You are currently viewing أجمل 10 أماكن في إسبانيا

أجمل 10 أماكن في إسبانيا

بمناخ مشمس ورائع وتاريخ غني، وبحر وجبال من الجمال، وتراث ثقافي عربي-أوربي، تتربع إسبانيا على عرش أجمل الدول السياحية بأروربا.

فاسبانيا تعد بحق وجهة سياحية متكاملة، لدرجة أنه يصعب أحيانًا اتخاذ قرار الأماكن التي يجب زيارتها. لكن في المجمل، إذا كنت تخطط لرحلة برية كبيرة إلى شبه الجزيرة الأيبيرية (إسبانيا) وترغب في التركيز على الأفضل، فسأضع بين يديك أجمل 10 أماكن يمكنك رؤيتها في إسبانيا.

1. برشلونة:

أجمل 10 أماكن في إسبانيا

من أجمل 10 أماكن في إسبانيا نجد مدينة برشلونة. مدينة ثقافية ومشمسة وودودة، وتُبهج المسافرين من جميع المشارب.

في هذه المدينة يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية غير العادية، مع منازل غاودي وكنيسة العائلة المقدسة، والتنزه عبر متنزه غويل ومونجويك، والتنزه عبر الأحياء المختلفة.

في المساء، يحين وقت الليالي المفعمة بالحيوية في جانب برشلونيتا بجوار البحر! لذا، إذا كنت ترغب في اكتشاف إسبانيا، فيجب عليك بالضرورة غدراج مدينة برشلونة ضمن برنامجك.

2. سانتياغو دي كومبوستيلا:

سانتياغو دي كومبوستيلا بإسبانيا

سانتياغو دي كومبوستيلا، بنسختها الفرنسية، هي عاصمة غاليسيا، في شمال غرب البلاد. وهي واحدة من أهم مواقع الحج المسيحية في العالم لأنها تحتل المرتبة الثالثة بعد القدس وروما.

يستخدم مئات الآلاف من الزوار المسارات المؤدية إلى هذه المدينة كل عام، أحيانًا بدافع الحماس الديني، ولكن أيضًا من أجل متعة المشي لمسافات طويلة. يمكنك في الموقع اكتشاف كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا أو دير سان مارتينيو بيناريو. 

3. مالقة:

مدينة مالكا بإسبانيا

تقع مدينة مالقة في جنوب إسبانيا، على ساحل كوستا ديل سول، وهي مدينة تفوح منها رائحة أشعة الشمس.

يعد هذا المنتجع الساحلي وجهة لقضاء العطل منذ السبعينيات، ويشتهر بفنادقه العملاقة وشواطئه الرملية الواسعة. شيء يرضي عشاق الاسترخاء. لكن الثقافة موجودة أيضاً.

تأسست هذه المدينة الأندلسية في القرن الثامن، وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا. لقد حافظت على بقايا العهد المغاربي من عام 716 إلى القرن الخامس عشر، لذا ستجد تشابها كبيرا بين فنها المعماري والفن المعماري بالمغرب: أجمل الأماكن السياحية بالمغرب.

تتواجد بمدينة مالقا أيضا العديد من المتاحف مثل متحف بيكاسو.

4. إشبيلية:

إشبيلية من أجمل مدن إسبانيا

غنية بأشجار النخيل وأشجار البرتقال ونهرها وساحاتها الرائعة، مما يجعلها بلا شك واحدة من أجمل 10 أماكن في إسبانيا.

الهندسة المعمارية لهذه المدينة الأندلسية رائعة، وهي مزيج من الثقافتين المسيحية والإسلامية. من الأماكن التي يجب زيارتها الكازار وساحة إسبانيا وكاتدرائية نوتردام دو سيج وجيرالدا.

لكن إشبيلية تكون احتفالية في المساء، لا شيء أفضل من الذهاب لتناول التاباس ومشاهدة (أو رقص) الفلامنكو والاحتفال!

