You are currently viewing أجمل 10 أماكن في إيطاليا

أجمل 10 أماكن في إيطاليا

إيطاليا، الأرض التي تتنفس التاريخ والحضارة. لا تزال بتراثها وثقافتها وأناقة سكانها وفن الطهي فيها ومناظرها الطبيعية الساحرة تجذب الملايين من السياح من مختلف بقاع الأرض.

من الشمال إلى الجنوب، لا يوجد نقص في المواقع والمعالم السياحية التي تستحق الزيارة. ولكن أين يمكنك استكشاف إيطاليا للتأكد من حصولك على إقامة لا تُنسى؟ فيما يلي قائمة بـأجمل 10 أماكن لا ينبغي تفويتها في إيطاليا.

1. الأراضي الخمسة:

الأراضي الخمسة بإيطاليا

على الساحل الغربي لإيطاليا، بين جنوة وبيزا، توجد خمس قرى متوسطية نموذجية تسمى سينك تير. مكان يشبه الحلم حيث يمكنك التنزه على طول المسارات الخلابة أو زيارة العديد من الخلجان الصغيرة المخفية في الساحل. قرى الصيد هذه المطلة على البحر تسحر جميع الزوار. كما تم تصنيف المنطقة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

2. ساحل أمالفي:

أجمل 10 أماكي في إيطاليا

يعرف عشاق إيطاليا الحقيقيين أين يمكنهم استكشاف إيطاليا، ويعد ساحل أمالفي جوهرة الجنوب وأحد الأماكن المفضلة من طرف عشاق السياحة في إيطاليا.

هذه المنطقة الرائعة مدرجة أيضًا كموقع تراث لليونسكو، وتشتهر بنقوشها البرية المتعرجة ونباتاتها المتوسطية المورقة وقراها الصغيرة غير النمطية الواقعة على سفوح الجبل. في الواقع، فهي تقع على جانب جبال لاتاري، ومن هنا تستمد تضاريسها المذهلة. إن القيام برحلة إلى ساحل أمالفي يعني الغوص في قلب الجنوب الإيطالي.

3. فلورنسا:

مدينة فلورنسا الرائعة بإيطاليا

تعد فلورنسا، عاصمة توسكانا، واحدة من أجمل 10 أماكن لاستكشاف إيطاليا. إنها وجهة مثالية لرحلة المدينة التاريخية والطهي.

من السهل جدًا زيارة فلورنسا في يومين. هذه المدينة هي متحف أصيل في الهواء الطلق حيث يلتقي الفن والتاريخ. صالات العرض والمتاحف والآثار والهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وعصر النهضة ستسحرك وتأخذك إلى عالم آخر. أما مناخها فهو متوسطي دافئ يحليك على مناخ مدن جنوب البحر الأبيض المتوسط.

أدعوك إلى الاطلاع على مقالتي حول تونس غذا لم تكن قد فعلت: أجمل الأماكن السياحية بتونس

4 الجزر الإيولية في صقلية: 

الجزر الايولية في صقلية

لا يقتصر الأمر على استكشاف أرض إيطاليا فقط. بل هناك كذلك أرخبيل الجزر الإيولية المتواجد بصقلية والذي يقدم مشهدًا طبيعيًا مدهشًا ومتنوعًا، حيث يمكنك اكتشاف العديد من الكنوز الأثرية والخلجان والمنحدرات والشواطئ البرية.

يعد هذا الأرخبيل أيضًا موقعًا لنشاط بركاني قوي. بعض المسافرين محظوظون بما يكفي لمشاهدة تدفق الحمم البركانية في سيارا ديل فوكو في سترومبولي.

لكن نصيحتي لك: للقيام بجولة في الجزر الإيولية واكتشاف كل أسرارها، عليك السفر بالقارب.

5. نابولي:

Dolce Vita en Italie

  بالنسبة للمسافرين الذين ليسوا على دراية بالبلد وغير متأكدين من الأماكن التي يمكن استكشافها إيطاليا، أنصحهم بنابولي، عاصمة منطقة كامبانيا في جنوب إيطاليا، والتي تعد من أجمل 10 أماكن في إيطاليا.

