You are currently viewing أجمل المدن السياحية في فرنسا

أجمل المدن السياحية في فرنسا

فرنسا، بلد الجمال والموضة. بلد السحر والنبيذ، بلد الأنوار والخضرة الممتدة على مد البصر.

القدوم إلى فرنسا يعني الحصول على فرصة اكتشاف مجموعة متنوعة من الوجهات والمعارض والعروض  والمناظر الرائعة. سواء كنت سائحًة حضريًة، أو من محبي المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، أو من محبي الفن، أو من محبي النبيذ وفن الطهي أو من محبي الشواطئ، فإن فرنسا صنعت من أجلك. بأكثر من 90 مليون زائر أجنبي عام 2018، وما يقرب من 45 مليون سائح عام 2021، تظل فرنسا الوجهة السياحية الرائدة في العالم (قبل إسبانيا والولايات المتحدة والصين وإيطاليا). نجاح مستمر يمكن تفسيره بالأساس بثراء وتنوع العرض السياحي الفرنسي.

في هذا المقال سأخبرك بأجمل المدن السياحية في فرنسا والتي يجب عليك زيارتها في فرنسا لأنها تتمتع بأفضل المرافق السياحية وتستقبل السياح بشكل رائع. باختصار، سأقدم بين يديك أفضل 15 مدينة سياحية في فرنسا.

1. باريس Paris :

باريس مدينة الأضواء

تتربع “مدينة الأضواء” على عرش ترتيب أعلى المدن السياحية في فرنسا، فباريس هي المدينة الأكثر جذباً للسياح، وهي في هذا لا تقبل المنافسة. تتزين باريس بعدد لا نهائي من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها وعلى رأسها برج إيفل الذي يفتح للعموم بشكل يومي.

أما عشاق المتاحف فسوف يعشقون باريس، إذ يمكنهم زيارة المتحف الذائع الصيت: متحف اللوفر. كما يمكنهم زيارة متحف أورساي أو متحف بيكاسو أوكاتدرائية القلب المقدس.

للإشارة فقط، قبل الحريق، كانت كاتدرائية نوتردام دو باريس «Notre Dame de Paris» تستقبل أكثر من 14 مليون زائر سنويًا.

وتعتبر باريس أيضا مدينة رومانسية، تجذب السياح على مدار السنة بفضل حدائقها وساحاتها الجميلة وآثارها ومتاجرها المتعددة الأقسام ومطاعمها الفاخرة.

ومع اختلاف أسعار المتر المربع من منطقة إلى أخرى، تجذب باريس أيضا المستثمرين من جميع أنحاء العالم الباحثين عن عقارات استثنائية.

3. ليون  Lyon  :

مدينة ليون الفرنسية

تحتل مدينة ليون المرتبة الثانية بين أجمل المدن السياحية في فرنسا، حيث تتمتع بنسبة حضور عالية جدًا.

تجتذب عاصمة بلاد الغال السياح الفرنسيين والأجانب بفضل فن الطهي المحلي والعديد من المواقع الرمزية مثل كاتدرائية نوتردام دو فورفيير أو منتزه تيت دور. وبنفس الطريقة التي ستستمتعين بها بالتنزه على طول ضفاف نهر السين، فإن ضفاف نهر الرون لا تخلو من السحر.

تعد مدينة ليون أيضًا وجهة لقضاء العطلات حيث تعج بالعديد من المباني الغارقة في التاريخ. وفي الواقع، تم تصنيف 10٪ من المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ولا سيما مناطق فيو ليون أي “ليون القديمة”، ومنحدرات كروا روس وجزء كبير من بريسكويل. وبالتالي فإن أسعار العقارات هناك أعلى منها في أجزاء أخرى من المدينة.

2. سانت مالو   Saint-Malo  :

saint-Malon

مدينة ساحلية صغيرة جدًا في منطقة بريتاني. سان مالو هي إحدى الوجهات المفضلة لدى الفرنسيين. فقد احتفظت المدينة القديمة بكل هويتها حيث تجدها محاطة بأسوار يمكن المشي فيها للحصول على إطلالة خلابة على الشواطئ الصغيرة الجميلة ومجموعة من الجزر، التي لا يمكن الوصول إليها إلا عند انخفاض المد.

من سان مالو، لديك أيضًا إمكانية استكشاف جزيرة دينار الخلابة، حيث يتم إجراء رحلات القوارب كل 10 دقائق.

4. لورد Lourdes :

أجمل المدن السياحية في فرنسا

وفي كتالوج أجمل المدن السياحية في فرنسا نجد لورد أيضًا. هذه البلدية الواقعة في أعالي البنيريه (Hautes-Pyrénées)، والأصغر بكثير من جيرانها، تتنافس بسهولة مع المدن الكبرى. وبالفعل، تجتذب لورد ملايين الزوار سنويا بفضل السياحة الدينية. ومع تفضيل الإيجارات الموسمية على الفنادق.

