You are currently viewing كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟

في العلاقة عاطفية، المدة التي نقضيها معا لا تحدد أبدا ألم الفراق وحدته. فسواء جاء الفراق بعد عدة أشهر أو عدة سنوات هناك دائما ألم. قد تكون الخسائر المعنوية مختلفة حسب طبيعة العلاقة العاطفية ومدتها لكن حدة الألم يمكن أن تكون بنفس القوة.

إن أول إحساس ينتابنا بعد الفراق هو ألم كبير يستحوذ على جميع مشاعرنا ويفقدنا الرغبة في الحياة. كل شيء يفقد معناه فتصبح حركاتنا وسكناتنا وحتى كلماتنا عبء علينا. نود أن نسقط في قعر عميق فلا نرى أحدا ولا نكلم أحدا. كل شيء يصبح قاتما، وبالتأكيد على قدر قوة الحب تكون قوة الخيبة وحدة الألم.

في أحيان كثيرة نتساءل لماذا حدث ذلك؟؟؟ وأحيانا كثيرة لا نجد جوابا أو قد نجد أجوبة لكنها لا ترضينا، ويظل السؤال في دواخلنا يعذبنا قبل أن نمر إلى مرحلة الأمل التي يحركها سؤال واحد: كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟

خمس خطوات لاستعادة حبيبك الذي تركك:

أنا اليوم لن أناقش لماذا حدث الفراق ومن السبب؟ بل سأحاول الإجابة على ما هو أهم بكثير من ذلك، سأحاول الإجابة على سؤال أنا على يقين أنه راود الكثيرات منا بعد الفراق. سؤال الأمل والتفاؤل في عتمة اليأس والألم: كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ وهل يمكنني أن أحيي علاقتي العاطفية من جديد؟ وإذا كان الجواب بالإيجاب فكيف يمكنني أن أفعل ذلك؟ هل هناك طريقة سحرية يمكنها أن تعيد لي حبيبي؟

أنا هنا اليوم لأزف لك الخبر السار، نعم يمكنك أن تستعيدي حبيبك السابق. بل أكثر من ذلك يمكنك استعادته وكرامتك محفوظة، ستقولين لي كيف؟ سأقولك لك دعيني أقودك في معركة الأعصاب هذه. لكن عديني أنك ستنفذين ما أقول حرفيا حتى نتمكن سوية من إعادتك من جديد، على الأقل إلى وضعيتك السابقة. ومن أجل ذلك أحتاج فقط لقوة اعصابك لفترة أعدك أنها لن تكون طويلة.

دعي لي نفسك واتبعيني خطوة بخطوة:

1. إياك أن تتوسلي إليه ليبقى:

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ لا تتوسلي إليه

حبيبك قرر الذهاب، مهما كان ألمك وصدمتك إياك أن تتوسلي إليه ليبقى. أي توسل من طرفك أو دموع أو حتى غضب ستدفعين ثمنها شهورا من الندم، وكذلك من العمل المضنى لمحو لحظة الإهانة هذه من ذاكرته. إذا أراد الذهاب دعيه يذهب وادخلي غرفتك وانهاري بالبكاء. ابكي لساعات، ابكي لأيام، ابكي لأسابيع…أنت وحدك تعرفين متى ستجف دموعك، فبعض الدروس لا نتعلمها إلا وجعا. لكن لا تتوسلي إليه رجاء، فتوسلك يبعدك كثيرا عنه وعن هدفك. وتأكدي أن الغضب والصراخ لهما نفس التأثير إن لم يكن أسوء. لأنه في لحظات الغضب يمكن أن تصدر عنك كلمات جارحة يصعب كثيرا علاجها أو محوها. وحتى لو اعتذرت له، فالاعتذار يزيل نصف الوجع والنصف الآخر تحتفظ به الذاكرة بصمت. بالإضافة إلى أن الشخص الراقي يحتفظ باحترامه للآخرين مهما بلغت درجة غضبه، وأنت بالتأكيد امرأة راقية.

لذا وحتى تتمكني من استعادة حبيبك فإن أروع هدية تقدمينها إلى نفسك في حالة كهذه هو الانسحاب بهدوء وبدون أية كلمة. سواء جاءت نهاية العلاقة بشكل مباشر أو عبر رسالة نصية أو بالهاتف أو غيرها… انسحبي بهدوء تام.

