الرسالة على الفور والخروج من واتساب. من جهة حتى لا تضعفي، ومن جهة أخرى حتى لا يراك “أون لاين” لأنه بالتأكيد يتنظر ردك على أحر من الجمر. وأنت تتحرقين لمعرفة ما عليك فعله.

1.1. احتفلي بنصرك:

ماذا تفعلين؟ لا شيء. ضعي هاتفك جانبا وشغلي الموسيقى وارقصي احتفالا بنصر كان مستحقا. فأنت استطعت استدراج حبيبك من جديد دون أن تخسري كرامتك وكبريائك. وهذا بحد ذاته انتصار كبير أحييك عليه وقد آن الأوان للإحتفال به. غني وارقصي كطفلة وكوني سعيدة.

بعد وقت معين أنت وحدك ستحددينه، يمكنك الدخول على الواتساب لقراءة الرسالة التي بعث بها حبيبك. الوقت الذي يمكنك انتظاره قبل فتح الرسالة يرتبط أساسا بصبرك وقوة احتمالك. وتأكدي حتى لو تأخرت ساعات قبل الرد فهو لن يسحب رسالته ولن يمسحها ولن يغيرها. لأن هذه الرسالة التي طالما انتظرتها أخذت منه جهدا ووقت كبيرين لكتابتها لذا سيكون صبورا جدا وهو ينتظر جوابك عليها.

2.1. خذي وقتك وأجيبي برقي:

ماذا أفعل في أول لقاء بحيببي بعد الفراق؟

إنسي المرأة التي كنتها، فحبيبك الآن ينتظر جواب امرأة جديدة ومختلفة. امرأة واثقة من نفسها وراقية وأنيقة. تماما كما وضحت لك بالخطوات في مقالي السابق: كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟. هكذارآك على منصات التواصل الاجتماعي، كما خططت لذلك، وعلى هذا الأساس سيعاملك ولن يجرؤ أبدا على الاستخفاف بك أو يسمح لأعصابه أن تخونه فيغضب أو يثور عليك.

إذن خذي الوقت الكافي للجواب على رسالته التي من المرجح أن تكون مجرد رسالة سؤال عن أخبارك تخفي ورائها رغبته في التحدث معك من جديد لمحاولة استرجعاك. المهم، كيفما كان نوع الرسالة، مادامت تدخل في خانة الشوق والعواطف والحنين، ظلي راقية في تصرفاتك متقدمة بعقلك متأخرة بقلبك. أجيبي عليها ببساطة ورقي وبكلمات محدودة وواضحة لا تحتمل أي تأويل أو لبس. والأهم من ذلك لا تحمل أي نوع من العتاب أو الغضب أو السخرية. أظن أنك فهمت من مقالي السابق كيف يجب أن يكون كلامك وأي نوع من النساء يجب أن تكوني. لذا فأنا واثقة تماما أن جوابك سيكون ذكيا وراقيا. جواب لا يدع له مجالا للشك أن المرأة التي أمامه امرأة مختلفة تماما عن تلك التي تركها قبل شهور.

لن أستطيع مهما حاولت أن أتكهن بكلمات الرسالة الأولى التي سيبعثها لك حبيبك. لكن إجابتك والحديث الذي سيدور بينكما سيجركما بالتأكيد إلى أن يطلب منك إمكانية رؤيتك. لن أستطيع كذلك أن أحدد كم من الوقت سيمر قبل أن يطلب منك ذلك. لكن كل ما كان ذلك على عدة أيام كلما كان أفضل. لا تعطيه إحساسا بأنك كنت تنتظرين فقط هذه الرسالة لتطيري للقائه. أظن أنك لم تعودي هذه المرأة لكن من واجبي أن أنبهك. السرعة في مثل هذه المواقف أسوء شيء يمكن أن يفسد عليك كل شيء.