تشتهر هذه المدينة بسحرها ولطف سكانها. إنها تمنح زوارها الفرصة ليجدوا أنفسهم في قلب مدينة La Dolce Vita التي تعني ترجمتها “حلاوة الحياة”. وهذه ليست فقط تسمية، ففي هذه المدينة ستجد نفسك حرفيا في عالم من السحر والجمال والموسيقى والمتعة والحب…

وتتمتع نابولي القديمة والشعبية بمركز تاريخي مثالي للتنزه واكتشاف تاريخ وثقافة هذه المدينة ومعارضها الشهيرة تحت الأرض وأقدم آثارها. كما يمكنك التنزه بجانب البحر أو زيارة تلال كابوديمونتي وفوميرو للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة.

6. مدينة بومبي:

مدينة بومبي بإيطاليا

 بومبي، أو مدينة الفاحشة كما يلقبونها، هي واحدة من المواقع الأثرية الأكثر شهرة في العالم. فإذا سافرت إلى كامبانيا، فإن القيام بجولة في بومبي أمر لا بد منه.

أطلال هذه المدينة القديمة ذات المصير المأساوي تعيد زوارها إلى الزمن الماضي، بعد أن اجتاحتها الحمم البركانية من جبل فيزوف في العصر الروماني ودفنت جميع سكانها تحت الحمم. هذه المدينة تركت وراءها بقايا معمارية لا تصدق.

7. روما:

أجمل 10 أماكن في إيطاليا

ليس هناك شك، إذا كان كان لديك خيار واحد لاستكشاف إيطاليا، فسيكون روما. فهي تعد بصدق من أجمل 10 أماكن في إيطاليا.

فلا تزال عاصمة إيطاليا تجتذب الكثير من الزوار بفضل معالمها التاريخية العديدة وفنها المعماري وفن الطهي.

قائمة الأماكن التي يجب زيارتها أثناء الإقامة في روما طويلة. والأماكن التي لا يمكن تفويتها هي بالطبع الكولوسيوم، والبانثيون، ونافورة تريفي الشهيرة، ومعرض بورغيزي الشهير، والفاتيكان. كما أنها مدينة مثالية للتجوال، فالسحر ينتشر بشوارعها الصغيرة وحياتها الليلية.

8. صقلية:

صقلية مدينة الجمال الايطالي

يقرر العديد من المسافرين الذهاب إلى صقلية لأنها توفر مناخًا لطيفًا على مدار السنة وحياة ليلية مفعمة بالحيوية وشواطئ ممتدة.

تحتوي هذه الجزيرة القديمة، التي يفصلها مضيق ميسينا عن بقية البلاد، على تراث طبيعي وتاريخي واسع. وزيارة صقلية تعني اكتشاف هذا التاريخ من خلال مواقعها الأثرية المتعددة، والانبهار بطبيعتها، بين الجبال والبراكين والأرخبيلات السماوية.

9. البندقية:

أجمل 10 أماكن في إيطاليا

لقضاء عطلة رومانسية، البندقية هي مدينة الأحلام. فهذه المدينة من أجمل 10 أماكن في إيطاليا، بل وإنها متفردة جدا على مستوى أوربا ككل.

إن قضاء بضعة أيام في البندقية يعني الانجراف في قنواتها وجداولها، واكتشاف تاريخها المرتبط ارتباطًا وثيقًا بماضيها كأكبر ميناء في العصور الوسطى، أو الانبهار بكرنفالها الأسطوري.

هذه المدينة الواقعة على الماء لا تتوقف أبدًا عن إغواء العشاق والفضوليين.

10. فيرونا: 

فيرونا مدينة السحر الايطالي

فيرونا هي مدينة العصور الوسطى المثالية في إيطاليا. وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بأنها موقع مسرحية ويليام شكسبير المأساوية روميو وجولييت.

لقضاء عطلة قصيرة، تعد زيارة فيرونا خيارًا جيدًا للغاية. وهي وجهة مثالية لاكتشاف تاريخ إيطاليا من خلال متاحفها، وقبل كل شيء، آثارها الرومانية وساحتها الشهيرة التي تستخدم كمسرح غنائي. كما أنه المكان المثالي للوقوع في الحب تحت شرفة جولييت الشهيرة، حيث أعلن روميو حبه.