2. اقطعي أي تواصل معه:

تسألينني كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ وأجيبك اقطعي التواصل معه.

هذه الخطوة على صعوبتها هي أهم خطوة. فعندما قرر حبيبك تركك الأمور كانت واضحة في ذهنه، هو لا يريدك في حياته. إذن أوقفي فورا كل تواصل معه سواء كان مباشرا أو غير مباشر: لا أصدقاء مشتركين، لا اتصالات هاتفية، لا رسائل نصية، لا رسائل عبر واتساب أو فيسبوك أو تويتر…لا شيء إطلاقا. ببساطة، إذا كنت ترغبين حقا في استعادة الحبيب الذي تركك فتبخري في الهواء.

مع الأسف الشديد كثيرات هن اللواتي يرتكبن خطأ قاتلا فيحاولن التواصل مع حبيبهن السابق بكل الوسائل. وكلما حاولن أكثر كلما ابتعد أكثر. إذا كنتي منهن توقفي فورا، إن إلحاحك يزيده ابتعادا عنك وأحيانا يزيده احتقارا لك. إنها الطبيعة البشرية. فكلما تمسكت به أكثر أعطيته إحساسا بأنك لا تستطيعين العيش بدونه. وهذا الشعور يعزز إحساسه بأنك بدون قيمة. والطبيعي أننا نبتعد عن الأشياء التي بدون قيمة ولا نعيرها أي اهتمام، فمن ملك الشيء أهانه كما يقول المثل.

3. طبقي خطة الصمت المميت:

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟

إذا كنت تتساءلين: كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ فربما هذه المرحلة هي أهم مرحلة تقربك من هدفك. إذ بمجرد الدخول فيها ستبدئين في لملمة كرامتك المبعثرة. كيف يمكنك تطبيق هذه المرحلة؟ ببساطة بالاختفاء التام. حيث لا يمكنه أن يراك ولو صدفة. لا يمكنه أن يكلمك لا في الشارع ولا في الهاتف ولا عبر أية وسيلة أخرى ولو حتى لاسترجاع أشياءه أو بعض من ذكرياته. لا شيء إطلاقا. الصمت المميت والاختفاء التام.

صعب جدا! لا أقول العكس ولكن كما قلت في البداية إن محاولتك استرجاع حبيبك الذي تركك هي في الأساس حرب أعصاب ينتصر فيها من كانت أعصابه أقوى. ليس بالضرورة أن تكوني قوية دائما يكفي أن تتدربي وتروضي نفسك في هذه الفترة العصيبة وتأكدي أنك لن تندمي أبدا. وحتى تتمكني من التحمل ضعي نصب عينيك انتصارك الذي سيأتي لا محالة وتخيلي صورة حبيبك الذي تركك وهو عائد إليك.

تحملي رجاء واختفي عن الأنظار، فإذا تمكنت من النجاح في هذه الخطوة فاعلمي أنك على الطريق الصحيح. إن مرحلة الصمت المميت ذات أهمية قصوى: فهي من جهة ترفع قيمتك في عينيه من جديد، ومن جهة أخرى هي المرحلة الضرورية واللازمة لتطبيق الخطوة الرابعة.

1.3. فوائد الصمت المميت:

اسمعيني جيدا، إن فترة الصمت المميت لها إيجابيات جمة ولكن من أهم إيجابياتها تحفيز اشتياق حبيبك لك.

فمرحلة الصمت المميت على صعوبتها هي المرحلة التي ستمكنك من إعادة بناء ذاتك. هي المرحلة التي ستمكنك من الاعتناء بنفسك كما كنت تفعلين من قبل. مرحلة فراغ كبير وعصيب املئيه بالتحدي: بدينة ابدئي بعمل رجيم، وجهك شاحب وكئيب عليك بوصفات توريد الوجه والعناية به، به بثور عليك بوصفات الجدات، شعرك قصير عليك بوصفات تطويل الشعر، مجعد عليك بوصفات الترطيب الطبيعية، رطب غيري لونه، غيري ملابسك، أو غيري طريقة لبسك بالكامل…

لكن الأهم من كل ما قلته عن الصمت المميت هو المدة. المدة التي ستلتزمين فيها بالصمت المميت يجب ألا تنزل بأي حال من الأحوال عن 3 أسابيع. طبعا ليست هناك مدة مثالية لكن أقلها 3 أسابيع وأكثرها يمكن أن يتجاوز 10 أسابيع لصاحبات الأعصاب الفولاذية.