2. ماذا أفعل إذا طلب لقائي؟

لا تفعلي أي شيء. أجيبي بكل بساطة هذا الأسبوع لا يمكنني لأن لدي سفر عمل أو سفر معين. إياك أن تشرحي أو تفصلي في السبب أو تعطي المبررات. حتى لو فهم بذكائه أنك تتهربين من لقائه أو تريدين إطالة انتظاره. لا تعلقي ولا تؤكدي أو تنفي. وحتى إذا سأل عن تفاصيل هذا السفر لا تعطي أية تفاصيل وتهربي بذكائك من الجواب. بمجرد أن تبدئي في الدخول في التفاصيل وتقديم المبررات ستعيدين نفسك إلى نقطة الصفر. لا تنسي أبدا أن هذا الشخص الذي يتوسل منك التفاصيل اليوم هو نفسه الذي تركك بالأمس بدون تقديم أية تبريرات.

يمكنك بالطبع أن تعطيه أي عذر ذكي من غير السفر لكن دائما بشرط ألا تعطي أية تفاصيل. الهدف هو أن نطيل انتظاره. ليس انتقاما ولكن كلما طال انتظاره ،كلما زاد شوقه ولهفته للقائك وأصبحت أنت في موقف قوة. لذلك عليك أن تكوني ذكية جدا في تطبيق هذه النقطة. فلا تبعديه بمدة طويلة مضجرة ولا تقربيه بيوم أو يومين. كما أكرر لك دائما كوني وسطية في كل شيء ودعي ذكاء المرأة العاطفي يقودك لأحسن رد.

شيء آخر مهم جدا، لا تدخلي أبدا إلى الوتساب أو الفيسبوك طيلة مدة انتظاره. مهما كانت رغبتك لفعل ذلك. أشعلي شوقه ودعيه يتسآل أين اختفيت ويتلهف لعودتك. أنت وأنا فقط نعلم أنك لم تغادري أبدا غرفتك لكن هو لا يعلم ولا يجب أن يعلم.

بعد رجوعك من السفر أو أيا كان العذر الذي قدمته، لا تبادري بالتواصل معه ولو حتى برسالة صغيرة لإخباره بعودتك. لست أبدا مضطرة لإخباره فهو يدخل كل يوم إلى الوتساب ليرى إن كنت “أون لاين” وبمجرد دخولك ستصلك رسالة منه. وهنا في الغالب ستكون رسالة شوق وعتاب على طول غيابك وبعدها بالتأكيد سيفتح معك موضوع اللقاء. هنا كوني عملية جدا وغير متكلفة، وأخبريه باليوم والساعة اللذين يناسبانك حتى تظهري بمظهر المرأة الواثقة والناضجة. وهو بالتأكيد سيقبل بدون تردد. لكني نصيحتي هنا هو أن تأخذي عمل أو دراسة حبيبك بالاعتبار. اقترحي ساعة خارج أوقات عمله أو دراسته حتى لا يكون لديه مجال لمحاولة إقناعك بتغيير الموعد؛ فتصبحين بذلك في موقف المنتظر لليوم والساعة التي سيختارها هو.

3. الاستعداد للقاء:

1.3. ركزي على وجهك وشعرك:

أنت بالتأكيد لست بحاجة لوقت لإعداد نفسك جسديا لهذا اللقاء. فأيام السفر التي سبق أن أخبرته بها هي نفسها الأيام التي سوف تركزين فيها على نفسك من الخارج. ماسكات الوجه يجب أن تكون حاضرة في روتينك اليومي خلال هذه الفترة. شعرك انت أدرى الناس به، فإن كنت محجبة لن يحتاج منك مجهودا، لأن المجهود كله سينصب على اختيار لون ونوع منديل الشعر الذي سترتدينه. لكن إذا لم تكوني محجبة فشعرك يجب أن يبرز كل جمالك. عليك بصالات الحلاقة إذا كان مظهر شعرك لا يناسب يوما كهذا. أما إذا كان شعرك جميلا فاحرصي فقط على نظافته.

2.3. لباسك اختاريه بعناية لكن بدون مبالغة:

لا تقولي إن حبيبي يعرفني جيدا ويعرف جيدا طريقة لباسي. حبيبك يعرف المرأة البئيسة التي كانت من قبل، هذه المرأة لم يعد لها وجود، أنت الآن امرأة أخرى. لا تنسي أبدا أن صورتك الرائعة على الفيسبوك أو الوتساب كانت عاملا أساسيا في قراره. فلا تسقطي مظهرك من المعادلة ولا تأخذي المسألة باستخفاف.

