You are currently viewing 15 سرا من أسرار جمال الجدات

15 سرا من أسرار جمال الجدات

إليك 15 سرا من أسرار جمال الجدات التي يجب معرفتها ومشاركتها، من أجل الاستمرار في نقل أسرار الجمال هذه من جيل إلى جيل.

فهناك اسرار للجمال نتوارثها جيلا بعد جيل ولا نشكك فيها، ببساطة لأنها تعمل بشكل رائع. مثل حكم جداتنا، فمهما قالوا لنا، نحن نعلم أنهم على حق. لذا عندما يشاركوننا نصائحهن وأسرارهن الجمالية، لا يسعنا إلا أن نجربها. وفي كثير من الأحيان، تعمل هذه النصائح بشكل أفضل بكثير من المنتجات التي نشتريها من المتاجر ونضع فيها الكثير من المال.

1. قناع العسل المرطب:

للحصول على بشرة مرطبة بشكل جيد، استخدمت جداتنا قناع العسل الطبيعي.

هل تريدين التجربة؟ حسنا! ضعي العسل الطبيعي على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفيه بماء دافئ، ولاحظي الفرق على مدار اليام. والأجمل من ذلك، أنك بعد هذا القناع لن تحتاجي لوضع مرطب، لأن العسل من أروع المرطبات على وجه الأرض.

2. خففي الهالات السوداء بالشاي الأخضر:

سر جمال آخر من أسرار جمال الجدات عليك معرفته: خودي أكياس الشاي المنقوعة (أي بعد استعمالها) وضعيها في المجمد. اجعلي هذه العادة يومية لديك، بمجرد أن تنتهي من كيس الشاي ضغيه في المجمد.

وحينما تلاحظين ظهور الهالات السوداء والأكياس تحت عينيك، أخرجي كيسين وضعيهما تحت العينين. إذا لم تتحملي البرودة الشديدة يمكنك رفعها وإعادتهما مرة بعد مرة. هذه الطريقة ستقلل كثيرا من الهالات السوداء والأكياس تحت عينيك. هذا بالطبع إذا كنت مجبرة على الخروج أو لديك مناسبة ما، أما إذا كان بمقدورك الانتظار، فالنوم الكافي والراحة وشرب الماء بكميات كافية وتحريك الدورة الدموية بالرياضة كاف لمعالجة المشكل من الداخل.

أكياس الشاي المجمدة لهلالات العيون

3. خل التفاح كتونيك للوجه:

لم تعد هناك حاجة لشراء تونيك من المتاجر. جداتنا لديهن ما تحتاجينه. للقيام بذلك على طريقتهم، ما عليك سوى تخفيف خل التفاح العضوي بالماء وتطبيقه على وجهك. هذا المزيج مثالي لموازنة درجة حموضة بشرتك.

 لكن كوني منتبهة، خل التفاح لا يجي باي حال من الأحول أن يوضع على بشرتك بدون تخفيف لأنه قد يضرها كثيرا. أظف غلى ذلك أنك بعد تكرير قطنة خل التفاح والماء على وجهك يجب غسله. لكن باستثناء ذلك يعتبر خل التفاح من أروع ما يكون لتنظيف البشرة وتنشيطها وتحفيزها.

4. زيت الخروع للرموش والحواجب:

هل تريدين الحصول على مظهر ظبية بدون ماسكارا؟ زيت الخروع هو أفضل حليف لك.

ضعي المنتج بواسطة منظفات الأذن بكل حذر على رموشك وحواجبك كل مساء لتقويتها وتعزيز نموها. اقول بكل حذر لأن العديد من العيون تتحسس من زيت الخروع. لكن إذا لم تكن لديك هذه الحساسية فأنت محظوظة فعلا، لأن هذه الزيت فعالة جدا في إطالة الرموش.

5. زيت جوز الهند كمزيل للمكياج:

لماذا تهتمين باستخدام مزيل المكياج الذي يحتوي على مكونات كيميائية بينما يمكنك استخدام زيت جوز الهند الطبيعي؟

أنا شخصيا استعملت زيت جوز الهند لإزالة الماكياج، وهو فعلا مزيل فعال جدا للماكياج العنيد وفي نفس الوقت لطيف تماما على البشرة ومغذ ومرطب.

ولكنني شخصيا، وبكل أمانة، لم أسترح فيه لأنني لا أحب النهاية الدهنية لأني بشرتي دهنية جدا. لكن بالنسبة للنساء ذوات البشرة الجافة، أنا متأكدة أن استعمال زيت جوز الهند كمزيل للمكياج سيحل لهن مشكلتين: إزالة الماكياج بشكل فعال وترطيب الوجه.

6. قناع زيت الزيتون للشعر:

إذا كنت تحلمين بشعر حريري ولامع، فافعلي مثل جداتنا: ضعي زيت الزيتون في حمام مريم حتى يصبح دافئا بشكل يمكنك احتماله. ضعيه بعد ذلك على شعرك مع التدليك لثلاث دقائق تقريبا. واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطفه.

حاولي استعمال شامبو خفيف على الشعر بدون مواد كيميائية (بدون برابين، بدون سليكون، بدون ملح…)، حتى لا يدمر الفوائد التي منحها زيت الزيتون لشعرك.

