You are currently viewing ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟

مر وقت حسبته دهرا قبل أن يرفع عنك حبيبك  البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي. وكما وضعه على جميع المواقع رفعه على جميع المواقع. لم تكوني أبدا متأكدة من هذه النتيجة رغم أنك طبقتي بالحرف الخطوات التي طلبت منك في مقالي السابق: ماذا أفعل إذا حبيبي عمل لي بلوك؟. كان دائما يساورك الشك حول النتيجة، لأنك كنت في فترة وصل فيها معدل ثقتك بنفسك إلى الحضيض. مستوى كان معه مستحيلا أن تتخيلي أن حبيبك الذي تركك البارحة بدون أية شروحات أو تبريرات قد رفع عنك البلوك وسمح لك من جديد بالتواصل معه.

ستعيشين رفع البلوك هذا كأنه انتصار عظيم. ستعيشنه بفرح وسعادة وهذا من حقك فقد عدت من بعيد جدا وقطعت مسافة طويلة من المعاناة والحزن والمكابرة ومجاهدة النفس. والآن الرجل الذي قام بحذفك من حياته بضغطة زر، قام  بفتح حياته من جديد أمامك بضغطة زر.

ستقولين لي: هذا بالضبط ما حدث، فماذا علي أن أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ تسألينني مع أنني متأكدة أنك في هاته اللحظة تقومين بإعداد الرسالة التي ستقومين ببعثها له وأنت في غاية الحماس. فتزيدين فيها وتنقصين وتغييرين الكلمات مرات ومرات. وتغرقين في عالمك الصغير الذي خلقه لك مجرد ضغطه على ذلك الزر.

إذا أردت أن تعرفي لماذا رفع عنك حبيبك البلوك؟ وفي ماذا كان يفكر في تلك اللجظة؟ فسوف أجيبك، وسأحاول أن أتطرق إلى أهم الأسباب التي قد تكون جعلته يتراجع عن قراره ويرفع عنك البلوك. قد لا أستطيع الإحاطة بجميع الحالات في مقال واحد. لكنني بالتأكيد سأتطرق لأهم الأسباب التي قد تدفع رجلا لرفع البلوك عن حبيبته.

1. لماذا رفع حبيبك البلوك عند في مواقع التواصل الاجتماعي؟:

إن الأسباب التي قد تجعل حبيبك يرفع عنك البلوك هي كثيرة متعددة. هذه الأسباب تختلف حسب طبيعة حبيبك وشخصيته، وبالتأكيد حسب طبيعتك أنت أيضا وشخصيتك. لكن في يالغالب، يمكن أن نجمل الأسباب التي تجعله يرفع البلوك في الآتي:

1.1. يريد استعادتك لأنك سعيدة:

يريد استعادتك لأنك سعيدة

صادفت مقالي الذي أتحدث فيه عن طريقة استعادتك لحبيبك الذي قام بعمل بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. كنت في مرحلة يأس ومستعدة أن تطبقي أي شيء لاستعادته. لذلك قمت بتطبيق الخطوات التي نصحتك بها خطوة خطوة رغم صعوبتها وقمت بدخول معركتك وحيدة، سلاحك في ذلك الصبر وقوة الإرادة. ويوما بعد يوم بدأت تلاحظين التغيير الكبير في شخصيتك وبدأ هذا التغيير يطغى على مظهرك الداخلي والخارجي. كنت فخورة جدا بما حققته وأنت تنظرين إلى هاته المرأة التي كانت قبل أسابيع غارقة في اليأس والإحباط. سعيدة وأنت تشاهدين انبعاثها من تحت الرماد كطائر الفينيكس. امرأة مشعة مليئة بالحياة. المسافة بين المرأتين كانت طويلة جدا وشاقة، مشيتها فوق الكثير من الألم والمعاناة والصبر؛ وعبرتها بقوة أعصاب تحسدين عليها. إن هذه المرأة التي أنت اليوم معتزة بها هي نفسها التي جذبت حبيبك السابق إليك.