يجتمع الحجاج من جميع أنحاء العالم في قلب هذه المدينة الساحرة، حيث يظل كهف ماسابييل الموقع الأكثر زيارة في لورد منذ عام 1858، عندما ادعت برناديت سوبيروس أنها رأت فيه العذراء في عدة مناسبات.

5. تولوز  Toulous :

مدينة تولوز الفرنسية

في قائمة أجمل المدن السياحية في فرنسا، من المستحيل عدم ذكر تولوز. إن أسلوب الحياة اللطيف واللهجة الهادئة تجعل من تولوز واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم. أضف إلى ذلك مناخها الدافئ القريب القريب جدا من منطقة شمال إيفريقيا. في حين أن لونها الأحمر الآجوري يذكر كثيرا بمدينة مراكش المغربية الرائعة: أجمل الأماكن السياحية بالمغرب

كما تجتذب المدينة الوردية السياح الفرنسيين والأجانب بفضل معالمها الرائعة مثل مبنى الكابيتول وكاتدرائية سان سيرنين وبونت نوف. يستمتع الزوار أيضًا باكتشاف أماكن العرض العديدة: مثل متحف Musée des Augustins، ومتحف الفن المعاصر Abattoirs، وأيضًا Cité de l’espace. وتتمتع تولوز بإمكانات سياحية قوية تساعد على الاستثمار العقاري.

6. نيم Nîmes :

أفضل المدن السياحية في فرنسا

في جنوب فرنسا نجد مدينة نيم الجميلة. سوف تستمتع باكتشاف ساحاتها المحفوظة جيدًا وكذلك مركزها التاريخي وحديقة النافورة بالإضافة إلى برج Magne، وهو نصب تذكاري يعود تاريخه إلى عصر جالو الروماني. ستتاح لك أيضًا الفرصة لتذوق تخصصات نيم مثل سمك القد، والبيلاردون، والتابيناد.

7. نيس Nice :

أجمل المدن السياحية في فرنسا

وفي وسط قائمة أجمل المدن السياحية في فرنسا تظهر مدينة نيس الشهيرة.

في قلب كوت دازور، تتنقل مدينة نيس بمهارة بين السياحة الساحلية وسياحة الأعمال. فهي تستضيف العديد من المؤتمرات الوطنية والأوروبية كل عام، بينما يتوافد عليها ملايين الزوار للاستمتاع بالشاطئ أو العلامات التجارية الفاخرة أو المطاعم الذواقة. وبما أن الطلب على الإيجار قوي، فإن نيس تعتبر مثيرة للاهتمام بشكل خاص للاستثمار في العقارات الجديدة أو القديمة.

8. لاروشيل   La Rochelle :

Ville de la Rochelle

لاروشيل هي واحدة من المدن الأساسية للزيارة في فرنسا. هذه المدينة الملقبة ب “بوابة المحيط”، مليئة بالأسرار الجميلة.

لكن مكانتها ضمن أفضل المدن السياحية في فرنسا ترجع أيضًا إلى ملايين الزوار الذين يتوافدون عليها كل عام لاكتشاف المركز القديم، وأبراج القرون الوسطى، وحتى كاتدرائية سانت لويس.يمكنك أيضا اكتشاف شوارعها الحيوية ومينائها القديم وبلدتها القديمة ومتاحفها.

تشتهر لاروشيل أيضًا بحوضها المائي الرائع الذي يجمع أكثر من 600 نوع من الحيوانات البحرية. وأخيرا، لا يمكنك المغادرة دون تخصيص الوقت لرؤية فورت بويارد الأسطوري. تتوفر العديد من رحلات القوارب لرؤية هذا المبنى المتواجد على الماء.

9. أونفلور   Honfleur :

مدينة هانفلور من أجمل المدن الفرنسية

لدى أونفلور سبب للفخر بمكانتها التاسعة بين أجمل المدن السياحية في فرنسا، لأنها واحدة من وجهات العطلات الأكثر شعبية لزوار الصيف. لدرجة أن البلدية قررت تشديد شروط الإيجارات الموسمية، من أجل تحقيق التوازن وحتى يتمكن السكان المحليون من الحصول على عقارات بأسعار معقولة.

تعتبر مدينة الرسامين الانطباعيين بمثابة “مكة” للسياحة في نورماندي، كما أنها تسحر الزوار في شهري يوليو وأغسطس بفضل الشوارع الخلابة المزينة بالمنازل الضيقة والمحلات التجارية الجميلة وVieux Bassin الذي تصطف على جانبيها المطاعم.

10. كاركاسون  Carcassonne :

مدينة كاركاسون الفرنسة

في المركز العاشر، تعد كاركاسون واحدة من الوجهات المفضلة لقضاء العطل للسياح الفرنسيين والأجانب ولكنها أيضًا مكان متميز لسياحة الأعمال. في الواقع، تستضيف المدينة العديد من الأنشطة خارج الموسم من خلال أيام الدراسة والندوات والمؤتمرات.

