You are currently viewing أجمل الأماكن في العالم

أجمل الأماكن في العالم

أجمل الأماكن في العالم، سواء كنت مسافرة جديدة، أو فقط من حين لآخر أو كنت من ذوي الخبرة. سوف تعرفين مع الوقت، أن العمر ليس كافيًا لاكتشاف كل العجائب التي تقدمها لنا أمنا الأرض. فهذه الأرض تخفي بين طياتها عجائب وغرائب، من شدة جمالها أو غرابتها، سيصعب عليك تصديق وجودها.

لكنها فعلا موجودة وجميلة، جميلة لدرجة أنك تحتارين بينها. لذا، دعيني أساعدك، وأقدم لك في هذه المقالة، أجمل 20 مكانًا في العالم والتي يجب عليك اختيار بعضها وزيارتها ولو لمرة واحدة في حياتك. 

أدعوك لاكتشاف هذه الأماكن الرائعة التي تستحق الاستكشاف والتي لن تنسيها أبدا متى زرتها مرة واحدة.

1. الكاتدرائية الرخامية (الشيلي):

الكاتدرالية الرخامية بالشيلي

تتميز الكاتدرائية الرخامية في باتاغونيا التشيلية بمنحوتات ضخمة فريدة من نوعها في العالم. في وضح النهار، تعد هذه التجاويف الرائعة المصنوعة من الرخام الأبيض، والتي نحتتها مياه بحيرة بوينس آيرس، تمنح الزائر مشهد مذهلا من الألوان.

2. الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان (المكسيك):

يقال إن يوكاتان لديها ما لا يقل عن 10000 من الفجوات الصخرية. سواء كانت في الهواء الطلق أو شبه مفتوحة أو تحت الأرض أو في الكهوف، فإن هذه الآبار الطبيعية هي عبارة عن أحواض حقيقية وسط تجاويف يصعب الوصول إليها، أو وسط غابات مكسيكية كثيفة. 

الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان (المكسيك)

3. شلالات إجوازو (البرازيل):

تتمتع البرازيل بسمعة عالمية بفضل مناظرها الطبيعية الساحرة. ومن بين هذه المناظر نجد شلالات إجوازو، والتي تعد واحدة من العجائب الطبيعية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وقد تم تصميم جسور المشاة خصيصًا للسماح للسائحين بزيارة هذه الشلالات.

أجمل الأماكن في العالم

 4. الصحراء الكبرى (المغرب):

إن ضخامة الرمال على مد البصر في جنوب المغرب، تجعل الصحراء المغربية واحدة من أجمل الأماكن في العالم. في أجواء هذه الصحراء حيث الصمت الرهيب يخيم على كل شيء، يمكن للانسان أن ينغمس في عالم عذري وبيئة تخطف الأنفاس. 

للمزيد من المعلومات والصور حول هذا الموضوع، أدعوك للاطلاع على مقالتي: أجمل الأماكن السياحية بالمغرب ، ستبهرك كمية السحر الموجودة في هذا البلد.

5. منتزه جراند كانيون الوطني (الولايات المتحدة):

يمثل منتزه جراند كانيون في الولايات المتحدة، الذي يضم مجموعة من الطبقات الصخرية الأفقية، ملياري سنة من التاريخ الجيولوجي. إنها واحدة من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها في الغرب الأمريكي. حيث توفر هذه الحديقة الوطنية مشهدًا جيولوجيًا استثنائيًا.

6. الحاجز المرجاني العظيم (أستراليا):

تمتد منطقة إلدورادو تحت الماء قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا لمسافة تزيد عن 3000 كيلومتر. هذه المنطقة توفر موقعًا يشبه الحلم. حيت تهيمن عليه آلاف الجزر الصغيرة والجزر المرجانية. وتمثل هذه الجزر بتجويفاتها أكبر الشعاب المرجانية في العالم. (الصورة في واجهة المقالة).

 7. سور الصين العظيم (الصين):

يعد سور الصين الإمبراطوري عبارة عن متاهة مهيبة من التحصينات تمتد لمسافة 9000 كيلومتر تقريبًا عبر الوديان والجبال والهضاب والصحاري على طول الحدود الصينية. ويعتبر هذا النصب أحد عجائب الدنيا السبع ومن أعظم الشهود على إرادة وصلابة الإنسان الآسيوي.

ويمكنك الاطلاع على مقالتي: المعالم الأكثر زيارة في العالم حيث يندرج سور الصين العظيم في لائحة 10 معالم التي جاءت في المقالة.

8. سلالم هايكو (هاواي):

أجمل الأماكن في العالم

تعد سلالم هايكو بهاواي، أو كما يطلق عليها “سلالم الجنة المذهلة”، واحدة من أشهر مسارات المشي لمسافات طويلة في هاواي. ومن أعلى درجاتها البالغ عددها 3922 درجة، توفر هذه السلالم العملاقة إطلالة خلابة على جزيرة أواهو بأكملها.

 9. موشا كاي (جزر البهاما):

يوجد في قلب جزر البهاما أيضًا واحدة من أجمل الأماكن في العالم: جزيرة موشا كاي الفردوسية. تعد هذه الجنة الصغيرة على الأرض أيضًا واحدة من أفضل أماكن السباحة بسبب شواطئها ذات الرمال البيضاء النقية وبحرها الشفاف ومناظرها الاستوائية.