7. اجعلي أحمر الشفاه يدوم:

أسرار جمال الجدات

من أروع أسرار جمال الجدات طريقة تطويل أمد أحمر الشفاه.

قبل تطبيق أحمر الشفاه الخاص بك، ضعي القليل من خافي العيوب أو كريم الأساس على شفتيك، ثم طبقي أحمر الشفاه. ستلاحظين أن مكياجك سيدوم طوال اليوم. وإذا كنت مهووسة بتباث أحمر الشفاه لأطول مدة ممكنة، يمكنك بالإضافة إلى هذا السر، الضغط بشفتيك على المنديل الورقي بعد وضع أحمر الشفاه، ثم وضع طبقة ثانية.

هاتين الحليتين البسيطتين، كفيلتين بجعل أحمر شفاهك يدوم طوال الوقت دون أن تضطري لتخصيص ميزانية كبيرة لشراء أحمر الشفاه التابث.

8. البابونج ضد التهيج:

جداتنا ليس لديهن نقص في الأفكار. لتهدئة البشرة المتهيجة، استخدموا البابونج المنقوع في الماء الساخن. بمجرد تبريده، يتم تطبيق المستحضر على المنطقة المراد علاجها.

9. قناع الزبادي لترطيب وتنعيم بشرتك:

ضعي الزبادي الطبيعي على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

10. تبييض الأسنان باستخدام صودا البيكربونات:

سبق أن تحدثت عن هذه الحيلة في مقالة سابقة أدعوك للاطلاع عليها: 10 نصائح جمال تعمل بشكل رائع

لكن ما يجب أن تتذكريه بعد إطلاعك على هذه المقالة، هو أن الابتسامة المشرقة تتطلب أسنانًا بيضاء، وكل ما تحتاجه هو صودا البيكربونات التي تتحول عند مزجها مع الماء إلى معجون يمكن استخدامه كمعجون أسنان.

لكن لا تستعملي هذا المعجون بشكل يومي، لأنه قد يضعف أسنانك كما سبق وشرحت لك. مرة واحدة في الأسبوع كافية لإعطاء النتيجة المرجوة. مع تفادي المشروبات الملونة كالقهوة والشاي وشاي الكركم… وإذا كان ولابد، حاولي شريها بقشة كالأطفال الصغار. أتحدث هنا إذا كنت مهووسة بجمال أسنانك ولا تتوفرين على الامكانيات للقيام بذلك في عيادة طبيب أسنان.

11. عصير الليمون لتأخير نمو الشعر:

مع هذه نصيحة، صدفيني سيخف نمو شكرك كثيرا. لن تعودي بحاجة للذهاب إلى خبيرة التجميل كل ثلاثة أسابيع.

ضعي عصير الليمون والقليل من الملح على ساقيك المحلوقتين لتأخير نمو الشعر لمدة أسبوع. ولكن كن حذرا، هذا لا يعمل على إزالة الشعر بشفرة الحلاقة…

12. إطفاء البثرة بالقرنفل:

تظهر دائمًا عندما لا ينبغي لها ذلك. إنها البثور. في أكثر وقت تحتاج فيه لبشرة نظيفة ونظرة وخالية من الشوائب، تجد هذه البثرة مكانها على ذقنك أو خدك ولا تنوي أن تختفي.

لكن أسرار جمال الجدات ستنقذكمرة أخرى من هذا المأزق. هذه السر سيجعل البثرة يختفي، ويمكن تلخيصط في كلمة واحدة: القرنفل.

انقع حفنة صغيرة من القرنفل في الماء المغلي واتركيها لبضع دقائق. ثم ضعي المستحضر المبرد على البثرة باستخدام قطعة قطن. ستندهشين من النتيجة.

أسرار جمال الجدات

13. تفل القهوة لمقشر مضاد للسيلوليت:

من أفضل أسرار جمال الجدات سر تفل القهوة. فقد ظل هذا المكون البسيط والموجود في كل بيت، ظل لمدة عقود، أفضل مقشر طبيعي مضاد للسيلوليت بالنسبة لجداتنا.

للقيام بذلك، ما عليك سوى وضع القهوة المطحونة على السيلوليت ثم تدليكها لبضع دقائق. تساعد هذه العملية كذلك على تحفيز الدورة الدموية وتنعيم البشرة.

14. شامبو جاف مع الطالك:

صاحبات الشعر الدهني يعرفن جيدا المعناة التي يعشنها مع هذا النوع من الشعر. فالشعر الدهني رغم أنه في المجمل يكون حريريا، لكنه لا يتجاوز يوما او يمويمن في شكله الصحي والنظيف، ليبذأ ابتداء من اليوم الثالث في الظهور بمظهر دهني جدا وغير نظيف.

ليس لديك الوقت لغسل شعرك دائما، لا تقلقي! خذي بودرة الطالك التي يجعونها للإطفال ضد الاحمرار، ورشي القليل منها على شعرك، رديه إلى الأسفل وانفضي ما بقي من بودرة وانظري إلى النتيجة. ستختفي الدهون تماما لمدة من الوقت.

15. الكركم لتقليل الاحمرار:

لتقليل احمرار الوجه، قومي بخلط نفس الكمية من مسحوق الكركم مع زيت جوز الهند. ثم ضعي المستحضر على المناطق المراد علاجها ثم اشطفيها.