You are currently viewing 10 كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية

10 كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية وكريم الأساس لا يعيشان في الغالب قصة حب. فالأولى تفرز الزهم الزائد، والثاني ينزلق بمجرد رؤيته. ولتجنب هذا الجفاء الطويل بين البشرة الدهنية وكريم الأساس، دعيني أقترح عليك في هذه المقالة، كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية، والتي ستضمن لك بشرة مثالية وخالية من اللمعان طوال اليوم.

نصائح ضرورية:

  • للبشرة الدهنية، اختاري كريم الأساس المطفي، لأنه بالإضافة إلى محو عيوب البشرة، فإنه يمتزج بها بشكل خفي ويترك عليها طبقة ملونة ومشرقة؛
  • ليس هناك أدنى شك في أهمية الترطيب حتى لو كانت بشرتك دهنية؛
  • عندما تكون بشرتك دهنية، من الضروري اختيار كريم الأساس الذي سيعزز مظهرك. ومن المهم جدا أن أن يحمل هذا الكريم علامة “غير كوميدوجينيك” “Non comediginic. التي تعني أن المنتج لا يحتوي على أية مكونات قد تسد المسام، تذكري هذا جيدا لأنه ضروري: اختاري كريمات الأساس المرطبة والخالية من الزيوت والتركيبات التي لا تسبب انسداد المسام؛
  • بالنسبة لأولئك الذين يريدون الحفاظ على بشرة متوهجة، ولكن ليست لامعة، يعد الهايلايتر خيارًا جيدًا للتحكم في مناطق اللمعان؛
  • إذا كانت بشرتك بها عيوب، ضعي كريم الأساس بكميات صغيرة. اختاري مواد ذات تغطية عالية وطويلة الأمد بدلاً من مضاعفة الطبقات السميكة؛
  • استبدلي المنتجات المهيجة والعدوانية بتركيبات أنظف أو حتى طبيعية لتجنب التفاعلات الالتهابية؛
  • لتحسين روتين جمالك، يمكنك أيضًا وضع برايمر ينعم البشرة ويسهل وضع كريم الأساس.

لكن قبل أن تبدئي في قراءة هذه المقالة، أدعوك للاطلاع على مقالتي: طرق العناية بالبشرة الدهنية والتي ستعطيك القواعد الأولية للعناية بالبشرة الدهنية قبل تطبيق الماكياج عموما، وكريم الأساس بشكل خاص.

أهم 10 كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية:

كريم الأساس هو منتج مكياج يوضع على البشرة ويعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها وإعطاء مظهر نهائي متجانس ومثالي. وفي ما يلي أهم 10 كريمات أساس مثالية لبشرة دهنية خالية من العيوب لأطول فترة ممكنة:

1. كيكو – كريم أساس مات موس : Kiko – Mat Mousse Foundation

كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية

يتربع على عرش قائمة 10 كريمات الأساس المثالية للبشرة الدهنية، كريم الأساس الموس من كيكو، والغني بمزيج من المكونات النشطة الملطفة.

هذا الكريم مثالي للبشرة العادية إلى الدهنية. قوامه الخفيف يسمح بسهولة التطبيق. وبفضل تغطيته الطبيعية، يتم تعزيز نسيج البشرة ومحو العيوب. بالإضافة غلى ذلك، فتركيبته تدوم طويلاً وتضمن لمسة نهائية متوهجة طوال اليوم. ثم أن مرشحات الشمس الموجودة في التركيبة تساعد البشرة في الدفاع عن نفسها ضد الشيخوخة الضوئية.

النتيجة: الجلد موحد والبشرة مشرقة.

2. تو فايسز – كريم أساس بورن ديس واي: Too Faced – Born This Way Foundation

أحسن كريمات أساس للبشرة الدهنية

يوفر هذا الكريم الأساس تغطية عالية وطبيعية للغاية مع إخفاء العيوب. النهاية طبيعية والجلد مشرق.

نجد في تركيبة هذا الكريم مزيجًا من ماء جوز الهند لترطيب البشرة، وورد جبال الألب لإضفاء الإشراقة، وحمض الهيالورونيك لبشرة أكثر نعومة. لذا، فهو مثالي كماكياج وكعلاج.

3. إستي لودر – كريم أساس مزدوج الثبات غير قابل للتحويل يدوم طويلاً : Estée Lauder – Fond de Teint Longue Tenue Intransférable Double Wear 

أفضل كريمات أساس للبشرة الذهنية

طبعا، لا يمكننا الحديث عن كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية دون التحدث على كريم أساس إستي لودر الخيالي.

يتحكم هذا الكريم في الدهون الزائدة، بالإضافة إلى أنه مقاوم للحرارة والماء. ومعه تختفي لمعة جلدك لمدة 24 ساعة .

أضيفي إلى ذلك، ميزة مهمة وهي أنه بفضل خياراته الواسعة من الألوان، فهويناسب جميع ألوان البشرة. كما أن تركيبته غير الدهنية توفر حماية من أشعة الشمس SPF10. أما تغطيته فهي تغطية متوسطة إلى عالية، توحد لون البشرة بشكل طبيعي وتخفي العيوب.