إن من رواسخ الطبيعة الإنسانية أننا نشتاق دائما لشيء ألفناه وغاب عنا. إذن فهو بالتأكيد سوف يشتاق لك، هو بالتأكيد سيتساءل أين اختفيت؟ وماذا تفعلين؟ ومع من؟ هو بالتأكيد سوف يطرح كل هذه الأسئلة على نفسه حتى لو رفض الاعتراف بذلك. إنها طبيعة بشرية متأصلة فينا جميعا. عندما يتجاهلنا الآخر حتى ولو كنا نحن من تركه نظل نتساءل عن أسباب غيابه؟ الرجال أبدا لا يتقبلون التجاهل، ويبدؤون في استرجاع تفاصيل العلاقة للبحث بين طياتها عن هاته المرأة التي بين عشية وضحاها مسحت تواجده من حياتها بدون أية كلمة ولو حتى كلمة عتاب.

4. ركزي على نفسك كليا:

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ اهتمي بنفسك

إنك بصمتك المميت وعدم ملاحقتك له واختفاءك التام قد استعدت أهميتك وانبعثت كبرياءك من جديد. لقد تجاوزت الأسوأ والأصعب ومررت بلحظات رهيبة لا يمكن أن تتحملها إلا امرأة قوية كما أنت، وإذا كنت بالفعل قد طبقت جميع الخطوات تماما كما شرحتها لك فاعلمي أنه قد آن الأوان لحصد ثمار صبرك وذكائك.

في نفس السياق إذا لم تقرئي بعد مقالتي: كيف تجعلين حبيبك مهووسا بك؟ أنصحك بقراءتها.

إن مجرد خسارتك للوزن ورؤيتك لجسدك المتناسق الجذاب في المرآة سيعطيك شحنة ثقة جبارة ستساعدك على الاستمرار. صحيح أن كل هاته الأشياء ليست بالهينة. فالرجيم مثلا من أصعب الأشياء التي يمكن إنجاحها. لكن تذكري: أنت لديك حافز أكبر وأهم: أنت لسبب ما حبيبك تركك وهجرك وترغبين في استعادته. إذن ليس لديك سوى خيار واحد أن تتغيري لتثبتي لحبيبك أن قراره كان خاطئا. هكذا يحب أن يكون تفكيرك طيلة هذه المدة وهذا هو ما سيعطيك القوة والحافز للمواصلة. لذا لا تتراجعي: كوني رشيقة، كوني أنيقة كوني ليدي Lady، عندما يلتقيك بعد طول غياب أريده أن يفتح فمه وعينيه معا.

ستقولين لي: كيف وهو لا يكلمني ولم يكلمني منذ أسابيع وليس هناك أدنى تواصل بيننا؟ سأرد عليك ببساطة، هل نسيت أن فترة الصمت المميت كان من بين أهدافها إعادة بناءك نفسيا وجسديا؟ أنا الآن بحاجة إلى بناءك الجسدي فقد آن الأوان لإظهاره.

أنت بالتأكيد لديك فيسبوك أو انستغرام أو واتساب. إذا كنت فعلا تودين استعادة حبيبك الذي تركك إياك أن تكوني قد وضعت له “بلوك” على إحدى هذه المنصات.سيكون سوء تقدير كبير منك، فهاته المنصات هي منفذنا الوحيد لإظهار المرأة التي أصبحتيها الآن.

5. إعادة التواصل:

في هذه المرحلة، أريد صورة لك غير معدلة لا بسناب شات ولا بأية وسيلة أخرى. لا تنسي أنه كان حبيبك إذن فهو يعرفك جيدا، لا نريده أبدا أن يحس أننا نقوم بمجهود لإثارة انتباهه. غرضنا أن نفاجئه ونبهره لا أن نصبح أضحوكة. وصدقيني ليس هناك أكثر إبهارا من السعادة المشعة من عينيك ومن ضحكتك في صورة طبيعية إما لك وحدك أو مع أصدقائك أو عائلتك. المهم صورة تكونين فيها مشعة بالحياة. أريده أن يرى فتاة أخرى لا يعرفها، جسد متناسق، أنيقة وسعيدة. هذه الصورة أريدك أن تضعيها على حسابك بالفيسبوك بعد انتهاء فترة الصمت المميت. هذه الفترة التي سوف تقررين أنت بنفسك نهايتها متى أحسست أنك مستعدة وقوية.