لفتة نظر على نفس المستوى من الأهمية. إياكي أن تبالغي في طريقة لبسك وماكياجك والحلي التي ترتدينها. كل مبالغة في ذلك ستظهر رغبتك الواضحة في إبهاره وإثارة إعجابه وسيكون لها مع الأسف تأثير عكسي. لذلك إذا كنت لا تحسنين إختيار ملابسك ومكياجك عليك بإحدى صديقاتك التي يجمع الكل على ذوقها وأناقتها. هذا طبعا إذا لم تتعلمي خلال الفترة التي قضيتها في تطوير ذاتك. لا بأس أبدا من الاستعانة بصديقة لتظهري بمظهر رائع دون مغالاة.

في حالة ما إذا كنت تملكين المال، فيمكنك الاستعانة بمتخصصة في المجال والتي ستأخذ على عاتقها كل شيء، من ماكياجك ولبسك وحتى طريقة مشيتك وحركاتك. فإذا تعذر عليك كل ذلك توجهي إلى غوغل وابحثي فيه ستجدين الكثير من الأفكار. ومع أنني متأكدة أنك أنت أكثر امرأة تعرف جسدها وما يلائمه، فحاولي أن تكوني أنيقة دون بهرجة ودون مغالاة. لا تضعي الكثير من المجوهرات حتى ولو كنت متعودة على وضعها. ضعي القليل منها فقط. ماكياجك اجعليه يبدو طبيعيا ما أمكن حتى لو كنت تضعين أطنانا منه على وجهك. تفادي أحمر الشفاه الأحمر الفاقع أو الألوان الصاخبة على الأقل في اللقاء الأول. ضعي أحمر شفاه قريب من لون شفتيك فهو سيعطيك مظهرا طبيعيا وأنيقا.

أنا شخصيا أحب الكعب العالي جدا فهو يعطي مظهرا أنيقا جدا للمرأة ويحسن منظر كل ما ترتديه. لكنك وحدك من سيعرف إذا كان عليك ارتداء الكعب أم لا. طبيعتك ستنتصر في هذا القرار، فإذا كنت من النوع الذي لا يتحمل أبدا الكعب العالي لا ترتديه أما إذا كنت مثلي تحبينه فافعلي. لكن احرصي على ألا يكون الكعب عاليا جدا لأن الكعب العالي جدا، خارج نطاق الحفلات والمناسبات، يعطي انطباعا سيئا عن المرأة.

ماذا أفعل في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟

لا أحاول أبدا أن أحدد لك كيف يجب أن تكوني، لأن كل امرأة متميزة بشخصها. لكنني فقط أحاول أن أوجههك بحكم خبرتي وأعتمد بالدرجة الأولى على ذوقي، فإذا كان لك ذوق مختلف وأنت متأكدة أنه سيعطيك مظهرا طبيعيا وأنيقا فافعلي.

3.3. لا تتواصلي معه قبل اللقاء:

قبل أن أغلق القوس، أريد أن أنبهك إلى أن حبيبك سيحاول بالتأكيد التواصل معك قبل اللقاء وسيرسل لك رسالة تلو الأخرى. حاولي التملص من الجواب عليها. وحتى إن أجبت، اجعلي أجوبتك مقتضبة جدا ولا تحمل أية حمولة عاطفية من أي نوع كان. وإن استطعت أن تجيبي فقط بالرموز التعبرية التي تكون متوفرة عادة في الوتساب أو الفيسبوك فأجيبي سوف تغنيك عن استعمال الكلمات وهذا بالضبط هو المطلوب. فنحن لا نريد أن تفتر لهفة حبيبك إليك حتى قبل أن يلتقيك، أعطي بقطرات محدودة ومحسوبة.