هذا الكريم قد تجده بعض النساء ثقيلا نوعا ما، ولكنه مريح ومناسب جدا للمناسبات، حيث لن تضطري إلى تتبيث ماكياجك على رأس كل ساعة. فكريم الأساس إستي لودر يعد بحق كريم الأساس طويل الأمد.

4. فنتي بيوتي – كريم أساس برو فيلتر صوفت ماط يدوم طويلاً: Fenty Beauty – Pro Filt’r Soft Matte Longwear Foundation

كريمات اساس مثالية للبشرة الدهنية

من السهل العمل مع هذا الكريم بتغطيته المتوسطة إلى الكاملة. فهو يوفر لمسة نهائية ناعمة وغير لامعة للحصول على نتيجة طبيعية. وأهم مميزاته أن تركيبته النباتية تتكيف مع الرطوبة والعرق دون سد المسام. ثم أنه بفضل قوامه الخفيف الذي يدوم طويلاً،

يكاد لا يرى على الجلد.

5. هدى بيوتي – فلتر صناعي مضيء غير لامع: HUDA BEAUTY – Faux Filter Luminous Matte

كريم هدى بيوتي يتحدى الدهون

مع تغطية وجودة عاليتين، يتوسط كريم أساس هدى بيوتي الشهير قائمة كريمات الأساس المثالية للبشرة الدهنية.

يمنح هذا الكريم لمسة نهائية غير لامعة ومشرقة للبشرة. يعمل تأثيره الطبيعي على توحيد لون البشرة مع إخفاء العيوب لمدة 24 ساعة. سهل التطبيق، وتركيبته عالية الجودة تقاوم أي اختبار: مقاوم للماء، مضاد للتحويل، مقاوم للعرق وكذلك للرطوبة…

6. إيف سان لوران – حبر البشرة لكريم أساس يدوم: Yves Saint Laurent – Encre de peau All Hours Foundation

من افضل كريمات الأساس على الساحة

كريم الأساس هذا يضل هو نفسه طوال النهار والليل ويترك البشرة غير لامعة وخالية من العيوب لمدة 24 ساعة.

تغطيته القصوى تعطي بشرة خالية من العيوب دون تحويل. كما أنه مقاوم للماء والحرارة مع الحفاظ على الراحة التي ستشعرين بها.

بفضل التركيز العالي للأصباغ بهذا الكريم، تصبح البشرة موحدة ومثالية مع الحفاظ على طبيعتها.كما أن تركيبته تمنع تكوين اللمعان وتضيق المسام. يالإضافة إلى أنه يوفر الحماية من أشعة الشمس ويعتبر مركب عناية مضاد للأكسدة.

النتيجة: الجلد منتعش وناعم ومطفأ اللمعة.

7. إيف روشيه – كريم أساس سوبر مات زيرو شاين: Yves Rocher – Fond de Teint Super Mat Zéro Brillance

كريمات أساس مثالية للبشرة الدهنية

بفضل ثمنه المناسب جدا للميزانيات المتوسطة والصغيرة بالاضافة إلى فعاليته، نجد معنا في قائمة كريمات الأساس المثالية للبشرة الدهنية هذا الكريم من إيف روشي.

مصمم للبشرة المختلطة إلى الدهنية، تحتوي تركيبة كريم الأساس هذا على مساحيق ماصة مثل بايكال. وهذا يساعد على إضفاء الاشراقة على البشرة وإعادة توازنها للحصول على بشرة خالية من اللمعان. كما أن تركيبته الطبيعية إلى حد كبير توفر لمسة نهائية غير لامعة ومخملية.

هذا الكريم مقاوم لضربات الشمس، ويمكن أن يستمر على الجلد لمدة قد تصل إلى 12 ساعة .

8. كريم الأساس كانت سطوب وونت سطوب: Can’t Stop Won’t Stop de Nyx

كريم أساس رائع للبشرة الدهنية

هذا الكريم ذو ملمس سائل ولكنه ذو تغطية عالية مع لمسة نهائية غير لامعة، ويستعمل للبشرة الدهنية التي تميل إلى التألق ولكن كذلك لتلك التي بها عيوب يجب تمويهها بالكامل. والإضافة الجميلة أنه مقاوم للماء وغير قابل للتنقل على الجلد.

9. ستوديو فيكس فلويد من ماك: Studio Fix Fluide de Mac 

كريم أساس من ماك لبشرة دهنية

هذا الكريم الأساس يدوم طويلاً بتغطية متوسطة إلى عالية. ويساعد على تنظيم الدهون الزائدة ويقلل من ظهور المسام. كما أنه غير كوميدوجينيك (أي لا يتوفر على اية مواد قد تسد مسام بشرتك).لذلك، فهو يستعمل بالدرجة الأولى للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وذات المسام الواضحة إلى حد ما والتي تميل إلى اللمعان.

10. لافيرا – كريم أساس مدمج 2 في 1: Lavera – Fond de teint compact 2 en 1

كريم أساس رائع

بفضل الإسفنجة الصغيرة المتوفرة، يسمح كريم الأساس المدمج بتطبيق سهل وبتغطية عالية. تركيبته النباتية 2 في 1 تجمع بين كريم الأساس والبودرة، لبشرة غير لامعة وحريرية.

كما أن هذا الكريم الأساس غني بالمعادن والفيتامينات، وهو علاج ممتاز للبشرة.