إن السعادة هي أكثر ما يجذب الآخرين إلينا. فالانسان مهما تغيرت طباعه ينجذب بشكل لا إرادي للسعادة وللأشخاص السعداء. للأشياء التي تبعث على السعادة. ينجذب إليها كما تنجذب الفراشة إلى الضوء. وأنت بشخصيتك الجديدة ترسلين إلى من حولك إحساسا رائعا بأنك سعيدة. ضحكتك الصافية وابتسامتك التي تغطي وجهك في كل مناسبة وحركاتك واهتماماتك… طريقتك الجديدة تبعث رسالة لا تخطئها العين ولا العقل. إنك سعيدة وهذه السعادة هي ما يجذب الناس إليك فكيف بحبيبك الذي كان يعتبرك ملكا له، كيف لا يقترب من كل هذه السعادة التي يعتبرها من حقه هو وحده.

إذا تذكري، إن أول شيء يجذب الناس إليك، بمن فيهم حبيبك، هو الشخصية الرائعة التي أصبحت تتمتعين بها. تركيزك على نفسك طيلة الفترة التي تركك فيه وصادر حقك في التواصل معه وأغلق أمام وجهك الباب. هي نفسها الفترة التي، بقوة الألم والتحدي، جعلت منك امرأة مختلفة ومتألقة. أعلم أن الأمر كان صعبا لكنه تلاشى أمام قوة الإرادة. وفي الأخير قرارك الداخلي بالتغيير خدمك أنت بالدرجة الأولى وأعطاك إشراقا ووهجا جذب إليك كل من حولك فيما فيهم حبيبك.

إذا أردت أن تعرفي الطريقة خطوة بخطوة طالعي مقالي: كيف استعيد حبيبي الذي تركني؟

2.1. يريد استعادتك رغبة في الانتقام:

حبيبك يريد استعادتك رغبة في الانتقام

إذا كنت تعلمين سبب ترك حبيبك لك وسبب وضعه بلوك لك على مواقع التواصل الاجتماعي، فسوف يكون لديك بالتأكيد الجواب حول ما إذا كان حبيبك عائدا لاسترجاعك أم للإنتقام منك. فغالبا عندما يكون حبيبك هو من تركك، مع تقديم مبررات أو بدونها، فمن غير الطبيعي أن يعود للإنتقام منك لأن ذلك غير منطقي. فنحن حين نهجر أحدا بإرادتنا لا نعود لننتقم منه.

لكن فرضية الانتقام واردة جدا إذا كنت أنت من دفعته إلى وضع هذا البلوك بقول أو فعل أو تصرف مس كرامته وكبريائه. فإذا كنت تعلمين أن حبيبك من النوع الحقود الذي يرد دائما الصاع صاعين لمن يهينه في الحياة العادية فتوقعي أن عودته هي حتميا للإنتقام. ليس صعبا استنتاج نواياه لأنك من المفروض أنك عاشرته كفاية لمعرفة أي نوع من الرجال هو. والعكس صحيح، فحتى لو كنت أنت من دفعته بتصرف وقح إلى وضع هذا البلوك لك في لحظة غضب؛ لكن طبيعته طيبة وخلوقة ومسالمة. فالأرجح أنه رفع عنك هذا البلوك لإعادة التواصل معك بعد أن هدأ وتمكن من تجاوز غضبه.

وعليه، فأنا لن استطيع أن أحدد لك الدافع الذي جعل حبيبك يرفع عنك البلوك إذا كنت أنت المسؤولة عن هذا البلوك. أنت وحدك بفطنة المرأة وإحساسها تستطيعين اكتشاف السبب وراء عودته.

قد لا تكونين السبب في كل ما حصل. لكنه رآك مع شخص آخر أو فهم أنك ارتبطت عاطفيا بشخص آخر في وقت ظن أنك لن تستطيعي العيش من دونه فعاد لينتقم. وفرضية الانتقام تكون أكبر إذا كان الشخص الذي شاهدك معه قريبا منه. لذلك، ما عليك فعله هو وضع الصورة كلها أمام عينيك ومحاولة تحليلها بشكل موضوعي للخروج بالفرضية الأقرب لطبيعة حبيبك.