4. يوم اللقاء:

متوترة جدا وخائفة وفي نفس الوقت متلهفة جدا لرؤيته والتحدث إليه. مشاعر متضاربة وجميلة جدا رغم حدتها. عيشيها بعمق وتمتعي بها ولكن كما أقول لك دائما لا تدعيها تطلع إلى السطح فيراها. لا تدعي أي شيء يوشي بما في داخلك. والآن سندخل في التفاصيل.

1.4. لا تجعليه يقلك بسيارته:

إذا كان حبيبك يتوفر على سيارة فسيقترح عليك بدون شك المرور لأخذك، لا توافقي. أخبريه أنك ستمرين لقضاء أمر ما قبل لقاءه وأغلقي المناقشة. أول إحساس يرسله جوابك أن لقائك به لم يمنعك من برمجة أشياء أخرى بالموازاة وهو شعور غير لطيف بالمرة. لأنه بالتأكيد أمضى اليوم كله ينتظر هذا اللقاء وأفرع أجندته من كل شيء. أنت كذلك بالتأكيد فعلت نفس الشيء، لكن ليس عليه أن يعرف ذلك.

إذهبي إلى مكان اللقاء في سيارتك إذا كانت لديك سيارة أو في سيارة أجرة إذا لم تكن لديك سيارة. يمكنك أن تطلبي من إحدى صديقاتك أن تقلك، لكن لا تذهبي ماشية لأن المشي والجو والتعب قد يفسد ماكياجك ويؤثر على أناقتك وهو ما لا يمكنك أبدا المغامرة بحدوثه. فأناقتك هي أول شيء سيلمحه عند وقوع عينيه عليك بعد كل هذا الغياب.

2.4. كوني في الموعد:

حاولي ما أمكن أن تصلي في الوقت المحدد. لا متأخرة وطبعا أكيد ليس قبل الوقت. تظن الفتيات أن الوصول إلى موعدها مع حبيبها متأخرة يجعله ينتظرها بشوق أكبر وهذا خطأ. فالانتظار إذا تجاوز حدا معينا يتحول ببطء إلى قلق ثم إلى غضب. احرصي على الوصول في الوقت الذي حددتماه بالضبط فهذا دليل على النضج. هو بالتأكيد سيكون هناك بانتظارك. أريد خطواتك واثقة جدا ورزينة مهما بلغت سرعة دقات قلبك، أريدك أن ترسمي على وجهك ابتسامة محددة بالضبط. هي الابتسامة التي تعلو وجهك عندما تنظرين إلى طفل صغير تحبينه. ابتسامة فيها من الحنان والطيبة ما يمكن لأي شخص فهمها بمجرد رؤيتها.

3.4. ادخلي إلى مكان اللقاء بخطى واثقة:

بمجرد أن تحددي مكان حبيبك بعينيك تقدمي باتجاهه بثقة. لا تتجولي بعينيك في المكان أبدا. اجعلي نظراتك تتجه مباشرة أمامك في نظرة فيها كبرياء وثقة. الرجل يكره جدا المرأة التي تنظر في جميع الاتجاهات وكأنها تبحث عن شيء ما أو شخص ما. ركزي، لا تعطيه مبررا للتراجع. عينيك يجب أن تكون حرة فلا تنظر إلى أي شيء محدد فقط تنظر في الفراغ. بالتأكيد أنيقة كما أنت وراقية قد تتجه إليك الأنظار. حاولي ألا تركزي نظرك على أي شخص، تفادي النظرات بلباقة وذكاء وتقدمي باتجاهه بثقة واعتزاز بالنفس.

عندما تصلين أمامه سيقف، لا يمكن أبدا أن يظل جالسا بعد كل ما عاناه من أجل استدراجك إلى هذا اللقاء. طبعا هو لا يدرك أنك أنت من استدرجته إلى هذا اللقاء ولا يجب أبدا أن يعرف حتى في لحظات الحب الرائعة إياك أن تتفوهي بأية كلمة. سيقف حبيبك الذي تركك بالأمس وسيمد يده للسلام عليك، حافظي على نفس الابتسامة ومدي يدك وأنت تنظرين في وجهه وأجيبي بكلمة أو اثنتين على تحيته ثم اجلسي.

