You are currently viewing أكثر 10 مدن سياحية في العالم

أكثر 10 مدن سياحية في العالم

بعد أن اكتشفنا سويا أهم المدن السياحية بمجموعة من الدول الأوربية كفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، دعونا الآن نكتشف أكثر 10 مدن سياحية في العالم.

بالطبع، تصنيف المدن الأكثر زيارة في العالم يتغير كل عام، وبالتالي قد تختلف هذه الأرقام قليلاً، خاصة في سنوات معينة بالنسبة للسياحة، كما هو الحال في عام 2020 مع انتشار فيروس كوفيد 19.

1.     بانكوك:

بانكوك عاصمة التايلاند

بعد لندن عام 2011، وباريس منذ 2018، أصبحت بانكوك حاليا المدينة الأكثر جذبًا للسياح في العالم. وتجذب العاصمة التايلاندية ما يقرب من 22 مليون سائح كل سنة.

تشتهر بانكوك بالحياة الليلية والمعابد والمتاحف والمحلات التجارية والمطاعم وكذلك بشواطئها. ويقيم السائح في المتوسط ​​9.5 أيام في بانكوك. مدينة خلابة بسحر مميز وتستحق أن تتربع على عرش أكثر المدن السياحية في العالم.

2. باريس:

المدينة الثانية من بين أكثر 10 مدن سياحية في العالم هي باريس، أو عاصمة الأنوار كما يلقبونها.

تتمتع باريس بالعديد من الأماكن التي تجذب الحشود، وخاصة بفضل مواقعها الأربعة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي: برج إيفل وكاتدرائية نوتردام ومركز بومبيدو ومتحف اللوفر. هذه المواقع، بافضافة إلى أخرى كثيرة، تجعل باريس واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم حيث يزورها ما يقرب من 20 مليون زائر سنويًا. وحتى لو كانت باريس كبيرة بشكل خاص، فإنها مدينة يمكن زيارتها سيرًا على الأقدام أو بالمترو.

وللتعرف أكثر على جمالية هذه المدينة، أدعوك للإطلاع على مقالتي: أجمل المدن السياحية في فرنسا

3. لندن:

لندن عاصمة إنجلترا

بعد بانكوك وباريس، أصبحت لندن حاليا ثالث أكثر المدن زيارة في العالم، والثانية في أوروبا.

تشتهر لندن بمعالمها الأثرية مثل عين لندن على نهر التايمز، وبيج بن، وبرج لندن، وقصر باكنغهام، ومتحف مدام توسو، وغيرها. وتعد لندن واحدة من أكثر المدن جاذبية في العالم، ولكنها أيضًا واحدة من أغلى المدن. ولا تزال تجتذب 19 مليون سائح.

من الشائع أن زيارة لندن يمكن أن تتم في ثلاثة أيام، وهي فترة زمنية مثالية للاستمتاع بأجواء المدينة الفريدة.

4. دبي:

دبي عاصمة الامارات

تنمو السياحة في دبي وتزدهر بنسبة 11%. وتهدف دبي إلى أن تصبح عاصمة السياحة العالمية في الأعوام المقبلة.

تشتهر دبي بمبانيها، ولا سيما برج خليفة الذي لا يمكن تفويته، ومنحدر التزلج وجزرها الاصطناعية، وهي أيضًا “عاصمة التسوق في الشرق الأوسط”.

في عام 2012، استقبلت ما يقرب من 10 ملايين سائح، ولكن تطورت بشكل سريع، حيث توافد عليها سنة 2019 أكثر من 15 مليون سائح.

5. سنغافورة:

أكثر 10 مدن سياحية في العالم

إن معدل الجريمة المنخفض، واللغة المفهومة (الإنجليزية بشكل أساسي)، وشبكة النقل العام الجيدة جدًا، وواحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، واحترام البيئة، تجعل سنغافورة المدينة الخامسة الأكثر زيارة في العالم بما يقرب من 14 مليون زائر.

تجذب المدينة السياح من جميع أنحاء العالم والذين يأتون للاستمتاع بناطحات السحاب في المدينة وأيضًا بمبانيها المذهلة مثل فلورال دام (Floral Dome) أو مركز العلوم في سنغافورة.