3.1. يريد الحفاظ على صداقتك:

قد يكون حبيبك قد تركك دون نية العودة إليك. ولأنه ربما لا يجد مبررا مقنعا لتصرفه هذا أو لإنك ملتصقة جدا به قرر وضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي حتى يرتاح من أسئلتك الملحة أو التي لا يملك لها جوابا. أو فقط ليوفر على نفسه الإزعاج أو لتفادي سماع نحيبك وتوسلك…

 لكن بعد مدة من الزمن وبعد أن تعرف إلى هاته وتلك، يكتشف أنك كنت رائعة في نقاشاتك وفي نصائحك له وأنك كنت دائما توجهينه إلى ما يجب فعله. باختصار يكتشف انك كنت أفضل صديقة حصل عليها وأنه يفتقدك. لذلك يحاول فتح الباب أمامك ليس لاسترجاعك كحبيبة ولكن لاسترجاعك كصديقة. يصبح كل أمله أن تقبلي صداقته لأنه يحتاجك في لحظات كثيرة ويحتاج نصائحك. حبيبك هنا تحكمه أنانيته وحاجته إليك ولا يفكر أبدا في مشاعرك. لا يفكر فيما إذا كان قلبك لا يزال يحمل له الحب أم لا؟ كل ما يهمه هو الاحتفاظ بك كصديقة.

أحيانا أخرى، يكون حبيبك هو كذلك من تركك وقام بوضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. لكنك وبعد مضي مدة من الوقت، تعرفت على شخص آخر أو أصبح لك اهتمام آخر وبدا ذلك جليا على مواقع التواصل الاجتماعي. لأنك تذكري، هو سوف يتجسس عليك مهما كانت قوة أعصابه ولو من باب الفضول. كما شرحت لك بالتفصيل في مقالي: كيف أتعامل مع حبيبي الذي تركني على مواقع التواصل الاجتماعي؟ فإن هو لاحظ أنك أصبحت مستقلة عنه وبدأت حياتك بالفعل قد يرفع عنك البلوك لأنه لا يرغب في خسارتك لسبب ما. أحيانا نريد أن نحتفظ بأشخاص في محيطنا رغم عدم رغبتنا في الارتباط بهم لكننا مع ذلك نود أن يبقوا بقربنا خصوصا إذا كانوا سعداء وناجحين.

4.1. يريد استعادتك لسبب مصلحي:

حبيبك قام بهجرك وتركك بدون أية مبررات وقام بعمل بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. ثم قام بربط علاقة وربما علاقات غرامية مع نساء أخريات. وفجأة وبدون سابق إنذار وبدون أن تقومي بأي تغيير على حياتك أو على شخصك. قام حبيبك برفع البلوك عنك كما وضعه، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. ثم قام بالتواصل معك بضعة أيام قبل أن يطلب منك شيئا ما أو خدمة ما؟ هنا تأكدي أن رفعه البلوك عنك كان بهدف المصلحة لا غير. ولكي تتأكدي جربي أن ترفضي طلبه وستجدينه يضغط نفس زر البلوك من جديد أو يتحايل عليك للحصول على ما يريد.

في هذه الحالة أيضا، شخصية الرجل هي وحدها من تحكم الموقف. فإذا كنت بحاسة المرأة السادسة تستطعين التمييز بين الأمور فستتضح لك طبيعة تصرفه ربما حتى قبل أن يقوم به. رجائي هو ألا تتجاهلي حدسك لأنه عادة ما يكون أقوى من قلبك وأحيانا حتى من عقلك.

هذه كلها أسباب يمكن أن تكون وراء رفع حبيبك البلوك عنك على مواقع التواصل الاجتماعي. وستقولين لي: لكنني أريد أن أعرف ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ وأجيبك أنني في هذا المقال سأوضح لك أفضل طريقة يمكن أن تتبعيها إذا كان حبيبك هو من تركك وهو من وضع لك البلوك، وهو من عاد إلى رفعه بعد أن رأى أن المرأة اليائسة والمحطمة التي تركها لم يعد لها وجود وعوضتها امرأة تشع سعادة. فإذا كانت هذه هي وضعيتك الآن فهذا المقال من أجلك.

2. ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك على مواقع التواصل الاجتماعي؟:

لا تفعلي أي شيء. ليس من الفروض أن تفعلي أي شيء. لمعرفة كيف يبدو الأمر، إطرحي على نفسك سؤالا واحدا: هل أسأت إليه بأية طريقة كانت؟ فإذا كان جوابك على هذا السؤال بالنفي فلا تفعلي أي شيء إطلاقا. لأنك في الأصل لم تكوني السبب في أي شيء.

أدرك أنك سعيدة بفتحه هذا الباب لك من جديد. فأنت تأخذينه على أنه ترجمة مباشرة لرغبته في التواصل معك وهذا صحيح. لكنها رغبته هو في التواصل معك لذا فهو من عليه أن يقطع المسافة الفاصلة بينكما لأنه هو من خلقها بالأساس. ظلي كما أنت امرأة سعيدة ودعيه هو يأخذ المبادرة إذا أراد أن يصل إلى هاته المرأة التي لم تعد في متناوله.

1.2. لا تسارعي إلى هاتفك للتواصل معه:

لا تحدثيه في الهاتف

أرجو ألا تسارعي إلى هاتفك لكتابة رسالة له. لا تقومي بارتكاب هذا الخطأ الفادح. إن الليالي الطويلة التي أمضيتها بدموعك على خدك والألم يعتصر أحشائك إن لم تكن كفيلة بتلقينك هذا الدرس فاعلمي أنها ذهبت سدى. وجعك وألمك وإصرارك هو الذي خلق هذه المرأة التي هو معجب بها الآن. فإن عادت المرأة العاشقة والمتوسلة إلى الظهور فتأكدي أنه بعد وقت ليس بطويل سيقوم بنفس التصرف الذي قام به من قبل. أي وضع بلوك لك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي. وربما لن يرفعه هذه المرة، لأنه سيكتشف أن شخصيتك الجديدة التي جذبته إليك ليست حقيقية بل مجرد دور أديته لإستعادته. وقد لا يكون لك حظ إستعادته من جديد.

2.2. حافظي على سعادتك لأنها هي من جذبته:

عليك أن تدركي أن ما جذبه إليك ليس أنت وإلا لكان ظل معك دون الاضطرار إلى تركك وعمل بلوك لك. إن ما جذبه إليك كما سيجذب الكثيرين. هو هذه الشخصية الجديدة التي أطلت عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي تختلف كل الاختلاف عن المرأة التي تركها. هذه المرأة التي تركها وعاد ليتجسس عليها، أبهرته بالسعادة المشعة منها والفرح الذي يحيط بها. وهو الذي كان ينتظر أن يجد امرأة محطمة أو لا يجد شيئا على الاطلاق.

إن هذا بالضبط ما أعاده. فتخيلي أن تقوم هذه الشخصية المشعة والمليئة بالفرح بمراسلته بمجرد أن يرفع عنها البلوك لتسأل عن أخباره وتصف له شدة شوقها له وحزنها في غيابه. تخيلي التناقض الذي سيقع في عقله بين الصورة الموضوعة على وسائل التواصل الاجتماعي والحقيقة التي تبعث بها رسالتك.

لقد صبرت كثيرا لتصلي إلى هذه النتيجة وحتى تتمكني من تعزيز مكانتك ضاعفي صبرك حتى تتمكني منه. لا تقومي ببعث أية رسالة له. انتظري ردة فعله، وتأكدي أنه ما دام هو الذي تركك وهو الذي قام بوضع بلوك لك وهو في الأخير الذي قام برفع البلوك فهو بالتأكيد يود استرجاعك. فإن قاومت رغبة مراسلته فقط لعدة أيام. فتأكدي أنه هو من سيقوم بأخذ المبادرة وإرسال الرسالة الأولى. تأكدي أن الفرق بين بعثك للرسالة الأولى وبعثه هو لهذه الرسالة فرق شاسع جدا. وتأكدي أن أول من سيبدأ بهذه الخطوة سيضع الآخر بشكل مباشر في موقف قوة.