وتعتبر موشا كاي بحق، من أ}مل الأماكن التي يمكنك أن تزورها في حياتك.

أجمل الأماكن في العالم

10. ماتشو بيتشو (بيرو):

إن الرحلة إلى بيرو دون الانعطاف إلى هذه المدينة المعلقة في الفراغ لن تكون مكتملة. إنها في الواقع الإضافة الصغيرة التي تعطي معنى لرحلتك.

ماتشو بيتشو هي إحدى ألغاز الإنكا الغامضة والمثيرة للاهتمام والتي ستظل علامة في أذهان كل زوارها إلى الأبد.

ماتشو بتشو بالبيرو

11. نوزي إيرانجا (مدغشقر):

هذا الشريط من الرمال البيضاء النقية الذي يربط جزيرة إيرانجا الصغيرة بالجزيرة الكبيرة، هو ما يجعل هذه الجزيرة المظللة بأشجار جوز الهند، والتي تقع في شمال مدغشقر، مشهورة.

تُلقب هذه الجزيرة أيضًا بجزيرة السلحفاة، ولديها ما يجذب المسافرين المتعطشين للغرابة. 

نوزي إيرانجا بمدغشقر

12. باموكالي (تركيا):

في غرب تركيا يوجد مركز الاستحمام الرائع في باموكالي. إنها وجهة أصلية وغير عادية يجب عليك اكتشافها ولو مرة واحدة على الأقل في حياتك.

يوفر هذا الموقع الطبيعي مناظر طبيعية غير حقيقية من خلال تراسات الحجر الجيري الأبيض والمياه الصافية الأورجوانية. 

أجمل الأماكن في العالم

13. حديقة كيوكينهوف للزهور (هولندا):

تمتلئ هولندا بالمواقع غير التقليدية، مثل كيوكنهوف، وهي أجمل حديقة ربيعية في العالم. وتمنح حديقة التوليب الضخمة هذه والتي تبلغ مساحتها 32 هكتارًا مكانًا متميزًا لانفجار الألوان والعطور. 

أجمل الأماكن في العالم

14. شواطئ لاديك (سيشيل):

تعد جزيرة لاديك La Digue واحدة من أكثر المحطات فخامة والتي يمكنك رؤيتها في سيشيل.

وتقع جزيرة سيشل في المحيط الهندي، عند تقاطع قارتي آسيا وأفريقيا، مع مدغشقر في الجنوب الشرقي وشبه الجزيرة العربية في الشمال، ولا تحدها أي دولة. وسيشيل هي أصغر دولة في القارة الأفريقية.

بشواطئها الجميلة المحاطة بصخور الجرانيت وخلجانها البرية المحفوظة، وتلالها المغطاة بأشجار جوز الهند. تعتبر هذه الجزيرة الوجهة مثالية لرحلة غريبة.

15. منطقة توسكانا (إيطاليا):

تُعد توسكانا، موطن مهد عصر النهضة، وجهة ثقافية بامتياز. إن مناظرها الجبلية ومزارع الكروم الفخمة وكذلك قراها ذات السحر القديم المزينة بالثروة الفنية والثقافة والتقاليد هي قطعة من الجمال والفتنة الروحية. 

منطقة توسكانا (إيطاليا)

16. مصاطب الأرز في سابا (فيتنام):

سابا، هذه اللؤلؤة المنتصبة في الجبال، هي أرض الهروب بامتياز.

إن حقول الأرز العديدة المتاحة على عدة مستويات هي شهادة على فن دقيق تم تصميمه على سفوح التلال والجبال. مزارع خضراء ممتدة على حد البصر في تعرجات خيالية وبيئة عالية الصفاء تحسها قريبة من السماء. لذا، إنها بلا شك واحدة من أجمل الأماكن في العالم. 

17. طريق المحيط الأطلسي (النرويج):

يعد طريق المحيط الأطلسي، الذي يربط إيدي بأفيروي، أحد أجمل الطرق في العالم. يعد هذا الطريق الذي يبلغ طوله 8.3 كيلومترًا والذي يعبر ثمانية جسور بمثابة مغامرة تتخللها المنعطفات الحادة وسلسلة من الجزر والشعاب المرجانية. 

18. تاج محل (الهند):

من المستحيل زيارة الهند دون الذهاب إلى هذه اللؤلؤة المغولية وهي تاج محل. يعد هذا القصر الرخامي الأبيض الوجهة الشهيرة في الهند.

من خلال الزيارة، ستكتشف القصة التي أعطت الحياة لضريح الحب هذا. إذ أن هذا الصرح المعماري الخالد رأى النور بسبب حب كبير حمله رجل لإمرأة.

أجمل الأماكن في العالم

 19. معابد أنغكور (كمبوديا):

تعتبر معابد أنغكور معلمة الجذب السياحي الرئيسي في كمبوديا، حيث تعرض ثروة معمارية لا تقدر بثمن وتراثًا ثقافيًا لحضارة الخمير. إنها بلا شك واحدة من أجمل الأماكن في العالم. 

 معابد أنغكور (كمبوديا)

20. نفق الحب كليفان (أوكرانيا):

يعد خط السكة الحديد القديم هذا، الأقل شهرة ولكنه بالتأكيد يستحق الالتفاف، مكان أحلام العشاق الباحثين عن الرومانسية. حيث توفر لك النزهة الريفية عبر الشجيرات المتشابكة لحظة مميزة وغير عادية من الهدوء المطلق.

نفق الحب بأوكرانيا