4.4. لا تتكلمي أبدا عن أسباب الفراق:

كيف أتصرف في أول لقاء مع حبيبي بعد الفراق؟

عندما تصلين إلى هذا المستوى لن أستطيع إملائك ما يجب أن تقوليه لأنني مرة أخرى سأعتمد على ذكائك في ذلك. لكنني سأنبهك للأشياء التي لا يجب أبدا أن تخوضي فيها حتى ولو كان هو من بادر بالحديث عنها. لا تتكلمي عن أسباب الفراق الذي وقع بينكما في اللقاء الأول، لا تعاتبيه. لا يجب أن يعرف أبدا كل الحزن والألم الذي عشته طيلة فترة فراقكما. حاولي ما أمكن أن تكوني امرأة أخرى بالفعل، امرأة بذاكرة قصيرة، لا تتحدثي عن كل ما مضى. كوني مرحة ولكن باعتدال كبير. اسأليه عن أحواله وعائلته ولا تدخلي في التفاصيل فأنت لم تعودي إليه بعد، بل أنتما الآن مجرد “أصدقاء” لذلك حاولي أن تدعي عواطفك جانبا أثناء حديثك معه.

صوتك أريده هادئا ومتزنا لا يشي بشيء. تفادي تماما أن ترفعي صوتك مهما كان ما يقوله أو ما تقولينه. احتفظي بصوتك هادئا وناعما دون السقوط في الدلع. لا تخفظيه إلى درجة الهمس فلا هاته لحظة الهمس ولا الموقف يسمح بذلك. لا تضعفي مهما كانت إغراءاته وبالـتأكيد لا أحتاج أن أحذرك من أي تواصل جسدي ولو بالأيدي.

5.4. تجنبي حديث العواطف:

إذا حاول حبيبك جرك إلى حديث العواطف والشوق لا تنجري إلى هذا الفخ وظلي صامتة أو غيري الموضوع بذكاء. لا يجب أن تظهري أية عواطف في لقائكما الأول لا حديثا ولاحركات ولا نظرات. اللقاء الأول يجب أن يترك حبيبك على لهفته وشوقه.

في نفس السياق، لا تنسي نفسك وتستسلمي للذة وجودك بجانبه فتنسي أنك يجب أن تنهي اللقاء بعد ساعة أو أقل لأن أشياء كثيرة تنتظرك. لا تقولي أنك لا يجب أن تتأخري عن البيت إذا لم تكن تلك عادتك من قبل. كوني ذكية وقادرة على إرسال إشارات ومعلومات لا يشك في صحتها.

انهضي في نفس اللحظة التي يبدأ فيها حبيبك في الاستمتاع بتواجدك وأصري على الذهاب وأصري كذلك على الذهاب لوحدك ثم غادري.

كثيرة هي التفاصيل التي طلبت منك القيام بها وأنا واعية بذلك. لكن هذه التفاصيل ستجعلك تبدين متميزة وتحفظ لك الكريزما التي تحيط بك والثقة التي تظهر في حركاتك. لكن إذا كنت عاجزة على التقيد بجميع هذه التفاصيل، حاولي على الأقل التركيز على ما هو أساسي واعتمدي في الباقي على ذكائك وفطرة المرأة بداخلك.

خلاصة القول:

تذكري أنك امرأة أعادت بناء نفسها من جديد بعد الكثير من الألم والمعاناة. امرأة أدركت قيمة نفسها وعرفت كيف تستغل ذكاءها وقدراتها. لذا حتى وهي تحب كل شيء يجب ألا يخرج عندها عن السيطرة. بداخلك يجب أن يظل حدس الأنثى وذكاؤها يقودانك عبر الممرات الضيقة والملتوية لإستعادة حبيبك بشكل نهائي.

عودته إليك أخيرا ولقاءك به ليس انتصارا ولا يجب أبدا أن تعتبريه كذلك. لإن معركتك الحقيقية ليست ضده بل ضد المرأة الضعيفة واليائسة التي كانت بداخلك. فإن أنت انتصرت عليها تأكدي أن رجوع حبيبك إليك هو نتيجة طبيعية وحتمية لما أصبحت عليه.

تحياتي لك

اترك تعليقاً