إن حبيبك هو الذي قام برفع البلوك عنك. ومادمت تتحكمين في تصرفاتك وتمتنعين عن التواصل معه فأنت في موقف قوة دون شك. لكن في اللحظة التي ستضغط يدك على زر الإرسال. مهما كانت الرسالة قصيرة، فاعلمي أنك حولت مركز القوة لصالحه. وأنك خسرت عدة نقاط حتى قبل حتى أن تبدئي. لكنني أكيدة أنك إذا كنت قد عشت فترة الفراق كما وصفتها وقمت فيها بما طلبته منك فإنك أبدا لن تقدمي على خطوة كهاته.

3.2. هل يجب أن أنتظر؟

ماذا أفعل بعد أن رفع عني حبيبي البلوك؟ هل يجب أن أنتظر؟ بالطبع يجب أن تنتظري. يجب أن تنتظري رسالته. وعندما يبعث بها ظلي هادئة وقدميك تبثيهما جيدا على الأرض. يجب أن تعلمي أن تسرعك في الإجابة لن يجعله يتعلق بك أكثر بل بالعكس. لقد كنت تجيبينه من قبل فور اتصاله. يرسل لك كلمتين فتجيبي بكتاب فهل منعه ذلك من هجرك؟ فكري جيدا قبل أ تجيبي على رسالته. وتذكري أن إجابتك يجب أن تترجم نضجك وشخصيتك الجديدة. وترسل له إشارة واضحة عن المرأة التي أصبحتها وتعطيه الرغبة في الاسترسال في الحديث معك والرغبة في إحياء علاقته بك.

دعي كلماتك عامة ليس بها أية حمولة من المشاعر. ابدئي معه من الصفر وكأنكما تتعارفان للتو. كوني بخيلة جدا في كلماتك، ذكية جدا في المعاني، لماحة دون ابتدال أو احتقار أو سخرية. المعاني المبطنة لا أحد يحبها فلا تقومي بها. كوني ناضجة كفاية، راقية كفاية ولبقة كفاية وبعيدة كفاية. دعي بينك وبينه مسافة الأمان ولا تسمحي له بتجاوزها مهما حاول، فهاته المسافة هي ضمانتك ضد الصدمات.

خلاصة القول

هناك مبدأ في علم التصوف يطلق عليه ما يسمى بالتخلي. أي أنك تتخلى عن كل الأشياء التي يمكن أن تجعلك في وضعية التبعية أو الارتباط فتظل مستقلا إلى أبعد الحدود وقويا. المتصوفة يطلقون عليه مبدأ التخلي من أجل التجلي. أي التخلي عن كل الأمور الدنيوية من أجل الوصول إلى درجة التجلي الروحي الذي ترتبط فيها الروح بالذات الالاهية.

هذا المبدأ ولو أنه فلسفي محظ لطالما راقني. إن فكرة أن تطور ذاتك وتكيفها على عدم الارتباط بالأشخاص والأماكن والأشياء لهو مبتغى رائع جدا رغم أنه صعب التحقيق بعيد المنال. فعندما تكون لديك القدرة على التخلي عن شيء ما أو شخص ما. لا يصبح لهذا الشيء أو لهذا الشخص أي سلطة عليك ولا يستطيع بأي حال من الأحوال إيذاءك أو السيطرة عليك. هذا المبدأ يمكن أن يطبق على كل شيء في حياتنا. فإن تدربت على تطبيقه على نفسك في حياتك اليومية بدءا بالأشياء الصغيرة فتحسين بفرق كبير في قدرتك على التجاوز. وستلاحظين أن الأمور لم تعد تأخذ من أعصابك ومشاعرك. باختصار ستحسين بأنك حرة وقوية.

تحياتي لك

اترك تعليقاً