5. مدريد:

أجمل 10 أماكن في إسبانيا

وجهة مرادفة للشمس والاسترخاء وفن الطهي، تتمتع العاصمة الإسبانية أيضًا بتراث معماري استثنائي. سيجد عشاق الثقافة ما يبحثون عنه في متحف برادو والقصر الملكي. ولا تفوت زيارة بلازا مايور أو بويرتا ديل سول.

أما إذا كنت ترغب في رؤية بعض المساحات الخضراء في مدريد، فتوجه إلى متنزه إل ريتيرو المشهور بجماله.

6. بلباو:

مدينة بلباو الاسبانية

تمكنت هذه المدينة الصناعية السابقة في إقليم الباسك الإسباني من إعادة اختراع نفسها بشكل مثالي. حيث أصبحت بلباو وجهة ثقافية شهيرة للغاية. ومن أبرز معالمها: متحف غوغنهايم الذي يعد، بالإضافة إلى مجموعته الرائعة، عملاً فنياً بحد ذاته بمظهره المستقبلي.

يمكنك أيضا الذهاب في نزهة في منطقة Las Siete Calles النابضة بالحياة، ومنطقة Seven Streets، المكونة من شوارع صغيرة وكنائس والعديد من الجسور.

 7. إيبيزا:

مدينة إيبيزا الاسبانية

يبدو اسم هذه الجزيرة الإسبانية مثل موسيقى الحفلات. تقدم إيبيزا، وهي جنة الملاهي الليلية.

هناك ايضا وجه آخر أقل شهرة ولكنه أكثر أصالة: وجه المكان الذي يمزج بين المناظر الطبيعية والثقافة المحلية في الأسواق الصغيرة. وفي إيفيسا (وتسمى أيضًا إيبيزا)، عاصمة الجزيرة، أنصحك بزيارة القلعة المطلة على البحر.

8. غرناطة:

مدينة غرناطة

لقد تغلغلت الثقافة العربية الاسلامية في شوارع غرناطة، سواء في هندستها المعمارية الرائعة أو في نكهات أطباقها المميزة.

وتقع هذه المدينة الأندلسية عند سفح سييرا نيفادا، وتشتهر بقصر الحمراء، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والذي يضم القصور والقصبة والمدينة المنورة والعريف والحدائق الرائعة.

تتمتع الشوارع التي تصطف على جانبيها المنازل المطلية باللون الأبيض في منطقة البيسين وكنائسها العديدة ذات الهندسة المعمارية الجميلة، والتي غالبًا ما تكون مصحوبة بمناظر خلابة، بسحر أندلسي نموذجي.

9. قرطبة:

مدينة غرناطة الاسبانية

تُلقب قرطبة بالأندلسية الجميلة، وهذا اللقب مستحق. إنها مدينة ذات تنوع ثقافي وديني: يمكنك الاستمتاع بمشاهدة كاتدرائية مسجد ميزكيتا وكاتدرائية قرطبة، أو التنزه عبر حي جوديريا، الحي اليهودي بباحاته المشرقة. كما تم تصنيف مركزها التاريخي كموقع للتراث الثقافي العالمي منذ عام 1984. وبعد زيارة المتحف الأثري وبقايا المسرح الروماني، تعد ضفاف الوادي الكبير المكان المثالي للاستمتاع بغروب الشمس.

وأخيرًا، لا تنسى الذهاب للاسترخاء في الحمام التقليدي المفتوح حتى منتصف الليل.

10.  فالنسيا:

أجمل 10 أماكن في إسبانيا

تقع فالنسيا على الساحل الشرقي لإسبانيا، وتشتهر بشكل خاص بمدينة الفنون والعلوم. وتشتهر المدينة أيضًا بمهرجانات فالاس، التي تقام في الفترة من 15 إلى 19 مارس. هناك، يتم عرض المسيرات التي تضم شخصيات عملاقة من الورق المعجن أمام الحشود المبهجة. وفي مساء اليوم الأخير، يتم حرق التماثيل أخيرًا، وتتلوها ألعاب نارية وحفلة في الشوارع.

للتعافي من مشاعرك، توجه إلى أحد الشواطئ العديدة التي تعج بها هذه المدينة الرائعة.