تعتبر مدينة كاركاسون من المعالم السياحية الرئيسية، وهي موطن لمدينة رائعة من القرون الوسطى تقع على التل وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. لذلك تتمتع كاركاسون الجميلة بالعديد من المزايا من حيث السياحة ويمكنها بسهولة تغيير قائمتها لإعادة المصطافين: التراث والطبيعة والمساحات المفتوحة الواسعة وفن الطهي ولكن أيضًا علم صناعة الخمور.

11. ستراسبورغ Strasbourg:

أجمل المدن السياحية في فرنسا

ضمن أجمل المدن السياحية في فرنسا، تجذب ستراسبورغ السياح من يناير إلى ديسمبر. ومن مواقع ستراسبورغ التي لا تخلو من الزيارات، يمكننا أن نذكر المركز التاريخي لجزيرة غراند إيل والجسور المغطاة ومنطقة فرنسا الصغيرة وقصر روهان وكاتدرائية نوتردام ستراسبورغ.

لكن التراث ليس هو المفتاح الوحيد لنجاح ستراسبورغ، المشهورة أيضًا بسياحة تذوق الطعام (النبيذ الألزاسي، والبيرة، والمخلل الملفوف، وفلاميكويتش، وما إلى ذلك) وسوق عيد الميلاد المذهل، المشهور بكونه أحد أجمل أسواق عيد الميلاد في فرنسا.

12. بوردو Bordeaux:

مدينة بوردو الفرنسية الجميلة

في قائمة أفضل المدن السياحية في فرنسا نجد مدينة بوردو، التي يبحث عنها الزوار لجمالها وجودة الحياة بها. في الواقع، لا يمكن للسياح الفرنسيين والأجانب مقاومة سحر ضفاف نهر جارون والمتاحف المختلفة بالإضافة إلى المعالم التاريخية العديدة مثل ساحة البورصة أو كاتدرائية سانت أندريه القوطية.

علاوة على ذلك، في عام 2022، توجت بوردو بالعاصمة الأوروبية للسياحة الذكية. تكافئ هذه الجائزة السياحية الفاضلة المدينة على إنجازاتها في 4 فئات: إمكانية الوصول والتنمية المستدامة والرقمنة والتراث الثقافي والإبداع.

13. مونتون Menton :

مدينة فرنسية جميلة

إنها بلا شك واحدة من أكثر المدن الملونة في منطقة كوت دازور الموجودة بجنوب فرنسا، وهي بالطبع مينتون.

مركزها التاريخي ومنازلها بواجهاتها الملونة النابضة بالحياة، وحدائقها الوارفة بالنباتات النادرة والمتنوعة، وشواطئها الرائعة ومياهها الصافية… باختصار، إنها ركن صغير من الجنة!

لا تتردد في الذهاب إلى سوق Les Halles لاكتشاف الأشكال المختلفة للتخصص المحلي الرائع: الليمون! 

14. أرجيليه سور مير Argelès-sur-mer:

أجمل المدن السياحية الفرنسية

تعتبر أرجيليه سور مير، عاصمة التخييم الأوروبية، بالإضافة إلى استضافتها لفنادق رائعة في الهواء الطلق، مدينة بها العديد من عوامل الجذب. في الصباح، قم بنزهة قصيرة في الشوارع أو بالقرب من الميناء، ثم انطلق لاستكشاف السوق لشراء المأكولات المحلية لأسبوع إجازتك. ستكون فترة ما بعد الظهر فرصة للتمتع بحمام شمسي من خلال وضع منشفتك على الشاطئ الكبير والاستمتاع بالسباحة. ماذا لو مشيت في المساء في Sentier du Littoral لرؤية غروب الشمس؟ 

15. ليه سابل دولون Les Sables d’Olonne:

أجمل المنتجعات الفرنسية

يختتم قائمة أجمل المناطق السياحية في فرنسا منتجع Les Sables d’Olonne، فإذا كنت في موقع تخييم في Vendée خلال إجازتك القادمة، فلا تفوت زيارة منتجع Les Sables d’Olonne الساحلي الساحر!

يتميز هذا المنتجع بشكل خاص بسد ضخم، مما يجعله ممتعا بشكل خاص للمشي أو ركوب الدراجات مع إطلالة على البحر.يمكنك أيضًا اكتشاف جزيرة بينوت في الموقع، وهي منطقة رمزية لهذه المدينة حيث تم تزيين جميع الواجهات بلوحات جدارية في الأصداف. يمكن أن تكون زيارتك أيضًا فرصة للمشاركة في أحد الأنشطة المائية مثل التجديف أو ركوب الدراجات المائية أو ركوب الأمواج، والتي تحظى بشعبية كبيرة هنا.