6. كوالا لمبور:

أكثر 10 مدن سياحية في العالم

كوالالمبور، العاصمة الماليزية، وواحدة من أكثر المدن السياحية ديناميكية. تستقبل كوالالمبور 13 مليون زائر كل سنة. فتنوعها الثقافي وأسعارها المعقولة تعزز السياحة في المدينة. ويعتبر السياح من سنغافورة وجاكرتا ومانيلا وبانكوك هم الأكثر عددا.

7. نيويورك:

نيويورك

نيويورك هي المدينة الأمريكية الوحيدة في تصنيفنا لأكثر 10 مدن سياحية في العالم. حيث يزورها سنويا ما يقرب من 13 مليون سائح. وهي مدينة جذابة للغاية وبها العديد من الأماكن الرمزية والمعروفة في جميع أنحاء العالم مثل مبنى إمباير ستيت وسنترال بارك وتايم سكوير وتمثال الحرية والحي الصيني وإيطاليا الصغيرة…

8. إسطنبول:

أكثر 10 مدن سياحية في العالم

تعتبر إسطنبول عاصمة الثقافة الاسلامية والأوروبية، وهي أكبر مدينة في تركيا. تقع بين آسيا وأوروبا، وتستقبل 13 مليون زائر كل سنة. ويزداد هذا الرقم من سنة إلى أخرى. من المتوقع أن تنضم إسطنبول قريبًا إلى قائمة أفضل 5 مدن سياحية في العالم.

9. طوكيو:

تظهر طوكيو لأول مرة في تصنيف أكثر 10 مدن سياحية في العالم. في الواقع، لم تظهر المدينة في هذه القائمة طيلة العشر سنوات الأخيرة ، لكن في عام 2019 استقبلت المدينة أكثر من 12 مليون سائح. وتحظى العاصمة اليابانية بشعبية متزايدة، خاصة بين المسافرين الأوروبيين. والصورة البارزة التي يحملها هذا المقال هي صورة طوكيو.

10. أنطاليا:

أكثر المدن السياحية في العالم

مظهر مذهل لهذه المدينة الواقعة في جنوب تركيا. رحبت المدينة، وهي منتجع ساحلي بارز، بما يقرب من 12 مليون سائح في عام 2019. وتدخل هذه المدينة، شأنها شأن طوكيو، لأول مرة إلى تصنيف أكثر 10 مدن سياحية في العالم، وهذا يعني أن هناك مدينتان خرجتا من هذه القائمة: وهما مدينة برشلونة بإسبانيا والتي اصبحت تحتل المركز 17، ومدينة هونغ كونغ التي تراجعت إلى المركز 20.

17. برشلونة:

تنتقل هذه المدينة الاسبانية الجميلة من المركز العاشر إلى المركز السابع عشر، لكن مع نمو في عدد السياح يصل إلى أكثر من 9 ملايين زائر.

برشلونة، ثاني أكبر مدينة في إسبانيا، هي مدينة غنية جدا بالتراث الثقافي وتعد وجهة سياحية شهيرة. في حين أن الأعمال المعمارية الشهيرة لأنطوني غاودي ولويس دومينيك إي مونتانير مكنتها من حجز موقعها عللى رأس مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وقد اجتذبت آثارها وشواطئها وحدائقها دائمًا العديد من السياح، حيث تعتبر كنيسة ساغرادا فاميليا التي لا يمكن تفويتها عامل الجذب الأول بهذه المدينة.

20. هونج كونج:

ثاني مدينة تخرج من هذا التصنيف، هي هونغ كونغ، التي شهدت هجر السياح الأجانب للمدينة بسبب أعمال الشغب العديدة بها.

منذ الثمانينيات، تطورت السياحة في هونغ كونغ بشكل كبير. حيت يأتي غالبية الزوار من الصين أو أوروبا. أما مناطق الجذب الرئيسية في هذه الجزيرة هي Victoria Peak وميناء Victoria وLan Fong Kawai وOcean Park. وتجتذب هونغ كونغ 8.7 مليون سائح سنويا.