لا تضعي صورتك الجميلة نفسها على جميع منصات التواصل. ضعي أجملها على أكثر منصة يدخل عليها وضعي أخرى على واتساب مثلا؛ ولا تعلقي بأي كلمة قد تحمل رسالة مبطنة من أي نوع كان؛ الرسائل المبطنة تبدو بئيسة جدا ومكشوفة. يمكنك كتابة كلمة أو كلمتين مثل: اللمة حلوة… كلمات بسيطة لا تحمل أية دلالات. لا نريده بتاتا أن يفهم أنك لا تزالين مهتمة به وتوجهين له رسائل خفية. لا أريدك أن تهدمي مجهود أسابيع ببضع كلمات. أعلم أن الكلمات تتسابق إلى فمك ويديك، لكن تأكدي أنك كلما كنت مترفعة وقليلة الكلام كلما كان أحسن، بل أروع. دعيه يركز على ابتسامتك المشرقة والسعادة التي تغمر وجهك. كل المخلوقات على وجه الأرض تنجذب إلى السعادة والبهجة كما تنجذب الفراشة إلى الضوء، وحبيبك الذي تركك ليس أبدا استثناء.

1.5. لا تنتظري ردة فعله:

لا تنتظري تعليقه أو رده أو “لايك” منه أو قلب أو أية ردة فعل أخرى. تذكري أنك ربحت المعركة الأولى بقوة أعصابك، وبنفس قوة الأعصاب ستربحين المعركة الثانية. فالهدف هنا هو أن يبدأ هو الخطوة الأولى باتجاهك لتبدئي أنت بجذبه شيئا فشيئا دون أن يشعر.

من المؤكد أن إغواء رجل يعرفك جيدا وتعرفينه ومرت بينكما العديد من الأحداث الحلوة والمرة ليس بالأمر الهين. لكل ذلك طلبت منك في لحظة إعلان قراره بالرحيل أن تظلي صامتة ولا تصدري أية ردة فعل لا بالكلمات ولا بالحركات ولا حتى بالنظرات. لقد طلبت منك ذلك من أجل هذه اللحظة بالذات. أما في حالة ما إذا كان قد بدر منك شيء من كل ما ذكرت، فتأكدي أن فترة الابتعاد التي تفوقت فيها ببراعة، سيكون لها دور أساسي في محو الكثير من الأفكار والذكريات السيئة من ذاكرته. فنحن حينما نشتاق نصبح أضعف وأقرب إلى المسامحة والنسيان، وحبيبك الذي هجرك سيكون تركيزه على شيء واحد فقط وهو كيف يمكنه ربط الاتصال بك من جديد.

خلاصة القول:

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ قد لا يوجد في العلاقة العاطفية كلها أصعب من هذا السؤال، ليس هناك ما هو أصعب من استرجاع حبيب، لذا في هذه المرحلة، أي مرحلة العودة إلى الظهور ابقي هادئة جدا ومتيقظة لأنه بالتأكيد سيحاول التواصل معك، وعندما يفعل أريدك هادئة وكلماتك أنيقة ولبقة، أريده أن يحس أنه يتحدث إلى امرأة أخرى، امرأة مختلفة تماما عن تلك التي تركها يائسة قبل فترة وكان متأكدا أنها ستموت من دونه.

كيف أستعيد حبيبي الذي تركني؟ إذا كنت قد وصلت في قراءة المقال إلى هنا فقد قلت لك بكل صدق ما يجب عليك فعله خطوة بخطوة، لقد لخصت لك تجربة الملايين من النساء واعطيتك عصارة الكثير من الخبرة والألم ولا أطلب منك سوى شيء واحد أن تكوني قوية ولا تخذليني وتضعفي من أول اتصال له وإلا فتفسيدين ما بنيناه في شهور وقد لا نستطيع إصلاحه هذه المرة.

أما الآن فسأدعك تتخيلين انتصارك وتستعدين لمعركة صعبة ولكنها مشوقة وسأخبرك في مقالي المقبل عما يجب عليك فعله في أول لقاء لك به بعد طول فراق لإرجاع علاقتك العاطفية إلى خط سيرها من جديد.

تحياتي لك

هذا المقال له تعليق واحد

اترك تعليقاً